-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بموجب مراسلة من الإدارة إلى المعنيين

“الجوية الجزائرية” تعيد إدماج النقابيين المفصولين

حسان حويشة
  • 1356
  • 2
“الجوية الجزائرية” تعيد إدماج النقابيين المفصولين
أرشيف

وافقت إدارة الجوية الجزائرية على إعادة إدماج أعضاء نقابة أطقم الملاحة التجارية الموقوفين عن العمل منذ أكثر من 5 أشهر، وهذا اعتبارا من 10 جويلية الجاري، مع فتح أبواب الحوار بين الطرفين، فيما اعتبر صفحة جديدة بين الشركة والنقابة.
وأفادت مصادر نقابية بالجوية الجزائرية لـ “الشروق”، أن إدارة الشركة راسلت نقابة أطقم الملاحة التجارية بتاريخ 2 جويلية الجاري، أعلنت فيها استعدادها لإعادة إدماج النقابيين السبعة المفصولين جراء إضراب جانفي الفارط.
وأبلغت الجوية الجزائرية عبر مسؤول الشؤون العامة طوبال النقابيين بأنه سيتم إعادة إدماجهم في مناصبهم اعتبارا من 10 جويلية الجاري، (بعد غد الثلاثاء) مع استئناف جلسات الجوار بين الطرفين، بعيدا عن الاحتجاجات والإضرابات وجعل الحوار الوسيلة الوحيدة للنظر في المطالب والمشاكل، والعمل معا لصالح الشركة.
ووفق المصادر فإن نقابة أطقم الملاحة التجارية (مستقلة) أعلنت بدورها خلال لقاء لها مع مدير الشؤون العامة طوبال مباشرة بعد تلقيها مراسلته، عن استعدادها التام لاستئناف الحوار والإبقاء على باب الحوار مفتوحا بالكامل، للنظر في المطالب المرفوعة التي ما زالت عالقة، لكن في جو من الحوار والهدوء.
وبخصوص تعويض النقابيين المفصولين الذين ظلوا لعدة أشهر من دون رواتب، أوضحت المصادر النقابية، أن الجوية الجزائرية وعدت بإيجاد حل وصيغة للطريقة التي سيتم من خلالها تعويض النقابيين من خلال حل توافقي.
وتعود تفاصيل القضية إلى إضراب جانفي الماضي الذي شنه المضيفون بالجوية الجزائرية، ما دفع إدارة الشركة إلى اتخاذ قرار بفصل النقابيين من مناصبهم، وووصلت القضية لاحقا إلى أروقة العدالة من خلال محكمة الدار البيضاء، ثم مجلس قضاء العاصمة، ثم محكمة الدار البيضاء مجددا، قبل أن تجد حلا وديا بين الطرفين.
وفي سياق آخر، أطلقت الشركة عرضا ترويجيا إلى مختلف المطارات الاسبانية، تحسبا للعطلة الصيفية انطلاقا من 18 ألف دينار، لقاء شراء تذكرة قبل 22 جويلية الجاري، بالنظر إلى الطلب الكبير على هذه الوجهة خلال العطلة الصيفية.
أما المطارات الاسبانية المعنية بالعرض الترويجي لجوية الجزائرية فهي خمسة، مدريد وبرشلونة وفالنسيا وألكانتي وبالما، لكن العرض مقيد بشرط توفر الأماكن الخاصة بالعرض الترويجي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • adda adda

    لماذا لا تغطون أحداث الطائرة المنكوبة الآن: 08/07/2018 منذ البارحة في مطار ورقلة. وهذه ليست المرة الأولى التي يعاني فيها زبائن الخطوط الجزائرية على الرحلة قسنطينة- ورقلة - تمنراست وكذا رحلة العودة، منذ البارحة وهم عالقون في مطار عين البيضاء بعد خلل تقني بالطائرة رغم أن هذا الخلل أخر الطائرة في بادئ الأمر في مطار قسنطينة من الساعة 15:00حتى الساعة 17:15 إلا أن طاقمها أقلع بها. المسافرون يعانون الأمرين بأطفالهم وعائلاتهم في كل من مطار ورقلة ومطار تمنراست من دون تكفل، باعتبار أنهم ينتظرون هذه الطائرة في مسار العودة تمنراست- و رقلة - قسنطينة. مع العلم أنها ليست المرة الأولى التي يعاني فيها هؤلاء ا

  • Pilotes air algérie au chomage

    Nous sommes plus de 15 pilotes de lignes.nous avons terminé notre formation à Oxfrod et Phoenix.Depuis plus de 6 mois

    nous sommes au chomage air algérie n'a pas respecté ses engagement et à ce jour on n'a pas été intégrés.
    Ce qui est malheureux et que nous ne pouvons comprendre une autre promotion de 20 stagiaires vont partir sur Oxford.Nous vous demandons de bien vouloir faire connaitre par le biais de vos pages notre situation.