-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
برقيات التعازي تتهاطل وترفع أكف الدعاء لفقيد الإعلام علي فضيل

الجزائر فقدت قامة إعلامية كبيرة

الشروق أونلاين
  • 1346
  • 1
الجزائر فقدت قامة إعلامية كبيرة
ح.م

تشابهت العبارات والمفردات المؤثرة والمحزنة في تعزية فقيد الإعلام الجزائري الرئيس المدير العام لمجمّع الشروق علي فضيل، من قبل مختلف الفاعلين في المجتمع وكذا سفارات ووزارات ومؤسسات ومواطنين وأصدقاء عرفوا المرحوم في حياتهم، حيث تواصل استقبال مجمع “الشروق” لرسائل وبرقيات التعازي والمواساة، معربة عن عميق الحزن والأسى ورافعة أكف الدعاء تضرعا لله بأن يتغمد المرحوم في فسيح جناته رفقة الصديقين والشهداء وأن يرزق ذويه الصبر والسلوان..

سفارة ألمانيا تعزي أسرة الفقيد وطاقم الشروق

بعثت سفارة ألمانيا ببرقية تعزية، أكدت فيها أنها استقبلت الخبر الحزين لوفاة الرئيس المدير العام لمجمع “الشروق” علي فضيل ببالغ الأسى وبهذه المناسبة الأليمة يقول السفير أعرب لكم باسمي الخاص وباسم مصلحة الإعلام على مستوى السفارة عن تعازينا الخالصة لأسرة الشروق وأسرة الفقيد.

والي ورقلة: نشاطر العائلة أحزانها

وورد في تعزية أبو بكر الصديق بوستة، والي ورقلة “علمت بالابتلاء الذي حل بأسرتكم الكريمة وأهلكم الكرام بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى المرحوم علي فضيل، اسأل المولى العلي القدير أن يكرم وفادته إلى جواره، فيغشى روحه بألطاف مغفرته وثوابه وأن يدثره بجميل خيراته وأن يلحقه بالصالحين الصديقين في جنات الخلد والنعيم، وإذ أشاطر كافة العائلة أحزانها في هذا المصاب الجلل، فإني أدرك الأثر البليغ والجرح العميق الذي يخلفهما فقدان الحبيب، وإني لأسأل العلي القدير في هذه المحنة متضرعا إليه أن يجتبي الفقيد فيكرم مقامه إليه وأن يغمر روحه الطيبة الطاهرة بأنعام مغفرته، كما أدعوه جل وعلا أن ينزل على قلوبكم من لدنه رحمة ومغفرة وفي نفوسهم أنعام الصبر وجميل السلوان وأعرب لكم عن صادق تعازي وخالص مواساتي”.

والي عين تموشنت يعزي عائلة الفقيد

بعث والي ولاية عين تموشنت رسالة تعزية إلى عائلة الفقيد علي فضيل، جاء فيها “بقلب مؤمن بقضاء الله وقدره، تلقيت ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة المغفور له والدكم رحمه الله وطيب ثراء وشمله بعفوه وغفرانه، وأمام هذا المصاب الجلل، لا يسعنا وقضاء الله الذي لا مرد له إلا أن أتقدم باسمي الخاص وباسم جميع إطارات وموظفي الولاية، بأخلص تعازينا القلبية وأصدق المواساة راجين المولى العلي القدير أن يتغمد روحه الطاهرة برحمته الواسعة وأن يسكنها جنة الخلد والرضوان رفقة الصديقين والشهداء من عباده وأن يلهمكم وذويكم جميل الصبر والسلوان ويجزيكم أجرا جزيلا”.

