-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تأسيس شبكة برلمانية للأمن الغذائي في إفريقيا والعالم العربي

الجزائر تعرض تجربة المصالحة في ندوة دولية بالمغرب

الشروق أونلاين
  • 1253
  • 5
الجزائر تعرض تجربة المصالحة في ندوة دولية بالمغرب
ح.م
مجلس الأمة

يشارك وفد عن مجلس الأمة في ندوة دولية حول “تجارب المصالحات الوطنية التي أفضت إلى تحقيق الاستقرار السياسي والسلم الاجتماعي وبناء السلام” وكذا “الاجتماع التأسيسي للشبكة البرلمانية للأمن الغذائي في إفريقيا والعالم العربي” يومي 17 و18 جانفي الجاري بالعاصمة المغربية.

وأفاد بيان للمجلس، الأربعاء، أن جدول أعمال هذا اللقاء الدولي الذي يشارك فيه العضو عبد الحق كازي تاني، ممثلا عن مجلس الأمة، يتضمن دراسة عدة مواضيع تتعلق بـ”المصالحة الوطنية من منظور العدالة الانتقالية”، و”تجارب المصالحة: نتائج وتحديات” إلى جانب “دور البرلمانات في تدعيم مسارات المصالحة” وكذا “دور المؤسسات الوطنية في مسارات المصالحة وضمانات عدم التكرار”.

وسيتم الإعلان عن تأسيس الشبكة البرلمانية للأمن الغذائي في إفريقيا والعالم العربي والمصادقة على ميثاقها التأسيسي، وذلك تفعيلا لمضمون  البيان الختامي للمنتدى البرلماني الاقتصادي لإفريقيا والعالم العربي “من أجل بناء نموذج متكامل للتعاون الإقليمي”، المنعقد بشراكة مع منظمة الأمم المتحدة  للأغذية والزراعة (الفاو).

يذكر أن الاجتماع التأسيسي للشبكة البرلمانية للأمن الغذائي في إفريقيا والعالم العربي تنظمه رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا العالم العربي بالتعاون مع مجلس المستشارين المغربي وبالشراكة مع  مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • انيس

    مصلحة الجيب مع بعضهم بعض و الشعب ماهوش سامع بيهم

  • abu

    بل مصلحة للبعض...ومسلخة للكثير من ابناء الشعب....

  • العباسي

    يا حبذا. اضهرت الجزائر. مكافحت. المخذرات من تاتي من المخرب

  • Moh

    الأفكار و الخطط الشيطانية . إبليس يقرا عليكم

  • العباسي

    كما يقول المثل انا بلخبز لفمه وهو بلعود لعيني الجزائر تمد السلم والامن والنصائح و الفائده والاخرين من يمد المخذرات و التامر و الاخر يدخل ليسرق الذهب و الاخر لتزوير العمله و هلم جرا