-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تفشيه في الصين

الجوية الجزائرية تنفي إلغاء رحلات بسبب كورونا

الشروق أونلاين
  • 1268
  • 4
الجوية الجزائرية تنفي إلغاء رحلات بسبب كورونا
أرشيف

اكد الناطق باسم شركة الخطوط الجوية الجزائرية امين اندلسي اليوم الاثنين بان رحلات الشركة لم تسجل اي الغاء او تغيير بسبب تفشي مرض فيروس كورونا خلف ما لا يقل عن 80 وفاة في الصين.

واوضح ذات المسؤول ان رحلة واحدة بين الجزائر وبكين “قد تم تأجيلها” امس الاحد الى يوم الخميس 30 يناير” بسبب الاحتفالات بالسنة الصينية الجديدة”.

وتابع قوله ان الرحلات باتجاه الصين التي تتم بواقع رحلتين اسبوعيا يومي الاحد والخميس ستستأنف بشكل عادي ابتداء من هذا الخميس .

كما اضاف اندلسي انه “لم يسجل اي توقف او الغاء وانما الامر يتعلق بتأجيل ناجم عن الاحتفال بالسنة الصينية الجديدة ببكين حيث انه وككل سنة يتم تخفيض عدد الرحلات بسبب تقليص مستوى الخدمة على مستوى المطارات الصينية”.

واشار ذات المسؤول الى ان الخطوط الجوية الجزائرية تعمل “بالتعاون الوثيق مع وزارة الصحة عبر مديرية الوقاية التابعة لها”.

وبالموازاة مع ذلك –يضيف ذات المصدر- فان شركة الطيران الوطنية قد اتخذت اجراءات وقائية على غرار جميع شركات الطيران الدولية.

وانعكس ذلك –حسب رايه- بتوفير مجموعة من المستلزمات الصحية لدى مستخدمي الطيران العاملين على الرحلات المتوجهة الى المناطق التي ظهر فيها الفيروس وتتكون هذا المستلزمات من قفازات واقنعة وعباءات خاصة.

كما يتم القيام بتنظيف الطائرة قبل الاقلاع و بعد الهبوط.

و تابع قوله انه تم الشروع ابتداء من يوم الجمعة الفارط خلال رحلات العودة نحو الجزائر بإجراء جديد حيث انه في حالة ملاحظة طاقم الطائرة بوجود اعراض لهذا المرض لدى احد المسافرين فانه “يتم بشكل تلقائي ابلاغ خلية المتابعة من اجل ارسال فريق طبي امام باب الطائرة من اجل التكفل بالمسافر المشتبه بإصابته بالمرض”.

كما اكد اندلسي في رده على سؤال حول امكانية صدور تعليمات عن المنظمة العالمية للصحة تستهدف نقل الاشخاص او البضائع قائلا “اننا سنبقى في الاستماع للجمعية الدولية للنقل الجوي حول تطور هذا الفيروس” .

للتذكير ان وزارة الصحة و في اطار مخطط اليقظة المضاد لفيروس كورونا قد اعطت تعليمات لمدراء الصحة عير الولايات حيث تم تركيب كاميرات حرارية للمراقبة على مستوى مطارات هواري بومدين (الجزائر) و محمد بوضياف (قسنطينة) و احمد بن بلة (وهران).

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • كمال

    الخطوط الجوية الجزائرية هي فيروس الطاعون بحالها فلى يهمها كرونا أو أي فيروس أو وباء المهم الشكارة

  • حمزات بوعلام

    وعلاش الإلغاء عيب ؟ يا خي كل الدول التي تحترم نفسها وشعوبها ألغت الرحلات واسترجعت مواطنيها وجعلتهم تحت الرقابة الطبية كاحتراز ... وبالأمس رأينا جزائريين على مواقع التواصل بالأنترنت يستغيثون من ووهان المدينة الموبوءة فهل ستنقذهم الدولة كما فعلت كل الدول التي تحترم شعوبها أم سيموتون هناك مساكين بالجوع والمرض لأنهم لا يخرجون خوفا من العدوى، أين كرامة الجزائريين التي وعدنا بها تبون ؟

  • عبدو

    هناك قائمه طويله من الدول اوقفت رحلاتها مع الصين بل حتى داخل الصين الطيران الداخلي شبه مشلول .حامل الوباء لا تظهر اعراضه الا بعد 10 ايام الى اسبوعين و بالتالي لا يمكن التعرف على المصاب خاصه ان كان المرض ببدايته و هكذا الكاميرات الحراريه لا فائده منها .
    في حاله ظهور المرض في الجزائر يجب بمحاكمه اندلسي الذي يصر على استمرار الرحلات للصين

  • ملاحظ

    كل الدول بدون اسثتناء الغوا رحلاتهم نحو الصين تلك الدول تحرس على صحة شعبها وتفكر بالعقل اما في دول الخرطي عقول فارغة ولا يهم سوى جيوبكم وبطونكم على حساب الارواح...الذين يسيرون air couscous اخطر من فيروسات كورونا ...