-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس الاتحادية الجزائرية للكاراتي سليمان مسدوي يؤكد:

الجزائر تطمح إلى الفوز بثلاث ميداليات في البطولة العالمية بمدريد

الجزائر تطمح إلى الفوز بثلاث ميداليات في البطولة العالمية بمدريد
ح.م

سيخوض المنتخب الوطني للكاراتي-دو، منافسات البطولة العالمية للعبة المقررة في الفترة الممتدة من 6 إلى 11 نوفمبر بمدريد (إسبانيا)، وكله عزم على بلوغ منصة التتويج في ثلاث مناسبات، حسب رئيس الاتحادية الجزائرية للكاراتي، سليمان مسدوي.
وأوضح القائم الأول على الاتحادية لـ”واج” قائلا: “الجزائر تملك مصارعين يتمتعون بقدرات عالية، الأمر الذي يؤهلهم لتحقيق نتائج مشرفة، والبعض منهم موجود حتى في المراكز الثلاثة الأولى للترتيب الأولمبي”، مضيفا: “هذه المعطيات تجعل طموحنا في بلوغ منصة التتويج في ثلاثة أوزان في موعد إسبانيا أكثر من مشروع، خاصة أن الفرصة ستكون سانحة لمصارعينا من أجل تحسين ترتيبهم العام ومن ثم الطموح في اقتطاع تأشيرة التأهل للألعاب الأولمبية”.
ويبدو أن تفاؤل رئيس الاتحادية بقدرة عناصره على تحقيق نتائج إيجابية مبرر، بالنظر إلى النتائج الجيدة التي حققتها نفس العناصر في الألعاب المتوسطية الأخيرة بمدينة تاراغونا (إسبانيا) وبطولة إفريقيا بكيغالي (رواندا)، “طموحنا في تحقيق نتائج جيدة غير مبالغ فيه وناجم فعلا عن ثقة في قدرة مصارعينا على التألق والتميز في موعد إسبانيا، مثل ما كان الشأن في المنافسات الدولية السابقة التي أبانوا فيها عن قدرات ومؤهلات عالية وأنا متيقن من أن عزيمتهم ستكون كبيرة لمواصلة المشوار بثبات وتأكيد قوتهم في هذه المحطة التنافسية الهامة” أكد الرئيس مسدوي.
وفي سياق متصل، أوضح ذات المتحدث أن المنافسة ستعرف- من دون شك- مستوى فنيا “عاليا”، بالنظر إلى قوة البلدان المشاركة فيها على رأسها اليابان وروسيا وكذا بعض الدول المتوسطية ومن أمريكا الجنوبية.
وبهذا الخصوص، أوضح رئيس الاتحادية الجزائرية للعبة: “هذه المنافسة ستعرف مشاركة عدة منتخبات تطمح إلى التتويج بالمعدن النفيس، الأمر الذي سيجعل الصراع فيه على أشده ما بين المتنافسين (…) فمنذ إدراج الكاراتي في الألعاب الأولمبية أصبحت الدول تولي لهذه الرياضة اهتماما بالغا وتشارك في منافساتها، على رأسها بطولة العالم”.
وتحسبا لهذا الموعد التنافسي العالمي، كانت الاتحادية الجزائرية قد سطرت برنامجا إعداديا لفائدة العناصر الوطنية المعنية بسفرية مدريد، حيث أجرى المنتخب الجزائري ستة تربصات في ظرف شهرين بمركز “سفالتاس” بالشراقة، مثل ما أكده مسدوي الذي حرص بالمناسبة على توجيه الشكر للوزارة الوصية على الدعم المادي الذي قدمته للرياضيين، معربا عن أمله في أن تستفيد العناصر التي نتوسم فيها القدرة على المشاركة في الألعاب الأولمبية، من منح أولمبية”.
ومعلوم أن الجزائر ستشارك في هذه المنافسة العالمية بـ18 رياضيا من بينهم ثماني مصارعات، يشرف على تأطيرهم أربعة مدربين. كما ستكون الجزائر ممثلة في هذه البطولة بثلاثة حكام هم رياض زاوي ورابح حموتي وسعيد كرميش.
وحسب المنظمين، فإن موعد مدريد سيعرف مشاركة قياسية لنحو 1400 مصارع من 132 دولة منها نحو 40 من إفريقيا، وهذا لأول مرة في تاريخ المنافسة، ما أجبر الاتحادية العالمية للكاراتي على تمديد المنافسة بيوم واحد.
وسينال كل متوج بالميدالية الذهبية نحو 2000 نقطة في الترتيب الأولمبي الجديد الذي تم إقراره في جويلية الفارط الذي يتأهل بفضله المصارعون للألعاب الأولمبية طوكيو-2020.
ق. ر

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!