-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تقدم بمرتبتين في تصنيف "غلوبال فاير باور"

الجيش الجزائري ضمن أقوى 25 جيشا في العالم

محمد لهوازي
  • 19735
  • 55
الجيش الجزائري ضمن أقوى 25 جيشا في العالم

تقدم الجيش الجزائري بمرتبتين في التصنيف الجديد الذي تصدره مؤسسة “غلوبال فاير باور” المتخصصة في الشؤون العسكرية تصنيفا جديدا لأقوى جيوش العالم في 2018.

وأصدرت مؤسسة “غلوبال فاير باور” المتخصصة في الشؤون العسكرية تصنيفا جديدا لأقوى جيوش العالم في 2018، حافظ فيه الجيش الأمريكي على المرتبة الأولى دوليا والجيش المصري على المركز الأول عربيا، على الرغم من تراجعه مركزين ليحتل المركز الـ12 دوليا، كما تقدم الجيش الجزائري مركزين ليشغل المركز الـ23، وتراجع الجيش السعودي 4 مراكز ليحتل المرتبة الـ26 في التصنيف.

كما ارتفع الجيش العراقي 12 مركزا وشغل المرتبة 47 وتراجع الجيش السوري من المركز 44 إلى 49.

ووفقا لذات المؤسسة، فقد حافظت الجيوش الخمسة الأولى على مراكزها، وهذه الجيوش بحسب الترتيب العالمي هي الأمريكي والروسي والصيني والهندي والفرنسي، بينما تقدم الجيش البريطاني للمركز السادس.

وبحسب التصنيف، فقد احتل الجيش الإيراني المركز 13، بعد الجيش المصري من حيث القوة، ومتقدما على جيش الاحتلال الصهيوني، الذي حل في المركز 16 عالميا.

وقال الموقع إن ترتيب القوة العسكرية العالمية اعتمد على أكثر من 55 عاملا لتحديد درجة ما يسمى بالـ”بور إندكس” لكل دولة، مشيرا إلى أن “صيغة الترتيب تسمح للدول الصغيرة، إن كانت أكثر تقدما من الناحية التكنولوجية، بالتنافس مع الدول الأكبر مساحة والأقل تطورا”.

وأشار الموقع إلى أن التصنيف لا يعتمد في تقييمه للجيوش على إجمالي أعداد الأسلحة التي تمتلكها الجيوش فحسب، ولكنه ركز على مدى التنوع في هذه الأسلحة.

وقال مدير مؤسسة الشرق الأدنى والخليج للتحليل العسكري، رياض قهوجي، في تصريح للصحافة، إن بعض الدراسات تعتمد على الأرقام التي لا تعكس بالضرورة القدرة العسكرية الحقيقية للجيوش، مثل عدد أفراد الجيش، أو عدد القطع العسكرية، مثل الدبابات والطائرات وما إلى ذلك.

وكان التقرير تطرق كذلك إلى الميزانية العسكرية لكل جيش من الجيوش، فعلى سبيل المثال الموازنة العسكرية للجيش الصهيوني تصل إلى 20 مليار دولار، وهي ميزانية تفوق ميزانيات الكثير من الجيوش التي تفوقت عليها.

أما ميزانية الجيش المصري فتقدر بحوالي 4.4 مليار دولار، في حين أن ميزانية الجيش الإيراني تصل إلى 6.3 مليار دولار أما ميزانية الجيش الجزائري فتقدر بأكثر من 10 مليارات دولار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
55
  • Soltane zamani

    إلى جزائري حر خاف م الله مدرسة أشبال الأمة تجمع أبناء كل فئات الشعب وانا اعرف ثلاثة أو أربعة أفراد من أبناء المدرسة المذكورة وهم من عامة الشعب اتقوا الله فيما ناشرون وما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد .

  • جزائري حر

    شوفو وحد الفيديو على اليوتوب لدركي منشق عن العصابة وستعرفون حقيقة الجيش. les indigénes لا يحق لهم الترقية لرتب أعلى ولو كنت بشهادة جامعية . من يحق لهم تقلد المناصب العليا والسامية في الجيش عليك أن تكون منخرط في مدرسة أشبال الامة التي نسبة النجاح فيها 100/100 وليس من السهل أن تنخرط في هده المدرسة إلا إدا كنت إبنا بارا لأحد المسؤولين الكبار أو من أبنا لأحد العسكريين . يعني إبنا للعصابة خاصة أبناء الحركى.

