-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
منظمة إنسانية:

الجوع ربما قتل نحو 85 ألف طفل يمني

الجوع ربما قتل نحو 85 ألف طفل يمني
رويترز
رجل يحمل لافتة مدون عليها عبارة "إني جائع" في تعز اليمنية يوم الرابع من أكتوبر 2018

قالت هيئة إنقاذ الطفولة، الأربعاء، إن ما يقدر بنحو 85 ألف طفل تحت سن الخامسة ربما لقوا حتفهم جراء الجوع الشديد في اليمن منذ أن تدخل التحالف بقيادة السعودية في الحرب الأهلية عام 2015.

وأضافت أن تقديرات متحفظة تستند إلى بيانات للأمم المتحدة تشير إلى أن 84700 طفل تقريباً يعانون من سوء التغذية الحاد ربما ماتوا في الفترة بين أفريل 2015 وأكتوبر 2018.

وقالت في بيان: “نشعر بالفزع من أن نحو 85 ألف طفل في اليمن ربما توفوا بسبب عواقب الجوع الشديد منذ بدء الحرب. مقابل كل طفل تقتله القنابل والرصاص، يموت العشرات من الجوع والمرض وكل هذا يمكن الوقاية منه”.

وتقول أحدث أرقام متاحة من الأمم المتحدة بشأن عدد قتلى الحرب والتي ترجع إلى عام 2016، إن أكثر من عشرة آلاف شخص لقوا حتفهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • عيساوي

    لا ندري ماذا يريد النظام السعودي فهو مع الإنقلاب في مصر و ضد الإنفلاب في اليمن من طرف الحوثي الذي كان يدعمه في 94 ضد السنة في اليمن و هو ضد الشيعة في العراق و قد حطم النظام السني الذي كان يحمي ظهره به و هو حطم ليبيا و لم يكن تواجد إيراني بليبيا و هو ضد حزب الله و حماس و لم يطلبوا منه المعونة و قد كان ضد روسيا و مول الحرب ضدها في أفغانستان و لم يقف مع أفغانستان ضد الغرب ولم يمولها وقد وقف مع الغرب للإطاحة بالنظام السوري فجلب الروس إلى منطقته و خرب المنطقة. السعودية تريد الحرب ضد إيران لكن للأسف على الأراضي العربية.النظام السعودي هو كل بلاوي الأمة العربية و الإسلامية.