-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد انشغالها بالتطورات الخطيرة.. وزير الخارجية:

الجزائر مستعدّة لاحتضان الحوار بين الليبيين ولم شمل الفرقاء

الجزائر مستعدّة لاحتضان الحوار بين الليبيين ولم شمل الفرقاء
ح.م
صبري بوقادوم

أعرب وزير الخارجية، صبري بوقادوم، عن انشغال الجزائر “البالغ” للتطورات الخطيرة التي تعرفها ليبيا في الأسابيع الأخيرة، مجددا استعدادها لاحتضان الحوار الليبي ومواصلتها لجهودها من أجل لم شمل الفرقاء وتقريب وجهات نظرهم.

وقال وزير الشؤون الخارجية في رسالة بمناسبة يوم افريقيا (25 ماي) والذي يصادف الذكرى الـ57 لإنشاء المنظمة الإفريقية – الإتحاد الإفريقي – أن التطورات التي تشهدها ليبيا في الأسابيع الأخيرة “تؤكد للأسف تضارب الأجندات الإقليمية والدولية التي يبدو أنها لا تتفق إلا على إبقاء ليبيا في حالة الفوضى مسرحا للحروب بالوكالة وساحة لتصفية الحسابات على حساب دماء أبناء الشعب الليبي الشقيق”.

وأكد بوقادوم على أن التدفق الكبير للسلاح نحو ليبيا في “انتهاك صارخ” للقرارات الدولية، “لم يؤجج سعير الحرب الأهلية فحسب، بل ساهم في تسليح المجموعات الإرهابية التي أضحت تهدد أمن المنطقة، وتعرقل مسار التسوية السياسية لهذه الأزمة”.

وبهذه المناسبة أبرز الوزير أن الجزائر “ستواصل انطلاقا من روح التضامن مع الشعب الليبي، وفي إطار التنسيق والتشاور مع كل الأطراف الليبية، ودول الجوار، والاتحاد الإفريقي، والأمم المتحدة، قصارى جهدها، من أجل لم شمل الفرقاء وتقريب وجهات نظرهم”.

وأبدى رئيس الديبلوماسية الجزائري مجددا “استعداد الجزائر لاحتضان الحوار الليبي، وتأكيدها على الدور المحوري الذي يجب أن تلعبه دول الجوار والإتحاد الإفريقي في المسار الأممي لتسوية الأزمة الليبية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • maknin

    كان الأجدر لَم الشعب الجزائري مع نظامه و لكن......
    وعن كعب قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «يكون بعدي أمراء يعملون بغير طاعة الله فمن شاركهم في عملهم وأعانهم على ظلمهم فليس مني ولست منه، ومن لم يشاركهم في عملهم ولم يعنهم على ظلمهم فهو مني وأنا منه»
    وعن عمر بن الخطاب قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «اللهم إني أعوذ بك من أئمة الخرج الذين يخرجون أمتي إلى الظلم»
    وعن جابر بن سمرة قال: قال رسول صلى الله عليه وسلم: «ثلاثة أخاف على أمتي: استشفاء بالأنواء، وحيف السلطان، وتكذيب بالقدر»

  • عاصمي

    ليس المشكل في مكان المصالحة يا سي بوقادم،راه المشكل ان ليبيا اصبحت مسرحا لصراعات دولية،اما مكان المصالحة في الجزاءر او المروك في اطار التنافس العقيم،ما هو ءالا تبخيس وتسطيح للصراع الليبي الذي اتخد بعدا دوليا،لن تقدر. عليه الجزاءر ،يا سي بوقادم،حل مشكلة وحريرة كرونا وبعد ذلك
    و اكون خير،.

  • نحن هنا

    نريدها لاحتضان حوار جزائري أولا ومرحبا بالليبين فهم اخوتنا والدار دارهم

  • Omar one dinar

    Un homme peut regler le probleme entre les freres en Lybie. Csest bien EL MOUKA THRAM el ibrahimi. Il a regle pas mal des conflicts Dan's le monde , comme par exemple le petit probleme en SYRIE . Regler des le debut auqun mort pas une goute de sang pas de refugee s....si non ben habiless elle peut fair des grands chauses la ba en tres paulit