-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الإدارة تطالب نقابة الملاحة التجارية بـتعويضات بـ 14 مليار سنتيم

“الجوية الجزائرية” توظف 30 مضيفا رغم فائض العمال!

حسان حويشة
  • 8638
  • 13
“الجوية الجزائرية” توظف 30 مضيفا رغم فائض العمال!
ح.م

لجأت الخطوط الجوية الجزائرية مؤخرا لعملية توظيف جديدة مسّت سلك ملاحي الطيران التجاري (PNC) وتضمنت توظيف 30 مضيفا ومضيفة، سيتلقون تكوينا على عاتق الشركة، في وقت طالبت فيه إدارة المؤسسة بتعويضات من نقابة ملاحي الطيران التجاري بقيمة 1.245 مليون دولار ما يفوق 14 مليار سنتيم.
وجاء الكشف عن عملية التوظيف الجديدة هذه حسب مصادر الشروق خلال الجمعية العامة الاستثنائية للنقابة الوطنية المستقلة لتقنيي صيانة الطائرات، التي عقدت يوم 14 ماي الماضي بقاعدة الصيانة بمطار هواري بومدين بالعاصمة.
وخلال أشغال الجمعية العامة الاستثنائية اقترب تقنيو صيانة الطائرات من المكلف بالشؤون العامة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية رضا طوبال، واستفسروه حول عمليات توظيف جديدة تمت على مستوى الشركة، فأكد ذات المسؤول وجود عملية توظيف فعلية جديدة لسلك ملاحي الطيران التجاري (PNC) شملت 30 مضيفا ومضيفة فقط.
وتلقى ذات المسؤول بالجوية الجزائرية أسئلة من تقنيي الشركة حول عملية التوظيف هذه التي تتعارض مع قرارات مجلس إدارة الشركة التي قضت بتجميد التوظيف، وأيضا جاءت لتعاكس تأكيدات وزير النقل عبد الغني زعلان، التي أكد فيها أن التوظيف في الشركة حاليا مجمد بسبب وضعها المالي، وخصوصا أن الشركة تعاني أصلا من فائض كبير في العمال يناهز 3 آلاف موظف.
وحسب مصادر “الشروق” دائما فإن العملية تمت في سرية ولم تمر عبر الإجراءات المتعارف عليها من خلال إعلان عام وتنظيم مسابقة توظيف، كما أن التكوين سيكون على عاتق الشركة في مقراتها بالعاصمة، وليس عبر مدرسة التكوين في تيزي وزو، وهذا نظرا للسرية التي تم بها التوظيف، حيث إن التكوين قد انطلق منذ نحو أسبوع حسب مصادرنا.
وفي سياق آخر حصلت “الشروق” على وثيقة موقعة من الرئيس المدير العام للشركة، يطالب فيها نقابة ملاحي الطيران التجاري بتعويضات تقدر بـ 1.245 مليون دولار جراء الإضراب الذي نظم يوم 22 جانفي 2018.
وجاء الطلب في شكل عريضة موجهة من طرف الرئيس المدير العام للشركة إلى رئيس محكمة الدار البيضاء الفاصل في المواد الاجتماعية مؤرخة في شهر 12 أفريل الماضي.
وجاء رد فعل إدارة الجوية الجزائري بعد صدور حكم من طرف مجلس قضاء الجزائر لصالح نقابة ملاحي الطيران التجاري وأعقبه طلب من وزارة العمل عبر المفتشية العامة للعمل، أمرت فيه بإعادة إدماج النقابيين المفصولين في أقرب الآجال.
وفي نص العريضة التي بحوزتنا، ورد بأن شركة الجوية الجزائرية تطالب نقابة ملاحي الطيران التجاري، بتعويضها عن الضرر المادي والمعنوي الذي لحق بها جراء إضراب 22 جانفي 2018 بقيمة مالية تقدر بـ 1 مليون و245 ألف و249 دينار (ما يعادله بالدينار الجزائري)، أي أكثر من 14 مليار سنتيم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • air couscous

    Recrutement cocotte minute, entre eux. Je me souviens de la belle pièce teâtrale du défunt: Mohammed Benguettaf qui a fait un tabac les années 1980, intitulée " hada yi djib hada"