  • بوشلالق نورالدين

    الدولة التي لا تملك السلاح النووي لا تعتبر دولة لكي تحافظ على هيبتها و حمايتها شعبها.
    أنا التصنيفات هي فزاعة فقط لتبين الخطر القادم من هذه الدول. والله أعلم

  • abdel

    !!!!!!!!!!!! ou est l'armée irakienne 4 eme puissance mondiale durant le règne de sadam

  • Mide mide

    اولا وقبل كل شيء السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته انا جزائري احب الجزائر حتى النخاع و اموت فداء من أجل الجزائر ارض الشهداء لقد كنت في الجيش الجزائري وعملت رايت ان الجيش الجزائري قوي ومتوازن اتعرفون كيف يكون الجيش قوي ان الجيش القوي ليس بالسلاح فقط بل بعقيدت الأفراد الذين يحبون وطنهم و يموتون فيداء من أجل أن يحيى الوطن نعم لدينا اسلحه كثيره ومتنوعه اسلحه جديده ولا علاكم شاهدتمها في فيديوهات قد بدت على اليوتيوب لذلك لا تستهين بقوه الجيش الجزائري ومن قال نحن نريد الحرب مع اخواننا في المغرب فهذا خطا كبير ولكننا نحدر كل من تسول له نفسه الاقتراب الى حدودنا طبعا فمصيره الهلاك

  • عمار

    جبش قوي و شعب فقير و فساد منتشر انها كوريا الشمالية بافريقيا

  • محمد

    إلى أمير ، ما فائدة جيش عرمرم مدجج بالسلاح وشباب الجزائر يموت في قوارب الموت في البحار هروبا من جحيم البطالة ومرارة العيش بوطنه الذي يزخر بالخيرات ،ولعلمك فالدول المصنعة للأسلحة ليست غبية لتبيع الأسلحة المتطورة للدول العربية ،بل تبيع لها أسلحة مكافحة الشغب لتقهر شعوبها وتصدهم عن المطالبة بحقوقهم ، أفق يا أخي فأمثالك من بقي في البلاد فاتحا فاه لا يتقن شيئا سوى السب والشتم إخخخخخخ

  • عبدالقادر الجزائـــري

    ردا على > كمال حمادي
    أولا / أنا ضد صاحب الدجاجة السادس عميل الصهاينة وفافا اللقيطة
    ثانيا / قولك حرب ضد الإرهاب ، عبارة غير صحيحة لأن الحرب تكون ضد العدو الخارجي فقط وليس مع أبناء الوطن الواحد ، والانتصار لايكون إلا ضد العدو الأجنبي فلايصح أن تقول أنك انتصرت على أبنائي الخارجين عن القانون ! بل قل الفتنة التي أصابتنا والحمد لله انطأفت ونسأله تعالى أن لا تعود وأن يرزقنا الله حكاما صالحين مصلحين ويبعد عنا عملاء فافا من الحركى واللائكيين والزواف والفرنكوشيوعيين ...

  • عبدالقادر الجزائـــري

    الجيوش العربية وبدون استثناء تُغْدَقُ عليها الأموال الطائلة لتجهيزها لقمع شعوبها لاغير ، رأينا ذلك في العراق الذي كان من أكثر الجيوش العربية إنفاقا ! لكن عندما دخل الجيش الأمريكي العراق فر الجميع وتركوا أسلحتم للعدو ، وهو حال كل الجيوش العربية التي ينطبق عليها المثل القائل : أسد عليَّ وفي الحروب نعامة ...!!!

  • nadir

    حمالولو
    بل نستورد السلاح و أقوياء و في الميدان نحن أسود موتوا بغيضكم يا عبيد المخزن. لو كان لكم أدنى شك في هدا، اقتربوا من الحدود و سترون الأسود كيف تنقض عليكم.

  • nadir

    عبيد المخزن اليوم مجندون أكثر من أي وقت مضى لأن الأمر يتعلق بترتيب جيد للجيش الجزائر و هدا لا يعجبهم طبعا بل يفزعهم و يروعهم، فيهرولون الى التعليقات السلبية في حق الجزائر. ياو موتوا بغيضكم هده حقيقة و ليست منامة!!

  • nadir

    Said
    L'armée irakienne était une armée forte, bien classée dans le monde arabe après l'égypte mais elle est devenu la cible des ennemis arabo-américains et a finit par craquer, c'est ça la cause.

