-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الجنون في مقاولات العمالة والمقاومة

حبيب راشدين
  • 1592
  • 9
الجنون في مقاولات العمالة والمقاومة
ح.م

جائحة الجنون والحمق تنتشر وتتوسع في القارات الخمس بلا شك، مع بؤرة مستدامة متنامية لها في قلب العالمين العربي والإسلامي، يشترك فيها الحكام والنخب العالمة والعامة المسيَّرة من الناس، وقد فقدت الأكثرية البوصلة، واجتُثت الحكمة من العقول وقبل ذلك انطفأت جذوتها في الصدور، قد صُدمنا بما ظهر من أعراضها في مواقف وسلوك النخب والقيادات التي تتصدر المشهد في ما يدور من فتن وحروب بالوكالة في ربوع العالم العربي تحديدا، لم نعد نميز فيها بين المقاوِل بالعمالة بشكل سافر، والمناول برايات المقاوم الكاذبة.

من الشرق نتابع بأسى تقسيم الأدوار بين القوى الدولية المتكالبة على العالم العربي ووكلائها في الإقليم من حكام العرب والعجم، وهم ينفذون بالمكشوف سياسة تقسيم المقسَّم، وتجريف الجغرافية التي قسمتها منذ قرن “اتفاقية سايكس بيكو” بأدوات الفتن الطائفية والقومية والمذهبية التي تفتت اليوم النسيج الاجتماعي، وتعطل فرص التعايش التي صمدت قرونا في وجه الحملات الصليبية والاجتياح الاستعماري الغربي.

لسنا معنيين باجترار مفردات الجنون الغربي الذي اعتدناه منذ حملة البابا أوربان الثاني، وخبرناه في الحملات الصليبية الثمانية، وفي حروب الاسترداد القشتالية، ثم في ما تلاها من حملات استعمارية اجتاحت الجغرافية العربية والإسلامية، ونراها تتواصل باحتضان ودعم الغرب للكيان الصهيوني، واستدعائه اليوم لقوى إقليمية من العجم، وتوظيفه بالمكشوف لأنظمة عربية فاسدة، تتحمل مسؤولية إدخال الوحش الأمريكي إلى أرض العرب من بوّابة العراق، لتستبيح الدم والأرض والعرض، وتفترس خيرات العرب قبل تسليم إدارة الخرابات لوكيلين من أعاجم الإقليم قد أضيفا للوكيل الصهيوني الدائم.

وقد لا نكون في حاجة إلى إعادة استكشاف أعراض الحمق والخيانة الموصوفة عند ثلة من النخب العربية المقاولة بلا حياء لثقافة الاستسلام المهين للأمر الواقع المفروض علينا في فلسطين المحتلة، ثم في الاحتلال الأمريكي للعراق، وعدوان حلف النيتو على ليبيا، لأن هذه النخبة قد افتضح أمرُها، وباتت مكشوفة عارية، ألحقتها الشعوب العربية بقوافل العملاء والخونة من سلالة حاكم عكة، لكننا حتما معنيون بهذا الخليط من القيادات والنُّخب التي رفعت عاليا شعار المقاومة لنكتشف أنها محض مجاميع مقاولة.

كيف لنا أن نفسِّر الجنون الصرف في خرجة زعيم حزب الله وهو ينبري لدعوة الشعوب العربية إلى الرد بالوكالة عن جمهورية الملالي على مقتل قاسم سليماني، ويحرض فصائل الحشد الشعبي الشيعي في العراق، والحوثيين في اليمن، للدخول في حرب مفتوحة مع الولايات المتحدة، بدماء العرب ومقدراتهم وعلى أرضهم، ثم يدعي أن الطريق إلى القدس المحتل يمر حتما عبر ترحيل القوات الأمريكية من الإقليم، وربما قد يرفع عما قريب شعار “تحرير القدس يمر عبر تحرير واشنطن” من الشيطان الأكبر كما رفع من قبل شعار “تحرير القدس يمر عبر تحرير الفلوجة والرمادي والموصل والرقة وحلب”؟

أعراض الجنون والحمق بدأت- للأسف- تستحوذ على عقول وسلوك نخب سياسية فكرية وإعلامية من شمال إفريقيا، وهي تصطفُّ بغباء دفاعا عن معسكر من أعراب الخليج تقاول خلف المغامر حفتر وميليشياته من تبرك، ينافسها فريقٌ آخر يسوِّق لمشروعية التدخل التركي المقاول مع قطر خلف ميليشيات طرابلس ومصراتة، في مواجهة مفتوحة قد تلحق شعوب ودول شمال إفريقيا بخرائب الشام بعد خراب البصرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • يوغرطة

