-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حذفت التقرير من كل منصاتها

الجزيرة توقف صحفيين بسبب فيديو عن الهولوكوست

الشروق أونلاين
  • 2260
  • 0
الجزيرة توقف صحفيين بسبب فيديو عن الهولوكوست
الجزيرة
شعار خدمة الفيديو (أيه جاي بلس +AJ) التابعة لشبكة الجزيرة القطرية

أوقفت شبكة الجزيرة القطرية اثنين من صحفييها بسبب مقطع مصور يتهم الحركة الصهيونية بالمبالغة في أعداد ضحايا محرقة اليهود أو “الهولوكوست” على يد النازيين خلال الحرب العالمية الثانية والتي راح ضحيتها ستة ملايين يهودي.

واتهم المقطع المصور اليهود باستخدام أموالهم والمؤسسات الإعلامية لتسليط الضوء على معاناتهم وحدهم دون غيرهم من الجماعات التى تعرضت لاضطهاد ممنهج على يد النازيين.

ونشرت القناة القطرية الممولة من الدولة مقطع الفيديو على موقع خدمة الفيديو (أيه جاي بلس +AJ) باللغة العربية.

وفي بيان نشرته شبكة الجزيرة قالت، إنها “اتخذت إجراءات إدارية تأديبية” بحق الصحفيين وحذفت المقطع المذكور والمنشورات المرافقة له من كل حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، فور ملاحظة أن محتواه “يتعارض مع معايير القناة المهنية”.

وقالت ديمة الخطيب، مديرة القنوات الرقمية التابعة للشبكة، إنه “تم إنتاج الفيديو من دون الإشراف التحريري اللازم”، وتابعت أنه “تتم مراجعة ضوابط الإنتاج والنشر لضمان عدم خروج أي مادة عن المسار المعتمد في أي ظرف كان”.

وانتقد رواد التواصل الاجتماعي خطوة القناة القطرية واعتبروه رضوخاً لـ”إسرائيل”، مشيرين أنه في الوقت نفسه اعتادت شبكة الجزيرة على تجاوز الحدود في تناولها للأحداث في الدول العربية، دون أن تعتذر أو تتراجع عن تغطيتها من قبل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!