-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
برعاية مصرية

الجهاد الإسلامي تعلن وقف إطلاق النار مع الاحتلال

الجهاد الإسلامي تعلن وقف إطلاق النار مع الاحتلال
أرشيف

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، السبت، وقف إطلاق النار مع الاحتلال الإسرائيلي، بوساطة مصرية، عقب يوم من التصعيد بين الجانبين.

وقال الناطق باسم الحركة داوود شهاب، في تصريح مقتضب: “نعلن وقف إطلاق النار مع إسرائيل، بعد اتصالات مصرية أجريت معنا”.

وأضاف شهاب، أن الحركة ملتزمة بالاتفاق، مقابل الالتزام الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، اتهم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس سوريا وإيران بالضلوع في الهجوم الصاروخي.

وقال للصحفيين: “صدرت أوامر وتحفيزات من دمشق مع مشاركة واضحة من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.. ردنا ليس مقيداً جغرافياً”.

وشنت مقاتلات إسرائيلية، مساء الجمعة وفجر السبت، سلسلة غارات عنيفة على مناطق متفرقة في قطاع غزة، استهدفت معظمها مواقع لـ”كتائب القسام”، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وأعلنت تل أبيب، أن القصف يأتي رداً على صواريخ فلسطينية استهدفت جنوبي البلاد، عقب استشهاد ستة فلسطينيين، مساء الجمعة، برصاص إسرائيلي.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ، إلا أن الجهاد الإسلامي قالت، في بيان؛ إن “المقاومة لا يمكن أن تقف مكتوفة الأيدي أمام استمرار قتل الأبرياء بدم بارد من جانب الاحتلال الإسرائيلي”.

وأمس (الجمعة)، استشهد ستة فلسطينيين وأصيب 188 آخرون بجراح، أثناء قمع الجيش الإسرائيلي مظاهرات سلمية في أنحاء متفرقة من قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!