-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حركة مجتمع السلم تحذر

الجزائر على وشك الرجوع إلى المديونية

محمد لهوازي
  • 1082
  • 3
الجزائر على وشك الرجوع إلى المديونية
ح.م
رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري

رحبت حركة مجتمع السلم، بما وصفته “التجاوب الإيجابي” مع بنود مبادرة التوافق الوطني الذي عبرت عنه سابقا أو في هذه الأيام العديد من مكونات الساحة السياسية في المعارضة والموالاة.

وفي ختام الاجتماع العادي مكتبها التنفيذي الوطني، أكدت الحركة بأنها “ستتعامل إيجابيا مع هذه المعطيات الإيجابية وستسعى ليكون ذلك في إطار المصلحة العامة والخطاب الصادق وليس المصلحة الشخصية ولغة الخشب”.

ودعت حمس “الطبقة السياسية والمجتمع المدني إلى ملاحظة الحالة النضالية العليا التي تظهرها الحركة دوما، مما جعلها تضمن تواجدها ونموها في كل أنحاء الوطن وفي الجالية وعلى مستوى مختلف الشرائح الشبابية والنسوية وفي مختلف المجالات”.

 كما دعت إلى “التأسي بالديمقراطية الخالصة في الحركة وممارستها اليومية لها على أكمل وجه على كل المستويات الهيكلية بما جعل الحركة تحافظ على سيادتها وتحفظ من كل التهديدات التي تعرضت لها”.

وسجل المكتب الوطني “تعمق الأزمة الاقتصادية التي قد تؤدي إلى الانفلات الاجتماعي في بداية العهدة الرئاسية المقبلة عند نفاذ احتياطي الصرف والتراجع الكبير في تصدير المحروقات”.

وأكد بأن “الجزائر توشك على الرجوع إلى المديونية ضمن شروط قاسية جدا تعمق مخاطر الانفلات، وأن الحل هو في قيمة العمل ضمن البيئة المناسبة له وليس في استجداء القوى الخارجية الإقليمية والدولية”.

دوليا، أكدت الحركة على “حرصها على تمتين العلاقات العربية -العربية ومن أهمها العلاقات الجزائرية السعودية وتؤكد رفضها لزيارة ولي العهد السعودي بسبب تورطه في قتل الأطفال والمدنيين في اليمن وسجن الدعاة والعلماء والحقوقيين وتغييبهم في السعودية والتهم الكبيرة التي تحوم حوله بخصوص الجريمة الداعشية التي وقعت في القنصلية السعودية بإسطنبول”.

كما جددت الحركة “تمسكها بالقضية الفلسطينية كقضية مركزية وتستنكر التهم المجانية التي كالها السفير الفلسطيني في الجزائر للشيخ أحمد ياسين (رحمه الله) في أحد الجرائد الجزائرية وتثمن استنكار هذا التصرف من حركة فتح إقليم الجزائر”.

وذكّرت “السفير بأن دوره في بلاد الشهداء هو الدفاع عن القضية الفلسطينية بكل تفاصيلها ودعم المقاومة وليس التحريش ضد مكون أساسي من مكونات الشعب الفلسطيني”.

وبمناسبة اليوم العالمي ذوي الاحتياجات الخاصة الذي خصصته الأمم المتحدة لهم يوم 3 ديسمبر دعا المكتب التنفيذي الوطني “المؤسسات الرسمية والمجتمعية إلى المزيد من العناية بهم على كل الأصعدة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Kahina

    لا تكترث فالجزائر عاشت اوقات عسيرة اكثر من هذه الازمة الاقتصادية العالمية
    و تمكنت من اطعامكم جميعا بسعر 6 دولارات للبرميل و كذلك اثناء العشرية الظلامية .
    فالدولة التي تنعم فيها لها رجال يمتلكون من الدهاء السياسي ما يجعلها قادرة على تخطي كل الصعاب و الخطط البائسة التي تتاجرون بها.

  • علاوي

    كلام موزون ، ليتنا لا ن>هب للمديونية وننوع اقتصادنا بعيدا عن الريع -

  • عثمان بجاية

    مثل الحكومة مثل الشعب اغلبيتهم يسرق و يغيش و اليوم الجمعة يلتقون في الصف الاول لصلاة الجمعة و الله انفق شعب في العالم لقد خانو امانة الشهداء الابرار ضاحو بدمائهم من اجل شعب اغلبيته كاسل ....