-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تعطل مشروع الوجهات الإفريقية قبل أشهر من افتتاح المطار الجديد

“الجوية الجزائرية” فشلت في إطلاق 13 خطا نحو القارة السمراء

حسان حويشة
  • 4611
  • 7
“الجوية الجزائرية” فشلت في إطلاق 13 خطا نحو القارة السمراء
أرشيف

تعطل مشروع الجوية الجزائرية لفتح 13 خطا جديدا نحو القارة الإفريقية، حيث لم تنجح الشركة في افتتاح أي وجهة من الوجهات التي كانت مبرمجة، في وقت لم يعد يفصلنا عن موعد تدشين المطار الجوي الجديد سوى أشهر قليلة.
وفي السياق أفادت مصادر من الجوية الجزائرية للشروق بأن مشروع افتتاح 13 خطا جويا جديدا نحو إفريقيا (غرب إفريقيا وشرق إفريقيا وأخيرا جنوب إفريقيا)، قد توقف بالكامل، حيث أن المخطط الذي وضع قبل 5 سنوات، ما زال كما هو ولم يتم توسيع الوجهات التي تسير الشركة الوطنية رحلات إليها.
وكان من المفروض حسب ذات المصادر تسيير رحلات إلى غرب إفريقيا على غرار نجامينا وليبرفبل ولاغوس النيجيرية وأخرى في شرق إفريقيا على غرار أديس أبابا، وجنوب إفريقيا ومدن أخرى.
وحسب ذات المصادر فإن الجوية الجزائرية كان من المفروض أن تشرع في عمل استباقي لإطلاق خطوط نحو الوجهات الإفريقية وتعزيز الحالية، تحضيرا لتدشين المطار الدولي الجديد للجزائر، الذي تعول عليه السلطات لتحويله إلى نقطة عبور “HUB” ما بين إفريقيا وأوروبا.
وأرجع المصدر ذاته أهمية الوجهات الإفريقية إلى كون القارة الإفريقية تعتبر الامتداد الطبيعي للجزائر، إضافة لشراسة المنافسة على الخطوط الطويلة مع الشركات العالمية، ولذلك فإن مطار الجزائر يجب أن يلعب دوره الطبيعي كنقطة عبور بين القارتين.
وفي ذات السياق، أوضح المصدر أن فرع الشحن للجوية الجزائرية ما زال في حالة ركود رغم انه متواجد من الناحية القانونية، حيث تم تحويل الطائرتين المخصصتين للشحن إلى نقل المسافرين، في وقت كان من المفروض تطوير هذا الفرع، خاصة في نشاط التصدير الفلاحي والغذائي.
ومن المرجح حسب مصدرنا أن يتم افتتاح خط للشحن نحو مطار مرسيليا الفرنسي سيخصص قريبا للمنتجات الفلاحية والزراعية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • سمير

    بالله عليكم كيف يمكن للجزائر ان تقتحم الدول الافريقية بعقلية الستينات وبشخصيات من عهد الديناصورات المنقرضة..لحد اليوم الجزائريون منغلقون على انفسهم ويخافون من الضل ومن الايثادي الخارجية ومن غزو الاطباق الطائرة .حالهم كحال الدونكيشوت الدي كان يصارع طواحين الهواء وهو في باله انه يصارع العمالقة من عهد بقي فقط في عقله

  • amine

    مطار جديد كبير ولكن جل الرحالات من ماما الجزاءر الى ماما فرنسا فقط محظة خروبا تكفي كمطار لمادا تكبير المطر في باطل ..ههه

  • مجبرعلى التعليق - بعد القراءة

    الجوية امامها الوقت الكافي لتختار الانجع ذو المردود و التسرع لا يخدم الشركة ... هذا من جهة
    الموقع الاستراتيجي للمطار الدولي الجزائر و أمام انعدام تام للمنافسة (أقول بحكم الموقع) عامل نجاح اخر

    على الجزائريين الثقة في شركتهم الوطنية مرغمين !!!! ستتحسن رغما عن بعض عمالها الذين اساؤو لها اكثر مما خدموها

  • abdel

    Nous sommes les plus mauvais élèves dans le monde quand il s'agit d'économie.

  • كاره المروك

    للملاحظ، الاجدر بك هو ملاحظة ما يجري في مزرعة سيدك المالك المنتفخ الذي يفضّل العيش في باريس ! مفهوم !؟

  • العباسي

    الى ملاحظ يرفضون couscou airويفضلون air زطله هادا ما تريد ان تقوله

  • ملاحظ

    حتى الافارقة يرفضون air couscous تهبط في مطاراتهم والسبب هي الرؤوس الفارغة التي تسيير تلك الشركة الطيران العمومي معينين بالمحباة ويخدمون العمال بالمحباة جلهم من مقربيهم وبدون شهادات وبعقلية #ديسيديت# وبالاسعار خيالية تسافر اسوء من low cost بالمغرب وتونس و فشلهم في فتح الخطوط لانهم لا يعرفون غير ابتزاز المسافرين بالاسعار خيالية تسافر بها لدبي وتايلندا، اسطول air couscous تتكون ب40 طائرة هي نسبة طيران low cost بالمغرب transavia جيراننا نجحوا في فتح فروعات طيرانهم عند الافارقة على غرار المغرب الشقيق اشترت شركتهم الطيران royal air maroc خطوط السينغال العمومية ولكن فاشل يسري في عروقكم