    ان تحالف ملوك الخليج الخونة العملاء ال سعود وال مكتوم وال خليفة وال الصباح وملك الاردن والسيسي رئيس مصر مع الصهاينة اليهود ومع امريكا الصليبية النصرانية هو الذي ادي الي تهويد القدس الشريف وانهاء القضية الفلسطينية وتدمير اليمن وقتل الشعب اليمني -العدوان السعودي الاماراتي تسبب بمقتل الالاف باليمن ودمار كبير - وتدمير وسفك لدماء العرب المسلمين بسوريا والعراق وليبيا وتونس ومن قبل بالجزائر ابان العشرية السوداء .
    تحالف الوهابية مع الصهيونية والصليبيية العالمية هو من مزق بلاد العرب وسهل في احتلالها

  • محمود

    لست شيعيا،لكني سمعت خطاب نصر الله ولم يكن فيه إلا التحريض على مقاومة الأمريكي.أين العيب والجنون في الدعوة لإخراج احتلال ما من منطقة ما؟لا يهم من يدعو إليها حين تكون في محلها،وهي كذلك.غريب أنت،تلوم من يتسبب في دخول المحتل،ولا يعجبك من ينادي بإخراجه.هل هو ذنب الشيعة إن لم يكن غيرهم اليوم في العالم الإسلامي من يحث على مقاومة أمريكا؟من يمنعك سيدي أن تقاوم بدورك،وبطريقتك؟أم أنك لا تفعل ويتعبك من يحاول على أقل اعتبار؟لإيران الحق في استغلال فرصها كما تستغل أمريكا فرصها في المنبطحين من أعرابنت مع الأسف.إيران نراها شعبا من ضمن شعوب الدنيا تفعل ما يمكنها من تحقيق مآربها.لا شيء أكثر.

  • يوغرطة

    التاريخ يذكر ان العرب والعربان والاعراب كانوا ولا زالوا يتعاملون بالخيانة والعمالة لاعدائهم حتي يرضووا عنهم ويباركوا ملكهم وعروشهم
    فها هم ال سعود -حكام السعودية الطواغيت الدكتاتوريون المستبدون القتلة والمجرمون -عدوانهم علي اليمن الجار العربي المسلم تسبب بمقتل 156987 عربي يمني بدم بارد ودمار شامل لليمن ومقتل المعارض لهم جمال خاشقجي بصورة مروعة - يتحالفون مع الصهاينة والامريكان الصليبيون ضد امتنا العربية الاسلامية -دمار وقتل بسوريا والعراق وليبيا وتونس ومن قبل الجزائر -دعم وتمويل المليشيات الوهابية السلفية الارهابية داعش واختها جبهة النصرة واحرار الشام وكل المرتزقة والقتلة الماجورين -

  • سياستهم واضحة

    - بدل أن نشذب أمريكا و إسرائيل صرنا نشذب الإمارات، السعودية و مصر.
    - بدل أن نشذب روسيا و فرنسا صرنا نشذب قطر ، تركيا و إيران.

  • ilies

    تحية لسميرة مواقي ، إمرأة بمليون رجل عربي

  • عبد الله البوسعادي

    وماذا عن أعراض الخرَف الذي أصاب عقول بعض "الكتبجية" من منتحلي صفة "المحلل السياسي"؟ ثم ماذا عن العلامات الظاهرة لمرض باركنسون على أقلام ظلت حبيسة لأكذوبة قديمة كشفتها كل حروب الأنظمة العربية ضد إسرائيل؟ اتهام كل الأطراف الفاعلة بالعمالة أو بالجنون هو عين الحمق والخرف، لأنه إقرار بغياب اي مشرروع، عدا مشروع لعق أحذية "المتغلبة". ويبدو أن هذا المشروع صار هواية لدى بعضهم...

  • Ahmed

    الطابور السادس السعودي , لان الطابور الخامس ملك لفرنسا. اقول الطابور السادس سيتخندق مع امريكا الصليبية ضد ايران المسلمة. لان الشيعة في نظرهم كفار !!!!

  • جزائري

    ما يقع للمسلمين في ما يسمى بالعالم الاسلامي هو تحصيل حاصل. في الاية الكريمة ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم . لا تنازعوا نهي عن التنازع لكنه ايضا تحذير من نتاءج النزاع المؤكدة وهي الفشل. الفشل في الدنيا وذهاب ريحكم في الدنيا. يعني هذا تحذير من الله وليس لعبة. اليس هذا بالضبط وبالدقة المتناهية ما يحدث للمسلمين. الاية لا تاتي من فراغ بل من علم غيبي لان الاية عمرها الان 14 قرنا لكن كانها نزلت للتو. النزاعات والفشل سيد الموقف عن المسلمين في كل مكان يتواجدون فيه وعلى جميع الاصعدة. من الصعيد الاجتماعي والاسري الى الصعيد السياسي. وان عدتم عدنا.

  • ياسين

    ما كنا نخاف و نحذر منه صار قاب قوسين أو أدنى... و المؤسف أن الخطر يحوم حولنا و الغباء لزال يسير المجاميع في الشوارع ترفع الشعرات العدمية؟؟؟ فمتى تستفيق هذه الكيانات للخطر و تواصل ترميم البيت الداخلي و النسيج الاجتماعي المفكك؟؟؟