-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

وسط تراجع المخزون العالمي.. الجزائر تحافظ على احتياطها من الذهب

الشروق أونلاين
  • 33329
  • 5
وسط تراجع المخزون العالمي.. الجزائر تحافظ على احتياطها من الذهب
ح.م

في ظل تراجع المخزون العالمي للذهب، استطاعت الجزائر الحفاظ على مرتبتها الثالثة عربيا من حيث احتياطي المعدن الأصفر إلى غاية جوان 2022، حسب تقرير مجلس الذهب العالمي.

وحسب تقرير المجلس فقد حلت الجزائر في المرتبة الثالثة باحتياط بلغ 173.56 طن، بعد كل من السعودية التي جاءت في  المرتبة الأولى عربيا باحتياطيات 323.07 طن من الذهب، ثم لبنان في المرتبة الثانية عربيا باحتياطيات بلغت 286.83 طن.

وجاءت العراق في المرتبة الرابعة بامتلاكها 130.39طنا، ثم مصر بـ 125.02 فليبيا بـ116.6 طنا،  ثم الكويت بـ78.97 طنا.

كما احتلت الإمارات المركز الثامن بـ55.77 طنا من الذهب، ثم الأردن بـ37.32 طنا.

أما عالميا، فقد جاءت الولايات المتحدة في المرتبة الأولى باحتياطيات بلغت 8133.47 طن من الذهب، تلتها ألمانيا باحتياطيات بلغت 3355.1 طن، ثم إيطاليا باحتياطيات بلغت 2451.8 طن.

واحتلت فرنسا المرتبة الرابعة عالميا باحتياطيات بلغت 2436.6 طن من الذهب، تلتها روسيا في المرتبة الخامسة باحتياطيات بلغت 2298.5 طن.

ووفقًا لمجلس الذهب العالمي، فقد انخفضت احتياطيات الذهب العالمية بمقدار 12 طناً في جانفي، في استمرار للتبديل بين صافي المشتريات والمبيعات في الأشهر الأخيرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • الصيلم

    حتى و لو كنا الاول عالميا و الاول كونيا و الاول فضائيا ووو... يبقى حالنا هكذا على ما نحن عليه و لا شيء سيتغير. قال الله عز وجل "وَلا تُؤْتُوا السُّفَهَاءَ أَمْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَلَ اللَّهُ لَكُمْ قِيَامًا". اتعجب حينما اسمعكم تقولون نحن الأوائل في .... و نحن لم ننهزم 35 مقابلة و نحن ابطال افريقيا و العرب ... و نحن لدينا البترول و الغاز .... و رقم تاريخي يحقق للصادرات خارج المحروقات. و حينما أرى لواقعنا المر اقول أكيد انتم مجانين.

  • فريفط زكريا

    معقول لبنان قبل الجزائر... عجيب

  • Mohdz

    لو أضفنا إلى الحساب أطنان الذهب المنهوبة من قبل المستعمر الفرنسي لا كنا الأول عربيا و إفرقيا

  • massin

    That is why Algerian Dinar is the weakest in the world. One $ = 140.731 Dinar

  • الخلاط

    لو استغلت مناجم الذهب في الهقار ، لكنّا الأول عالمياً و ليس عربياً ، لكن ما الفائدة من الترتيب إذا كانت الشعب لا يستطيع شراء كيلغرام من البطاطا ؟