  • عزيز

    احمد صادق
    فائدة الجيش ان كنت تجهلها هي الدفاع عن الوطن ضد كل معتدي مهما كانت مكانته و قوته لأن الدفاع عن النفس واجب. هل ترضى أنت أن تستسلم للعدو و لا تدافع عن حدود بلادك؟!! طبعا لا.

  • حمالولو

    قوي في العدد و التعداد ولكن على ارض الواقع شيء اخر،فما دمنا نستورد من الخارج فلا فائدة،فمع التطورات التكنولوجية يستطيع البلد المصنع برمجة الاسلحة و العتاد كي يوقفه بزر واحد،كما يفعلون للسيارات

  • عزيز

    أحمد الأحمدي
    "فال الله و لا فالك" كما يقول المثل، أما بالنسبة للجيش العراقي فقد كان القوة الثانية بعد مصر لكن حطمه أعداؤه بالتعاون مع أمريكا بقيادة بوش الكلب.

  • cheikh dakar

    الجيوش العربية عدوة لشعوبها فقط مثل الجيش المصري و جيش بشار الكلب الذي لم يطلق و لا رصاصة على اسرائيل و في الاخير دمر سوريا و جعلها ركاما و اصلا هي جيوش انظمة و قد قالها شبيحة بشار المجرم عندما قالوا الاسد او نحرق البلد و قد احرقوها فعلا فلا تفرح بجيوش مثل الجيوش العربية

  • سعيد

    متابع وجدي
    يعطيك الصحة أخي و الله كلامك منطقي 100/100.

  • حمزة صايفي

    مغربي
    جيش العراق كان أقوى الجيوش العربية بعد جيش مصر لكن كاد له الكائدون و حطموه بالتعاون مع أمريكا العدوة للعرب و المسلمين و هده حقيقة لا ينكرها أحد. لن ترضى عنا أمريكا و اسرائيل أبدا حتى نتبع ملتهم.

  • عبدو

    رد على موسى
    بصحتهم. التهي بشؤون مهلكة المخدرات انتاعك يا مخربي.

  • حمزة صايفي

    توفيق
    الخلل في عقول الحاسدين الحاقدين مثلك (جيران السوء) الدين لا يريدون أن يروا الجزائر قوية. طوبى لمن شغله عيبه عن عيوب الناس.

  • اسماعيل

    الى المخزني المسمي "توفيق"
    أولا أيها المخزني الحاقد، الجزائر في المرتبة 21 و ليس 25، ثانيا تكلم على مهلكتك التي هي في ديل الترتيب و اترك الجزائر و شأنها. كل انجازات الجزائر و تطوراتها تنزل على رؤوسكم كالصاعقة.

  • Ali

    ترمب
    موت بغيضك أو انفجر، الجزائر قوية و تبقى قوية رغم الأعداء و الحاقدين أمثالك يا جار السوء.

  • حمزة صايفي

    رد على الكافر (ترمب)
    هههههههه. و هل دويلة الحشيش انتاعك تصنع أسلحة أيها المخزني؟ من يقرأ تعليقك يظن أنك من بلد مصنع عسكريا..هههههههه.

  • mtex

    L'armée irakienne de Saddam a été classée 3 eme un moment donné

  • عبدو

    أين نحن من التصنيف الاقتصادي و التربوي....نريد أن تكلمونا عن هذا.....

  • أرض الشهداء

    تصنيف يجب أن ينظر له بعين العقل وليس بحماسة زائدة عن اللزوم، كيف يصنف جيش يصنع صواريح متوسطة وبعيدة المدى ويطورها باستمرار وهو قريب من امتلاك القنبلة النووية في المرتبة 13 وجيش إهتم بصناعة البسكوت والمخللات والكعك (ربما يضن البعض إني امزح والله هذا صحيح ) وكل عتاده من الخارج يحتل المرتبة 12 ، مفارقة عجيبة ، هل مصر أحسن من إيران؟ العبرة بامتلاك والتمكن من تكنولوجيات التسليح ،وليس كثرة العدد ، ما فائدة كل الجيوش العربية مجتمعة أمام إسرائيل؟ الجواب صفر

  • أحمد الأحمدي

    التصنيف المخيف . هكذا رفعوا من سقف جيش صدام لضربه ، فصوروه كأنه جيش صلاح الدين الأيوبي فضربوه بأيدي من دعموه بالأمس . فتصنيف جيشنا من التشهير بالخطير ثم عن الضحية و الكل يعلم ثم يحدث للجزائر ما حدث لسوريا و العراق وليبيا .

