-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لاستئناف الحكم الصادر ضده

الجنرال بن حديد أمام مجلس قضاء العاصمة في 29  ماي

مريم زكري
  • 878
  • 0
الجنرال بن حديد أمام مجلس قضاء العاصمة في 29  ماي
أرشي

سيمثل الجنرال حسين بن حديد بتاريخ 29  ماي الجاري أمام مجلس قضاء العاصمة، لاستئناف الحكم الصادر ضده عن محكمة سيدي أمحمد، والقاضي بإدانته بعام حبسًا موقوف النفاذ وغرامة مالية بمليوني سنتيم، عن تهمة إهانة هيئة نظامية ممثلة في المؤسسة العسكرية، بعد تأجيل الملف نهار أمس بطلب من الدفاع.

وسيخضع الجنرال بن حديد مجددا للاستجواب أمام الغرفة الجزائية عن نفس الوقائع التي تخص شكوى أودعتها ضده وزارة الدفاع الوطني شهر سبتمبر 2015 ، تتعلق بمجموعة من التصريحات الخطيرة التي تمس بقيادة الجيش أدلى بها في وقت سابق لقناة إذاعية مغربية تبث عبر الانترنيت.

يذكر أن بن حديد تم توقيفه على خلفية ذلك وإيداعه الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية لمدة 9 أشهر على ذمة التحقيق، ثم الإفراج عنه ليُوضع تحت الرقابة القضائية، مراعاة لظروفه الصحية، ثمّ أحيل ملفه على محكمة الجنح، حيث نفى خلال محاكمته السابقة نيته في إهانة المؤسسة العسكرية.

من جهة أخرى، ينتظر أن تفصل غرفة الاتهام قريبا في قرار الإفراج الذي تقدم به دفاعه للمطالبة بإطلاق سراحه، عقب توقيفه مؤخرا وإيداعه الحبس المؤقت بأمر من قاضي تحقيق الغرفة 13 بمحكمة سيدي أمحمد، بعد ما وجّهت له تهمة إضعاف معنويات الجيش.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!