-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سوناطراك وإيني جددتا 3 عقود شراكة

الجزائر تضمن تدفق الغاز نحو إيطاليا حتى 2049

الشروق أونلاين
  • 1466
  • 5
الجزائر تضمن تدفق الغاز نحو إيطاليا حتى 2049
ح.م

جدّد مجمع سوناطراك وشريكه الإيطالي “إيني”، الأربعاء، ثلاث عقود غازية وذلك إلى غاية عام 2049 ستسمح بتسويق الغاز الطبيعي الجزائري نحو السوق الإيطالية.

وتشمل عقود الغاز المجددة بين شركة “سوناطراك” وشركة “إيني” الإيطالية كل من الحقول التالي: حقل أرهود 2 وحقل سيف فاطمة 2، بالإضافة إلى حقل زملة العربي.

كما وقّعت شركة “سوناطراك” أيضا على مذكرة تفاهم مع الشركة الإيطالية “إيني” بخصوص الإستثمار المشترك وإستكشاف المحروقات بالجزائر.

وعلى هامش هامش التوقيع على عقود الغاز، قال الرئيس التنفيذي لشركة “إيني” الإيطالية، كلاوديوا ديسكالزي: “قررنا مواصلة العمل مع الشريك الجزائري والبقاء في الجزائر”.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة “إيني” أن “إيطاليا قررت أن تواصل العمل مع الشريك الجزائري في مجال الطاقة”، مشيرا في السياق ذاته أن “الجزائر أول بلد يزوره بعد جائحة كورونا”.

وأشار المسؤول أن “الجزائر وإيطاليا تجمعهما علاقات شراكة وتعاون في مجال الطاقة، ويجب الإستمرار فيها”، مضيفا بقوله: “نحن متواجدون هنا للعمل وتقديم الإضافة إلى أعلى مستوى”.

وتابع: “سنعمل على رفع مستوى الإنتاج للغاز رغم الظروف الصعبة التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا”.

أما وزير الطاقة، عبد المجيد عطار، فأكد بدوره أن تجديد مجمع سوناطراك لعقوده مع الشركة الإيطالية “إيني” يعد مكسبا للبلدين.

وقال عطار: “سنواصل العمل معا في مجال الطاقة وذلك لفائدة ومصلحة البلدين”، معبرا عن سعادته لهذا المكسب التاريخي”.

وأشار وزير الطاقة في ذات السياق أن “وزارة الطاقة والحكومة الجزائرية هنا لمرافقة الشريك الإيطالي في استثماراته في الجزائر”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • buffalo

    كلام لا معني له و فضفاض .لا نعلم ما هي فائدة الجزائر من هذه العقود؟ لا نعرف كم السعر؟ أي مكسب تاريخي يتحدث عنه و نحن الشعب لا نعرفه؟ يعني من قبل لم نكسب شيئا.فلماذا السلطة لا تحاسب المسؤولين؟

  • Abdelhamid

    On devrait investir et racheter des entreprises italiennes ,belges scandinaves avec une caisse d investissement ,les creneaux de la sidirurgie ,petrochimie alors ces contrats gaziers vont perdurais si dieu le veux et une rente en devise ..

  • القمري Algeria times

    في الاقتصاد هناك اساليب لضحك على الناس المفروض ليس العقد الى اي سنة رغم الاهمية لكن الكمية التي سيتم تصديرها من الغاز هل اكثر من الاول ام نفس الكمية وانا اعرف انه اقل من نصف الكمية السابقة والاهم من كل هذا السعر و ثمن البيع للمليون وحد حرارية ف من قبل كان الثمن هو 11 دولار للوحدة اما الان في السوق الدولية فانهار و وصل الى 1.4 دولار للوحدة يعني كارثة وانهيار شامل اي ان ايني مستفيدة في كل الحالات حتى ولو يكون العقد يدوم للقرن المقبل

  • Ahmed dz

    Le prix bien sûr moin chère que chez nous dommage .le peuple reste tjrs le même 62

  • مواطن

    اقول للأعداء الجزائر" موتوا بغيضكم".