الإذاعة الجزائرية: المرحوم ابن الإذاعة وفقدانه يدمي القلب

مديرة الإذاعة الجزائرية بعثت أيضا رسالة تعزية جاء فيها “بعبارات الأسى والحزن وأصدقها تلقيت نبأ وفاة الأب والابن والزميل والأخ المغفور له بإذن الله تعالى المرحوم علي فضيل رحمه الله تعالى وأسكنه الفردوس الأعلى مع الشهداء والصالحين، وإثر هذا النبأ المفجع والأليم الذي يدمي القلب ويدمع العين ولا نكون أمامه إلا مسلمين لقضاء الله وقدره، أتقدم إليكم بالأصالة عن نفسي ونيابة عن كل عاملات وعمال الإذاعة الجزائرية وهو أحد أبنائها في مرحلة من المراحل بأحر التعازي وخالص المواساة راجية من العلي القدير أن يتغمده برحمته الواسعة ويلهمكم جميعا جميل الصبر والسلوان..

الصيدلية المركزية للمستشفيات: الفقيد خسارة للجزائر

وكتب طارق جعبوب، المدير العام للصيدلية المركزية للمستشفيات بعد قوله تعالى “وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون”، تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة المغفور له بإذن الله، الصحفي والمدير العام لمجمع الشروق علي فضيل على إثر هذا المصاب الجلل أتقدم باسمي وباسم كافة عاملات وعمال الصيدلية المركزية للمستشفيات إلى عائلة الفقيد وإلى الصحفيين والعمال بمجمع الشروق وإلى كافة أفراد الأسرة الإعلامية بأصدق التعازي وعميق المواساة، راجيا من المولى عز وجل أن يجعل قبره روضة من رياض الجنة وأن يسكنه فسيح جنانه ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية: علي فضيل كان ابنا بارا للجزائر

ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقيت نبأ وفاة ابنكم البار “علي” تقبله الله في عليين، وبهذا المصاب الجلل لا يسعني إلا أن أتقدم إلى حضرتكم بأحر التعازي وبأصدق عبارات المواساة والتعاطف الأخوية، سائلا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة ويتقبله عنده بقبول حسن وينعم عليه بعفوه ورضوانه ويلهمكم جميل الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

منظمة التحالف الوطني للشباب الجزائري: المرحوم كان الأمل لكل صحفي شاب

أعرب شنيني عبد الجلال الأمين العام لمنظمة التحالف الوطني للشباب الجزائري عن عظيم حزنه إزاء وفاة علي فضيل، حيث ورد في برقية التعزية.. “لله ما أعطى ولله ما أخذ وكل شيء عنده بأجل مسمّى”، بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقت منظمة التحالف الوطني للشباب الجزائري نبأ وفاة المغفور له الأستاذ علي فضيل الرئيس المدير العام لمجمع الشروق، لقد كان المرحوم قدوة في النجاح والإخلاص، أبا وأخا لكل الشباب كان الأمل لكل صحفي شاب كان صاحب منبر كل الجزائريين.

ولا يسعنا بهذا المصاب الجلل إلا أن نتقدم باسم كل أعضاء المنظمة بأخلص عبارات المواساة والعزاء وأن نتضامن معكم بكل جوارحنا فيما تشعرون به من حزن وألم… وتلك مشيئة الله الذي نسأله أن يغفر له ويرفع درجته في المهديين ويفسح له في قبره وينور له فيه…

الوكالة الوطنية للسدود والتحويلات: كل التضامن والتعاطف مع عائلة الفقيد

ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ وفاة المغفور له المدير العام لمجمع الشروق السيد الموقر علي فضيل
وبمشاعر المواساة وبالغ التأثر باسمي وباسم كافة عمال الوكالة الوطنية للسدود والتحويلات أتقدم إليكم وإلى أهل الفقيد وذويه بتعازينا الخالصة راجين من المولى عز وجل أن يتغمد روحه الطاهرة بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وينعم عليه بعفوه ورضوانه وأن يلهمكم جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء..

