-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عن مشروع لمساعدة حاملي الإعاقة السمعية على التفاعل

الجزائر تفوز بالمرتبة الأولى في مسابقة الذّكاء الاصطناعي بتونس

الجزائر تفوز بالمرتبة الأولى في مسابقة الذّكاء الاصطناعي بتونس
ح.م

توّجت الجزائر بالمركز الأول، في مسابقة “أورانج سامير شالنج”، لسنة 2019، بتونس، تحت شعار الأنظمة “المدمجة” والذّكاء الاصطناعي في قلب الابتكار الرّقمي، عن مشروعهم “MANU” الخاص بقطاع الصحة، وهو عبارة عن مجسم ونموذج ذكي متصل لنقل لغة الإشارة إلى رسالة صوتية، وترجمة كلمات المتحدث الثاني إلى رسالة مكتوبة، من خلال استعمال الذكاء الاصطناعي الذي يساعد الأشخاص من حاملي الإعاقة السمعية على التفاعل بشكل أفضل في المجتمع.

وكتبت “غوغل” في تغريدة نشرتها عبر صفحتها الرسمية بموقع تويتر، باللغة العربية: “بعد تتويجها بكرة القدم، تتوج الجزائر مرة أخرى ولكن في التكنولوجيا. بالمركز الأول والثالث للفرق بمسابقة الذكاء الاصطناعي وذكاء الآلة التي أقيمت في تونس بدعم غوغل”.

وكان مشروع الفريق الجزائري ضمن المشاريع المؤهلة للفوز بالمسابقة، حيث احتل المرتبة الثانية مشروع “VERA “الخاص بقطاع الرياضة والترفيه” وهو عبارة عن جهاز دراجات ذكي متصل ولعبة فيديو في الواقع الافتراضي تسمح بممارسة ركوب الدراجات الهوائية في المنزل والتدريب ضد الروبوتات الذكية أو عبر الإنترنات مع لاعبين آخرين، ويوفر الحل أيضا تطبيقة الواب وتطبيقات للهاتف النقال يتيح للمستخدم بمتابعة مستوى اللياقة والأداء البدني من خلال مؤشرات مثل المسافة المقطوعة ومتوسط السرعة والسعرات الحرارية المفقودة ومعدل نبضات القلب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!