-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الفريق شنقريحة يجري اتصالا بقائد الجيش اللبناني

الجزائر تضع مستشفى عسكريا ميدانيا تحت تصرف لبنان

الشروق أونلاين
  • 4633
  • 15
الجزائر تضع مستشفى عسكريا ميدانيا تحت تصرف لبنان
أرشيف

وضعت الجزائر وضع تحت تصرف القوات المسلحة اللبنانية، مستشفى عسكري ميداني، وفريق طبي لتقديم الإسعافات والعلاجات الطبية اللازمة، للمصابين في انفجار مرفأ بيروت.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، أن رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنڨريحة، أجرى اتصالا هاتفيا اليوم الخميس، مع، قائد الجيش اللبناني، الفريق الأول جوزيف عون.

وحسب البيان فإن “الفريق شنقريحة، قدّم التعازي الخالصة ومشاعر التضامن والتآزر على إثر الفاجعة الأليمة التي ألمّت بلبنان، عقب انفجار مرفأ بيروت وما خلفه من خسائر بشرية وأضرار مادية كبيرة، وفي إطار التضامن مع الشعب اللبناني”، مؤكدا “وقوف واستعداد الجيش الوطني الشعبي لتقديم المساعدات الضرورية”.

وكان رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمر بتخصيص جملة من المساعدات متمثلة في 4 طائرات شحن من القوات الجوية محملة بالمواد الغذائية والطبية والصيدلانية والخيم والأغطية، وكذا أطقم من الأطباء والجراحين وفرق الحماية الميدانية، فيما ستبحر باخرة جزائرية على متنها شحنات من مواد البناء للمساعدة في إعادة بناء وتعمير ميناء بيروت والمناطق المتضررة من الانفجار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • ramid

    أليس الشعب الجزائري هو أولى بهذه المستشفيات الميدانية العسكرية للتكفل بالمرضى المصابون بداء الكورنا، خاصة و ان المستشفيات اصبحت لا تستوعب المزيد من المرضى، و الدليل على ذلك سُخّرت الفنادق لهذا الغرض؟

  • محمد الجزائري

    مبادرة جيدة و واجبة من الجزائر شعبا و حكومة للوقوف مع اخوتنا اللبنانيين في هذه المصيبة التي حلت بهم. فكلنا لبنان و كلنا بيروت، و نسأل الله عز و جل المغفرة و الرحمة للموتى و الشفاء للجرحى و المرضى. و نطلب من الله عز وجل أن يحفظ لبنان و شعبها و كل الأمة العربية و الاسلامية من كل كيد و شر. بعض التعليقات و الله لا ترقى الى مستوى الانسانية و لا المعرفة ، فمن الأعراف الدولية و المبادئ الانسانية التضامن بين الشعوب و الدول مهما كانت في أوقات الكوارث و الأزمات ، و علينا أن نقول خيرا أو لـ….. ، كما يجب علينا أن نقول قولا سديدا. حفظنا الله جميعا و حفظ بلدنا الجزائر و شعبها .

  • melo harmo

    بالنسبة للمعلقين الثلاث الاوائل لا تكونوا انانيين فهده عملية انسانية الاخ يساعد اخاه في السراء والضراء فهده هي شيم العرب والمسلمين فلا تدري هده الدنيا وهده ابتلاءات يوجد كوارث طبيعية ويوجد كوارث افتعالية

  • الأنانية ليست من صفات المسلم...

    بعض المعلقين أنانيين في الدم كلما تبرعت الجزائر كبقية العالم يقولوا الشعب أولى ... راكم لاباس بالنسبة لشعوب أخرى حمدوا ربي وتفكروا حديث الرسول صلى الله عليه وسلم إذا صح كنتم مؤمنين : "لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه" أمنا بالله وبرسوله ربنا لا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا واجعلنا من المتصدقين.

  • maknin

    عن أبي هشام السلمي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «سيكون عليكم أئمة يملكون رقابكم ويحدثونكم فيكذبون، ويعملون فيسيئون، لا يرضون منكم حتى تحسنوا قبيحهم، وتصدقوا كذبهم فأعطوهم من الحق ما رضوا به»، وواضح في صفات هؤلاء الأمراء أنهم يحملون الناس حملاً على تحسين أعمالهم القبيحة وتصديق أحاديثهم الكاذبة، فكأنهم يريدون امتلاك الناس ليكونوا رقيقاً عندهم.

  • elgarib

    كيف الجزائر تضع مستشفي عسكري تحت تصرف لبنان و الشعب يموت بأبسط مرض؟

  • zaki.lalgerien

    للمعلق سمير وعابر وسامي هناك الخبر الكثير في البلادولكن المشكل يكمن في عدم الكفاءة في التنطيم والتسيير للوسائل التي بيد المسؤولين في معظم المؤسسات وكفاكم نشر الفتنة التي تحطم المعنويات لدي النفوس الضعيفة

  • essah

    من مواطن بسيط إلى الشعب البسيط والمخلص في لبنان، أقدم لكم تعازي الخالصة، وأدعوا الله أن يلهمكم الصبر في هذه المحنة التي أصابتكم، كما أدعوده أن يجنبنا ويجنبكم كل مكروه،و الماكرين وكل الفاسدين والشر ومثلثهم.

  • واحد واجعو قلبو

    قال الله تعالى ولا تجعل يدك مغلولة إلى عنقك و لا تبسطها كل البسط فتقعد ملوما محسورا.
    4 طائرات و باخرة و مستشفى ميداني علاش يا خويا راكم تجاوزتو واش بعثت قطر أو تركيا و البلد على أبواب التسول و االزوالية بالملايين ما راناش ضد المساعدة ولكن بالمعقول طائرة تكفي وزيد بزيادة ما رحش توصل للمتضررين مع مافيا حكامهم شغل راها رايحة لغير مستحقيها

  • Omar

    BRAVO À NOTRE ARMÉE. AIDER SON PROCHAIN EST L'INSTINCT NATUREL DE L'ÊTRE HUMAIN... PROFONDES SALUTATIONS À NOTRE GRANDE ARMÉE...

  • محمد

    ان شاء الله اللبنانيين ماينساوش هذا الخير برك
    لان طبيعة العربي ياكل وينكر في لحظة
    والله منذ ايام فقط دخلت في نقاش حاد مع ليبيين في احد مواقع التواصل كانوا يتكلمون بكلام سيئ عن الجزائر ويقولون ايضا انها لم تدعم شعب ليبيا .. رغم الطائرات المحملة باطنان المساعدات التي ارسلتها لهم الجزائر والله نكروها

  • SoloDZ

    تحيا الجزائر دولة وشعبا في القمة دائما ومن لم يعجبه الامر يشرب لاسيد

  • Samy

    حتى وان كانت مبادرةطيبة نحو الأشقاء إلا أننا محتارين فشعبنا أولى بهذه المستشفيات حاليا ولم يحلم بها بل نوفرها لغيرنا بتعبير أدق دراهمنا عمرهم ماكانو لينا

  • عابر

    شعب جزاٸري ايضا محتاج لتلك المستشفيات لمواجهة كورونا۔۔۔هل اخذ جنسية لبنانية لكي استفيد من تلك الخدمات

  • سمير

    ههههههه مليح اذا عندكم مستشفيات ميدانية اخري تقدرو تعاونو بيهم الشعب راه يعانى من كورونا