جمعية كُتّاب البديل لترقية الثقافة ودعم الإبداع بقالمة: الفقيد قامة إعلامية

ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا نحن الجمعية الولائية كتاب البديل لترقية الثقافة ودعم الإبداع بقالمة بكافة منخرطيها نبأ وفاة أخيكم “علي فضيل” القامة الإعلامية رحمه الله.
وبهذا المصاب الجلل نتقدم بتعازينا الحارة ومشاعر المواساة والتعاطف الأخوية المخلصة سائلين الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يجزل له المثوبة وينزله منزلة حسنة بين النبيين والصديقين ويخفف عن ذويه جشامة الفراق وأن يلهم ذويه وأهله وكافة أفراد أسرته الصبر والسلوان والسكينة وحسن العزاء.

منسق الحرس البلدي بالبويرة: المرحوم محب للخير مع كل الناس

على إثر نبأ وفاة ابن بلدتنا البويرة، الرئيس المدير العام لمجمع الشروق السيد علي فضيل، أتقدم باسم أفراد الحرس البلدي بالبويرة الذين يعرفون المرحوم جيدا المُحب للخير مع جميع الناس، بشهادة الجميع، حيث كان نعم القدوة لسكان الولاية هو وأشقاؤه الذين ساروا جميعهم على خطى والدهم المرحوم مسعود فضيل الذي وافته المنية هو الآخر سنتين قبل وفاة ابنه الفاضل علي، وإثر هذا المصاب الجلل ندعو له الله أن يرحم روحه الطاهرة برحمته الواسعة، ويغفر له الذنوب والخطايا وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم عائلته الصبر والسلوان.. وعظم الله أجر الأسرة الإعلامية إثر مصابها الجلل..

ربيع ناشف “صديق علي فضيل”: عرفته بسيطا حشوما متخلقا طيّبا

كتب ربيع ناشف معزيا “أنا أخو وصديق المرحوم بإذن الله علي فضيل عرفته في متوسطة عين بسام ثم ثانوية الغزالي بسور الغزلان، كنا ندرس مع بعض ونتحاور في أمور الصحافة قبل أن يكون صحفيا، وكنا نكتب المقالات الصحفية ونجري حوارات دون معرفتنا لعالم الصحافة والعلوم السياسية.
وكتب يقول أيضا “أنت البسيط الحشوم المتخلق عرفت بالطيبة والكرم والجود لأن منبتك من شجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء..
كم تمنيت أن ألقاك وأن نلتقي لأذكرك بالماضي البريء الذي كان بيننا لكن يشاء القدر أن تغادر عالمنا دون سابق إنذار.. نم قرير العين فإننا بحول الله على الأمانة لحافظون وعلى دربك سائرون وعلى خلقك متشبعون…

قابض بريد بئر غبالو المتقاعد أحمد زروقي

استهل قابض بريد بئر غبالو المتقاعد زروقي أحمد تعزيته بقول الله تعالى “كل من عليها فان، ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام”.
ببالغ الحزن والأسى تلقيت نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الأستاذ علي فضيل ابن رفيق الدرب الحاج مسعود رحمة الله عليه وعلى إثر هذا المصاب الجلل أتقدم إليكم بخالص عبارات التعازي والمواساة على فقدانه وأسأل الله له العفو والمغفرة وأن يلهمكم وذويكم الصبر والسلوان وأن يتغمد روحه الطاهرة برحمته وأسكنه فسيح جنانه”.

أحمد لطيفي يعزي عائلة علي فضيل

يتقدم عضو مجلس الأمة السيد أحمد لطيفي بتعازيه الخالصة لأسرة المرحوم علي فضيل راجيا لهم الصبر والسلوان هم وكل محبيه وتلاميذه في هذا المصاب الجلل وأن يتغمده الله برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته. إنا لله وإنا إليه راجعون.

