-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أحمد بجاوي يفتح النار على لجنة "الأوسكار" في الجزائر

الجزائر دعمت فيلم “بابيشا” بـ 5 ملايير ويستحق تمثيلها

زهية منصر
  • 1565
  • 4
الجزائر دعمت فيلم “بابيشا” بـ 5 ملايير ويستحق تمثيلها
ح.م

قال أحمد بجاوي أن فيلم بابيشا يستحق أن يمثل الجزائر في مسابقة الأوسكار، لأنه الفيلم الوحيد من بين كل الأفلام التي رشحت باسم الجزائر من قبل لهذه المسابقة الذي يستجيب للمعايير المنصوص عليها في أكاديمية الأوسكار.  وهي أن يكون قد شارك في عدد من المهرجانات، ونظمت له عروض تجارية في أمريكا. إضافة إلى العروض في بلد المنشأ وهو العرض الذي لم ينظم في  الجزائر لأسباب غير واضحة يقول بجاوي الذي أكد على هامش الندوة الصحفية لأيام الفيلم الملتزم الإثنين برياض الفتح أن فيلم بابيشا يحتاج “إلى رخصة استثنائية لتنظيم هذا العرض”  لتلبية الشروط المنصوص عليها في لجنة الاوسكار.

وأضاف بجاوي، قائلا أنا من بين الذين دافعوا عن فيلم “بابيشا” وأتحمل مسؤولية قراري لأنه عمل سينمائي جميل ويستحق أن يعرض في الجزائر فضلا عن كونه فيلما جزائريا بنسبة 60 بالمائية، حيث قدمت الجزائر مبلغ 5 ملايير سنتيم لدعم هذا العمل وفي الأخير لا يعرض في الجزائر لأسباب غير واضحة حتى الآن.

من جهة أخرى، فتح رئيس لجنة السيناريو بوزارة الثقافة النار على اللجنة المستقلة التي ترشح الأعمال للأوسكار والتي يرأسها محمد لخضر حمينه وأضاف، قائلا كنت من قبل في هذه اللجنة وانسحبت منها، ودعا المتحدث إلى إعادة النظر في طريقة عمل اللجنة وتركيبتها ووضعها تحت وصاية الهيئات السينمائية الرسمية في البلاد على غرار ما هو معمول به في عدد من دول العالم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • قدور 24

    بابيشا هذا اسم وماحشمتوش تمثلو بيه بلد مثل الجزائر ......صدق عثمان عريوات عندما مثل الثقافة بحمار اكرمكم الله

  • فكر مليح

    المعلمين في إضراب لأنهم يتقاضون 3 ملاين سنتيم فقط والأموال تبدد بسخاء للفسق والفساد من طرف السلطة الخاينة .

  • أسامة

    5ملايييييير على فيلم وااااو هنا تفهم بوكو بوكو بوكودشوووز

  • نمام

    غريب امركم الفيلم لميشاهد في الجزائر وهذا شرط من شروط المنافسة يعلمه القاسي و الداني ودفعه للمشاركة كرنفال دعائي نتيجته محسومة كفاكماستهزاء بعقولنا وكانكم وحدكم من تعلم نسيتم اننا في القرن الواحدو العشرين وتفكرون بوقت عندما كان الذئب يتسوق