-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ملوك إفريقيا قدموا عرضا مذهلا

الجزائر 3 كولومبيا 0: المحاربون يبتلعون صانعي القهوة

بديع بغدادي
  • 14296
  • 21

فاز منتخب الجزائر لكرة القدم، ليلة الثلاثاء، بثلاثية نظيفة على نظيره الكولومبي في ثالث مواجهة ودية لملوك إفريقيا بعد إنجازهم على الأراضي المصرية قبل ثلاثة أشهر.

على ملعب بيار موروا بمدينة ليل الفرنسية، أبدع الخضر وقدموا عرضًا مذهلاً أمام منتخب لم يتجرع طعم الخسارة في “كوبا أمريكا” الأخيرة، وخرج من مرحلة الربع بركلات الترجيح أمام الشيلي.

وبالعودة إلى “ملحمة ليل”، حمل الهدف الأول توقيع الثعلب بغداد بونجاح الذي أرسل قذيفة جميلة استقرت في المرمى (15)، قبل أن يمضي رياض محرز هدفا ممتازًا من تسديدة أيضًا (20)، أمام ذهول دافيد أوسبينا حارس جمعية نابولي، ومدافعه كارلوس كيروش.

وحرمت العارضة الأفقية، بونجاح من إمضاء هدف ثالث، وسط ضياع كولومبي ونجمه كوادرادو الذي عانى من رقابة قديورة وتدخلات بن العمري.

المرحلة الثانية ورغم العودة اللافتة لكتيبة (لوس كافيتيروس)، إلاّ أنّ الفنان محرز وبمهاراته المعهودة، موّه ثلاثة مدافعين قبل أن يرسل تسديدة قوية على يمين مرمى أوسبينا الذي تجرع كابوسًا في ليلة كولومبية سوداء.

وفي مقابل تغيير كيروش لأربعة من لاعبيه، دفع بلماضي بسليماني مكان بونجاح عند الدقيقة السبعين، فيما أبدع بن سبعيني وزملائه، وكاد فيغولي يحرز هدفًا رابعًا في آخر أنفاس اللقاء الذي أنهاه الكولومبيون بصعوبة بالغة أمام الريتم العالي لرفاق الغزال عطّال.

وشهد ملعب ليل، أجواءً خرافية سمحت للخضر بتحقيق فوز جديد سيكون هامًا في تموقع محاربي الصحراء ضمن سلّم الفيفا قبل سحب قرعة دور المجموعات لتصفيات مونديال 2002 بقطر، المرتقبة الشهر القادم بالقاهرة.

https://www.youtube.com/watch?v=NykNZS19Fq8

https://www.youtube.com/watch?v=gGJqi8GzwiE

https://www.youtube.com/watch?v=80ry2VN8qbU

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
21
  • laid

    POUR RACHID VOUS PARLEZ COMME SA PARCE QUE CEST LE FEUX DE LA JALOUSIE QUI BRULE DANS VOS QUEURS JUSTE POUR UNE PETITE VICTOIRE EN ALGERIE ET SI UNE GRANDE VICTOIRE JE DEMANDE QUEST QUI VA PASE LA COUPE DAFRIQUE CEST POUR NOUS ET ELHAMDOU LI LAH JE SUIS ALGERIEN QUEL QUE SOI ET MERCI.

  • على بن أحمد

    هناك فرق بين منتجي القهوة و صانعي القهوة . وما المقصود من عبارة صانعي القهوة؟. القهوة كنبتة تمى إكتشافها في إثيوبيا أما كمشروب فتمى إكتشافها من عربي في اليمن قديما.

  • عبدالله FreeThink

    مبرووووك... فرحة جديدة للشعب الجزائري، وإن شاء الله حياتنا كلها أفراح ،وبعض الحزن لكي نتذكر أننا لسنا خالدين هنا.
    من غير ذلك ، اكثر الشعوب فرحا بهذا الإنتصار من غير الجزائريين ، هم الفينزويليون ? لخلافهم الأخير مع كولومبيا التي تحرضها أمريكا ضد فينزويلا.

  • نمام

    حقيقة من حقنا ان نفرح ولكن العجب في تمجيد وسائل الاعلام والسلطة المبالغ فيه مبارةودية ولها حساباتها لانها اي الانظمة كارهة للسياسة الحقة و الاحزاب السباسية وهل هذا النتصار يستطيع ان يقدم حلا لازماتنا الا نجوع والا نعرى والا نضحى وللله في خلقه شؤون وقت غسل الادمغة الممنهج للشعوب التي انحت فركبوا

  • كريم

    منافقين، ماشي عندها ايام كان فريق غير مقنع.

