-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سيتم تقديم 30 عرضا في 27 سهرة

الجزائر حاضرة في مهرجان الحمامات الدولي بتونس

حسان مرابط
  • 242
  • 1
الجزائر حاضرة في مهرجان الحمامات الدولي بتونس
ح.م

تحتضن مدينة الحمامات التونسية في الفترة من 10 جويلية إلى الـ17 أوت القادم فعاليات النسخة الـ55 لمهرجان الحمامات الدولي بمشاركة الجزائر.

وقال مدير المهرجان لسعد سعيد في ندوة صحفية نشطها الخميس بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات إن الدورة الحالية تحتوى على 30 عرضا في 27 سهرة من كل من تونس والمغرب والجزائر ومصر ولبنان وفرنسا وألمانيا وكندا والكامرون وجمايكا وفنزويلا ومالي وأمريكا.

وأضاف لسعد أنها دورة تونسية بامتياز حيث أن نسبة العروض التونسية ما بين فنون ركحية ودرامية وموسيقية تبلغ 54% من نسبة العروض الجملية .

وأوضح أنه تمت برمجة 6 مسرحيات وعرضيّ بالي من إنتاج مسرح الأوبرا في مدينة الثقافة وعروض موسيقية شبابية فيها من البحث الموسيقي، ما يستحق التشجيع على غرار عمر الواعر وعايدة النياطي ونضال اليحياوي وعرضين لفنانين قديرين هما صابر الرباعي وأمينة فاخت التي ستؤمن حفل الاختتام.

وفي ما يتعلق بالعروض الأجنبية أكد لسعد سعيد أنه تمت برمجة 7 عروض عربية و7 عروض من بقية دول العالم. مضيفا أن الدورة تتميز بـ20 عرضا حصريا من بينها عروض لأول مرة في تونس على غرار عرض يقدمه الفنان اللبناني زياد الرحباني والفنانة الكندية شارلوت كاردان والرباعي النسائي من ألمانيا Salut Salon.

وجدد لسعد سعيد من ناحية أخرى على أهمية ترسيخ تقليد الافتتاح المسرحي بمهرجان الحمامات الدولي وفي هذا الإطار سيقع تقديم مسرحية “رسائل الحرية” نصّ عز الدين المدني وإخراج حافظ خليفة والتي أنتجت خصيصا لافتتاح المهرجان.

كما تم خلال الندوة التي حضرها عدد كبير من الإعلاميين والفنانين تقديم ملصقة المهرجان والومضة الإشهارية الخاصة بالدورة 55.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • مواطن

    فتح خط جوئ بين الجزائر والمنستير بتونس في هدا الصيف يعد من الفساد ونفس سياسه العصابه السابقه كان من المفروض فتح خطوط بحريه بين مختلف المدن الساحليه الجزائرئه والترويج للسياحه الداخليه بخفض الاسعار لايمكن الاستمرار في السياسات السابقه ونطالب من تحقيق في هده القضيه يجب تحقيق مطالب الحراك في الواقع