-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الجوية الجزائرية تعلن عن شروط السفر الجديدة نحو تونس

الشروق أونلاين
  • 109654
  • 3
الجوية الجزائرية تعلن عن شروط السفر الجديدة نحو تونس

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية عن شروط الدخول إلى تونس وفق التعديلات الجديدة التي أقرتها حكومة البلاد، وهذا بداية من الثلاثاء 15 فيفري 2022.

وحسب بيان للجوية فإنه يتعين على المسافرين الملقحين تقديم شهادة تثبت الحصول على كامل الجرعات. ويتعلق الأمر بالذين تتجاوز أعمارهم 18 عاما، مع اعفائهم من استظهار نتيجة سلبية للتحاليل المخبرية.

أما بالنسبة للوافدين الذين لم يستكملوا التلقيح، وتتجاوز أعمارهم 6 سنوات، فيجب عليهم الاستظهار بشهادة تثبت النتيجة السلبية لتحليل مخبري (PCR)، على ألا يتجاوز تاريخ إجراء التحليل 48 ساعة أو نتيجة سلبية لتحليل سريع (TDR-Ag) لم يتجاوز 24 ساعة عند التسجيل للسفر.

وأوضح المصدر ذاته أن المسافرين الذين  جاءت نتيجة اختبارهم إيجابية، سيتوجب عليهم الخضوع للحجر الصحي الذاتي لمدة 5 أيام. وفي حالة ظهور الأعراض سيتم تمديد فترة الحجر الذاتي إلى 7 أيام.

وأشارت إلى أنه يجب على جميع المسافرين ملء الاستمارة الإلكترونية على موقع e7mi.tn وتقديم ما يثبت ذلك عند تسجيل الوصول. ولدى قسم الخدمات الصحية عند الوصول إلى تونس، سواء في النسخة الرقمية أو الورقية. مطالبة بالامتثال لهذه الشروط وكل الإجراءات التنظيمية والقوانين المعمول بها.

وفي 14 فيفري 2022، قامت شركة الخطوط الجوية الجزائرية بتحديث شروط السفر إلى فرنسا، حسب آخر التعديلات التي أقرتها الحكومة الفرنسية.

وأكد بيان للشركة نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الأحد،  أنه لم يعد المسافرون الذين امتثلوا لجدول التطعيم بحاجة إلى سبب مقنع للسفر إلى فرنسا، وهو ما يسمح لحاملي تأشيرة C بالسفر.

وأوضح المصدر ذاته أنه يجب على الركاب الذين تم تطعيمهم والذين تتجاوز مدة شهادة التطعيم 270 يومًا (9 أشهر) قبل الوصول، الحصول على شهادة جرعة معززة.

وكشفت الجوية أن اختبار PCR السلبي أو اختبار المستضد السلبي 48 ساعة لم يعد مطلوبًا للركاب الملقحين الذين تزيد أعمارهم عن اثني عشر عامًا.

أما بالنسبة للركاب غير الملقحين  يظلون خاضعين للالتزام بوجود سبب مقنع، كما يجب عليهم أيضًا تقديم اختبار PCR سلبي أقل من 72 ساعة أو مستضد 48 ساعة قبل الرحلة.

الجوية الجزائرية تنشر برنامج رحلاتها المعتمد حاليا

وفي فاتح جانفي 2022، نشرت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، برنامج رحلاتها المعتمد حاليا، داعية المسافرين  إلى الإطلاع على آخر التحديثات لشروط الدخول إلى الدول الوجهة.

كما طالبت بضرورة التأكد من آخر  التحديثات لبرنامج الرحلات المعتمد حاليا في إطار الفتح الجزائي للمجال الجوي مع التحقق من رقم الرحلة يوم السفر.

الجوية الجزائرية تعلن الشروط الجديدة للسفر للوافدين والمغادرين

وفي 27 ديسمبر 2021، كشفت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، عن الشروط الجديدة للسفر والتي تفرضها الجزائر والعديد من الدول على إثر انتشار متحور كورونا الجديد “أوميكرون” بالدرجة الأولى.

وأوضحت الجوية في بيان لها، نظرًا لشروط السفر المتعلقة بجائحة COVID-19، تطلب بعض البلدان مستندات أو إجراءات رسمية للتنقل إلى ترابها، فيما يلي بعض النصائح لاعداد الرحلة.

وأضاف: الرجاء على المسافرين الإطلاع على شروط الدخول إلى بلد الوجهة عند السلطات والهيئات المختصة.

وفي هذا الرابط تفاصيل شروط الدخول التي فرضتها عدة دول: https://airalgerie.dz/conditions-dentree-covid-19

الجوية الجزائرية: هذه هي الشروط الجديدة للدخول إلى فرنسا

ويوم 4 ديسمبر 2021، أعلنت الجوية الجزائرية، أنه على المسافرين المتوجهين إلى فرنسا تقديم تحليل“PCR” أو تحليل جيني سلبي مدته 48 ساعة.

وقالت الجوية الجزائرية، في منشور لها عبر فيسبوك، أنه في إطار تفشي وباء كورونا قامت الشركة بتحيين إجراءاتها الاحترازية وشروط السفر بداية من السبت للمتوجهين إلى فرنسا.

وأضافت الجوية الجزائرية، أن الإجراء يخص المسافرين الذين تلقوا اللقاح أو من لم يتلقوه، فوق سن 12 سنة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • الطاوس

    اغلى وجهة في العالم وعندما تصل لا تجد حتى ماء لتستحم ههههههههههه

  • الهاشمي

    لكن حتى الملقحين يستطيعوا حمل الفيروس، مع العلم ان معظم الملقحين قد أصابهم فيروس اوميكرون، ،

  • فريفط زكريا

    اين الرحلات مع الدول العربية و الآسيوية .. الجاليات العربية و الآسيوية في الجزائر لم يرو عائلتهم منذ سنين.. على الأقل رحلة في الشهر ... هذا حرام ..