أسلاك الأمن المختلفة لا زالت تحت الصدمة
فقدنا في علي فضيل شريكا أساسيا في عملنا

وصفت أسلاك الأمن المختلفة وفاة علي فضيل الرئيس المدير العام لمجمع “الشروق” بالفاجعة الأليمة، التي عصفت بأسرة الإعلام وفقدت برحيله شريكا فعالا ومحوريا من خلال مرافقة مجمعه لمختلف أنشطة الأجهزة الأمنية والتغطية المتميزة التي يفردها في مختلف المناسبات والفعاليات لأكثر من عقدين من الزمن بكل مهنية واحترافية، وثمنت جهود الراحل علي فضيل من خلال حرصه الدائم على تنوير الرأي العام بالحقائق ونقل الصورة الصادقة في ظل التحديات الراهنة التي تعيشها الجزائر.

وفي هذا الإطار، قدمت وزارة الدفاع الوطني يوم الخميس، تعازيها إلى عائلة الفقيد الإعلامي علي فضيل، وكذا مجمع “الشروق” وكافة الأسرة الاعلامية.

وجاء في بيان لمديرية الإيصال والإعلام والتوجيه لأركان الجيش الوطني الشعبي تحوز “الشروق” اليومي نسخة منه أنه: “ببالغ الحزن والأسى تلقت مديرية الإيصال والإعلام والتوجيه لأركان الجيش الوطني الشعبي، نبأ وفاة المدير العام لمجمع الشروق، السيد “علي فضيل” طيب الله ثراه، وعلى إثر هذا المصاب الجلل، يتقدم مدير الإيصال والإعلام والتوجيه إلى عائلة الفقيد ومجمع الشروق وإلى كافة الأسرة الإعلامية، بخالص التعازي وأصدق الدعوات راجيا من المولى عز وجل أن يتغمد روحه برحمته الواسعة وينزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، وأن يلهم ذويه جميل الصبر والسلوان”.

ومن جهتها، عبرت المديرية العامة للأمن الوطني عن حزنها لوفاة علي فضيل، ونقل رئيس خلية الاتصال والصحافة بالمديرية العامة للأمن الوطني أعمر لعروم الذي تنقل إلى مقر “الشروق” تعازي المدير العام للأمن الوطني، خليفة أونيسي، لعائلة المغفور له وكذا لعمال مجمع “الشروق” والتي قال فيها “علمنا بالابتلاء الذي حل بكم، إثر وفاة المغفور له بإذن الله تعالي، الإعلامي علي فضيل، نسأل الخالق أن يكرم وفادته إلى جواره، فيغشى روحه بألطاف مغفرته وثوابه، وأن يدثره بجميل خيراته، وأن يلحق بالصديقين والصالحين، في جناة الخلد والنعيم”.

وأعرب جهاز الشرطة عن تضامنه مع أسرة الفقيد الإعلامية: “وإذ نشاطركم أحزانكم في هذا المصاب الجلل، فإننا ندرك الأثر البليغ والجرح العميق اللذان يخلفهما فقدان الحبيب فيكرم مقامه لديه، وأن يغمر روحه الطيبة بنعم مغفرته، كما ندعوه جل وعلا أن ينزل على قلوبكم وقلوب زملائنا من مجمع الشروق وكل الإعلاميين من لدنه رحمة في نفوسكم الصبر وجميل السلوان”.

وإلى ذلك، وصفت المديرية العامة للجمارك الفاجعة التي ألمت بالعائلة الصغيرة والكبيرة لمجمع “الشروق”، إثر وفاة مديرها العام بـ”المصيبة”، ودعت عمالها إلى ضرورة مواصلة مشوار المغفور له علي فضيل، وقالت “إن مصيبة فقدان المدير العام لمجمع “الشروق” علي فضيل من أشد أنواع الابتلاء وما يسعنا في هذا الظرف الأليم، إلا أن نسلم بقضاء الله وقدره فيما أصاب، سائلا المولى عز وجل أن يمن على الفقيد بواسع رحمته ورضوانه، ولكم منا عائلة المرحوم الصغيرة والكبيرة، خالص عبارات التعازي وأصدق المواساة وأن يلهمكم جميل الصبر والسلوان”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • KHALED

    السيد الله يرحموا و يصبر أهلوا،