-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دورته الأولى تقام بالقاهرة

الجزائر تشارك في مهرجان ثقافي لمنظمة التعاون الإسلامي

حسان مرابط
  • 163
  • 0
الجزائر تشارك في مهرجان ثقافي لمنظمة التعاون الإسلامي
ح.م

تستضيف العاصمة المصرية القاهرة في الفترة من 5 إلى 9 فيفري، الداخل، فعاليات الدورة الأولى من المهرجان الثقافي والفني لمنظمة التعاون الإسلامي تحت شعار “أمة واحدة وثقافات متعددة فلسطين في القلب”، بمشاركة الجزائر وعديد الدول العربية والإسلامية.
ووفق ما أورده موقع منظمة التعاون الإسلامي “على التوتير” أنّ وزيرة الثقافة المصرية أكدّت أنّ المهرجان يهدف إلى التأكيد على القيم النبيلة للإسلام والتي تدعو إلى التسامح ونبذ العنف والتطرف والإرهاب، كما يسعى إلى تعزيز العلاقات بين الدول الأعضاء والتقريب بين شعوبه.
من جهتها، ذكرت هبة يوسف رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية أنّ الفعالية تشارك فيها 18 دولة منها الجزائر وفلسطين وأذربيجان وباكستان وغينيا والسنغال وموزمبيق والسعودية والإمارات واليمن، والكويت والمغرب وجزر القمر وغيرها.
وبدوره، قال العثيمين الأمين العام للمنظمة يوسف بن أحمد العثيمين إن فكرة المهرجان نبعت من حرص منظمة التعاون الإسلامي على التقريب بين شعوب الدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء من بعضها البعض. ولفت إلى أن المهرجان يشكل فرصة لتتفاعل شعوب العالم الإسلامي في الفكر والسياسة والمجتمع، وعرض الفلكلور والمنتجات والأكلات الشعبية، في نشاطات خفيفة ومتحركة.
وأعرب في السياق عن ثقته في نجاح الجهات المعنية في تنظيم المهرجان، نظرا لما تتمتع به من خبرة عالية في استضافة المناسبات الدولية وفق ما نقله الموقع الرسمي لمنظمة التعاون الإسلامي.
ووفق المتحدث “الأمانة العامة تهدف من إقامة المهرجان إلى إتاحة الفرصة لجميع الدول الأعضاء للمشاركة باستضافة هذا الحدث الدوري، لإبراز مظاهر حياتها وأوجه إبداعها وتنوع مكوناتها وتكامل منجزاتها بما يعزز وحدة وتضامن العالم الإسلامي على مستوى الشعوب. إضافة إلى ترسيخ القيم الإسلامية والإنسانية التي تدعو إلى التسامح والتعايش ونبذ التطرف والإرهاب من خلال الأنشطة كافة، وعرض ما تزخر به الدول الأعضاء من فرص اقتصادية وأعمال إنسانية ونجاحات سياسية وتنموية في قوالب جماهيرية جاذبة، مع إطلالة على واقع الأقليات المسلمة وأوجه حياتها في الدول غير الإسلامية.
ويشهد المهرجان تنظيم معارض للحرف التقليدية والتراثية والملابس التقليدية والفنون التشكيلية، إضافة إلى ندوات فكرية وثقافية والأمسيات الشعرية، والعروض الفنية للفرق المشاركة من الدول الأعضاء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!