  • اذيابا هابطين

    راح اخدمو اولاد الوزراء و رجال المال باه ارضيوهم الله اخليكم هكذا حتان تنوض القيامة يمنافقين
    متحشموش تسرقو جهرا في اماكن الناس الي قراو اتعبو باه يلحقو لهاذاك المنصب ايجي ولد سراق اولد الرشوة ايديها اهوا حمار فلقسم ميفهم فيها والو
    كيما ولاد المسؤولين الي فاتو من قبل في اير الجيري الي هيا ملك المسؤولين مشي الدولة

  • Abou Souleïmen

    Zssalamou Alaykoum,
    avec ces agissements Je crois que ces gens là n'ont toujours rien compris, ils sont entrain de pousser l'Algérie au KAO

  • حكماوي

    فائض عمال بحوالي 3 آلاف عامل...... هههه... و الله هم يبكي و هم يضحك... أيا درك هاذي بلاد...

  • omar

    Avec 30 PNC embauchés en plus, le billet va nous coûter très très cher encore, 1000 EUROS
    roh ya zawali roh !

  • sami samsoum

    قمة القذارة والسفالة والاستفزاز نسب البطالة في ارتفاع خاصة لدى المتخرجين من الجامعة لكي لا ابالغ اكثر من 50 بالمئة يشتغلون في الأعمال الحرة في الاسواق وورشات البناء بشهادات جامعية عليا ولعدة سنوات حتى نساو باي شهادة تخرجوامع تجميد التوظيف منذ 2014 لتأتي علينا هذه الشركة ومثيلتها الكثير في وطن يدعي مسؤولوه الشفافية والمساواة والعدالة الاجتماعية لتوظيف بنت فلان في عمرها 18 سنة وانا 30 سنة ب ثلاث شهادات بكالوريا وشهادتين جامعيتين احداها شهادة مهندس دولة لم اتحصل حتى على عقد عمل بمليون ونص ما عساني اقول في هذا المصاب الجلل اذا لم تستحي فافعل ما شئت وكيلكم ربي الحمد لله فيه وفاة لن يخلد فيها احد

  • Elhou

    Trois mille agents !??? Pour combien d'avions aptes à...voler ????????

  • algerie.dz

    cette racaille devrait être limogé le PDG Bekhouche Alleche et DEBZ LAMIA qui travaille à l'aéroport de nice avec Air Algerie ,son contrat qui devrait terminer le 31mai 2018 lui elle à prolongée jusqu'au 30 SEPTEMBRE .

  • عبدو

    لا شئ جديد كل عمليات التوظيف السابقه و اللاحقه تمت و تتم بنفس الاسلوب اما النقد و الاعتراض فلن يغير شئ لانه لا احد سيسمع ولا تحقيق سيفتح فالشركه شركتهم يوظفون فيها اولادهم و بناتهم كما يريدون .
    لكن ليطمأنوا لن ينالوا مني دينار او سنتيم واحد حالي حال الكثير من الجزائريين حتى يدفعون بها رواتب ابن بابا و بنت بابا الذين يتعاملون مع المواطن و كانهم عبيد عندهم و ليس هذا المواطن هو من يدفع رواتبهم عندما يشري تذكره هي الاغلى في العالم .

  • dzair lanjerie

    باينة تعباز و ضغوط باش يوظفو ولادهم و احبابهم مع أنه لا توجد ميزانية لهم المهم يطيرو من بلاد لأخرى من بعد الزوخ و النفخ تعرفون قصدي الحل هو التغيير لأن البلاد مللك لمجموعة خاصة لا قانون لا قائد

  • samir algerie

    c'est une société dificitaire qu'il faut vende au privé pour la rendre plus rentable

  • FARID ALAI?

    C PAS UN PAYS

  • Hakimuk

    واش من مظيفين ديال المعريفة كلهم فرماشين . من جهة يشتكو الأزمة ومن جهة يوظفوفولاد لحباب . بلاد تحب تفهم كيفاش تسير تحرق راسك وما تلقاش الجواب . حلل وناقش .