  • جزائري حر

    إلى أمازيغي حرّ:
    الحَكم الذي تتحدّث عنه ألغى ضربة جزاء كان قد احتسبها للسنغال بعد عودته لـ"الفار"، وكان بامكانه احتسابها بسهولة لو لم يكن نزيها، فلا تزايد كثيرا، ولا تقع ضحيّة دعاية مغرية لمن فقد منصبه في "الكاف" فأراد الانتقام منها بكلام فارغ لا معنى له.

  • رشيد

    الي الان رقم 12 اذا كنت تريد تتكلم عن الكولسة ولغة التشكيك في نهائي كاس افريقيا بين السنغال والجزائر تم التغاضي عن ركلتين جزاء السنغال منهم واحدة تم إلغائها بعد احتسبها من اجل الجزائر أن تستفيد واستفادت بالفعل لان السنغال كانت الاقوي والمسيطرة في المباراة لهذا لا تري دائما انفسكم في جسد الملاك والاخرون شياطين

  • ثانينه

    جمال بالماضي من شباب الحراك يريد التغيير لان الجزايرئ عندما تتوفر له الامكانيات والحريات فانه ينجح ويبدع انظر عناصر الفريق الوطني عندما يدهبون الي الخارج اين الكفاءه هي المقياس الوحيد فانهم يصبحون ابطالا انظر للدين بقوا في البلد رغم استعدادهم ومهارتهم الاانهم لايرقون الي المستوي المطلوب لان هدا النظام لا يسمح بتوفير كل الظروف لرقي هدا الشعب في جميع المجالات والتغيير قريب انشاء الله

  • امازيغي حر

    تصويب :مونديال قطر 2022 المرتقبة الشهر القادم في القاهرة --وليس مونديال قطر 2002 --وعليه لن نرضى باجراء عملية القرعة لكأس العالم بالقاهرة لأن القرعة هناك مكولسة تكوليسا ليليا والتلاعب بالكريات الساخنة والباردة -لأن الكاف تأمرت على الجزائر -الفريق الوطني الجزائري - لاتريد منه ان يتألق اذ اننا لاننسى حادثة تغيير الحكام لادارة النهائي بين الجزائر والسنغال الشقيق في مصر 2019 حيث الكاف عينت الحكم الجنوب الافريقي وفي ظرف 48ساعةغيرته بالحكم الكامروني

  • امازيغي حر

    تصويب :مونديال قطر 2022 المرتقبة الشهر القادم في القاهرة --وليس مونديال قطر 2002 --وعليه لن نرضى باجراء عملية القرعة لكأس العالم بالقاهرة لأن القرعة هناك مكولسة تكوليسا ليليا والتلاعب بالكريات الساخنة والباردة -ثم ان الكاف تكره الفريق الوطني الجزائري لاتريد منه ان يتألق حيث اننا لاننسى حادثة تغيير الحكام لادارة النهائي بين الجزائر والسنغال الشقيق في مصرالشقيقة 2019 حيث الكاف عينت الحكم الجنوب الافريقي بالحكم الكامروني في ظرف 48ساعة

  • الشلرف

    الرجل المناسب في المكان المناسب

  • قناص

    البوشي 3
    اسكوبار 0
    ???

  • Haron

    المنتخب الجزايري قوي وقوي جدا هذا لا نقاش فيه
    لاكن اری بانه لعب بجديۃ وهذا ليس في صالحه فهو داخل علی اقصاءيات وكل الفرق الافريقيۃ سوف تلعب معه بطريقۃ دفاعيۃ فارجو من المدرب الا ياخذ المباريات الوديۃ بجد
    كان هذا مجرد راي لحب للمنتخب

  • ali seddik

    le seulpoint noir c"est ces 2 ou 3 pseudo-supporters qui en envahit le terrain a la 90 eme minutes.bravo les verts un tres bon match.

  • جزائري وأفتخر

    الآن يمكن أن نحلم بكأس العالم في قطر 2022 !!!
    بتعبير آخر: لنا الحق في الحلم الآن.
    وسنفوز بالكأس الذهبية العالمية في قطر 2022 بإذن الله تعالى ، والأيام بيننا وتذكروا هذا.
    نحن الآن في أكتوبر 2019. ...سلام

  • مواطن

    منتخب الوطني اتبث فعلا انه فريق كبير بفوزه على فريق قوي مثل كولومبيا يحتل 8 في ترتيب الفيفا وفريق مونديالي 2018 وصل لثمن النهائي وبفعل باب حظوظ تأهل للمونديال 2022 تفتح لنا نحن و نملك فريق نفتخر به ومدرب بارع..

  • محمد

    الجزائر تحتسي قهوة كولومبيا

  • Zazou

    مونديال 2002 ؟؟؟؟!!

  • Rahma /Italia

    الله يبارك

  • محمد البجاوي

    هنيئا لكم و لنا ...كأس العالم يقترب منكم ..ثابروا وواصلوا ..الله معكم.

  • محمد☪Mohamed

    تشكيلة أحسن من الذي ذكرته شروق ; وهنا يتغير الوضع .