  • Salim el jijeli tamazigh

    ET APRES. ?????????CA CHANGE QUOI DANS LE QUOTIDIEN DES ALGERIENS. .EN FAIT RIEN DU TOUT. LA SUISSE N AS NI GAZ NI PETROLE NI ARMEE ET MALGRE TOUT CA , C EST UNE PUISSANCE ECONOMIQUE MONDIALEMENT CONNUS .

  • مسيلمة

    الجيش العراقي ايضا كان رابع اقوى جيش في العالم قبل ان ينهار في بضع ساعات.عتاد الجيش كله مستورد.جنرالات فاسدة و متغولة لم تشارك في اي عملية حربية تشارك فقط في عملية تعيين الرئيس. الجندي البسيط يعيش الويلات في الثكنات. المرتبة 25 اصطوانة قديمة....

  • عابر سبيل

    الجيوش العربية جيوش استعمارية لشعوبها لا غير

  • احمد صادق

    وما فائدة هذا الجيش الحرب مع الاسبان ام المغرب ام تونس ام إسرائيل ؟؟؟؟؟؟ الجيش يأكل ويشرب في الثكنات

  • LALAHOUM

    والإقتصاد وين راه لاحق

  • Houari

    Wallah some commentators morrocan have no dignity

  • المهدي

    سبحان الله ترتيب ليس له اي اساس من الصحة لان الدول لايمكن لن تعطي ايمعلومة عن حقيقة جيشها بيع الوهم و الكدب و الهف للشعب الخزائري المسكين المغلوب علئ امره .

  • abdel

    Le peuple Algérien veut être classé 23ème mondial dans l'économie pour vivre dignement ou yarfa3 rasou anta3 assah. .

  • Said

    Fort en koi. Et sur quelle base.est ce il a fait une guerre avec une autre puissance avec par ex ample les usa......vou vou rappelez bien que l armée d Irak de seddam on disait que c la 4eme puissance. Et il a craqué en quelques jours plutôt en quelques heures..........

  • buffalo

    هل هذا التصنيف جلب لنا الشغل أو العدل أو رفع الإقتصاد أم فقط لنتباه به لأن الغرب يبيعون لنا خردتهم العسكرية و لا نصنع أي شيء بأنفسنا.؟ تبا لكم و كذبكم.

  • كمال حمادي

    الى المغربي اخفى اسمه
    (إلى السيد Amir)
    هو متورط في قمع الشعب المغربي منذ زمن بعيد ، ماذا يزيد ؟ في 23 مارس 1973 اعدم احرار
    تنغير صبيحة العيد ، هل تريد اكثر من هذا فعل ؟ الجيش الجزائري كان في حرب ضد الإرهاب،
    المدعوم من مخابرات ، وعملاء المعسكر الغربي ( ومن عملاء الغرب بلدك المغرب ) الذي كان
    يأوي بعضا من قيادات الإرهاب في الجزائر لإسقاطها ، ومن هؤلاء الإرهابيين ( العياده) مؤسس
    الجماعة الإسلامية المسلحة G.I.A وله فيديو كشف فيه حقيقة بلدك المغرب. المؤامرة كانت اكبر
    من مسار انتخابي ، ولم نعرف كل ذلك الا بعد ان فشلت المؤامرة التي شارك فيها بلدك هذه خلفية
    مواصلة غلق الحدود الى اليوم....

  • فريد

    الترتيب جديد وحديث صدر بالامس فقط يا مراركة وما جاء فيه صحيح والواقع يشهد ان الدول الخمسة وعشرين المذكورة في التقرير لها جيوش قوية فعلا بدءا بالولايات المتحدة وهذا التقرير اعتمد على خمسة وخمسين معيارا لتقييم الجيوش وليس معيارا واحد فقط بما فيها الاقتصاد والاحتياطي والعدد ونوعية السلاح وحجمه ووووووصحيح ان المغرب لم يذكر في التقرير لكن لو ذكر ستهللون وتصفون التقرير بالصحيح نحن لا يهمنا رايكم في جيشنا ولم نطلب رايكم اصلا اما حديثكم عن صناعة السلاح فهل المغرب يصنع مسدس واحد ولا اقول دبابة ههههه طبعا لا عندكم جيش فاسد نخرته الزطلة وراء الجدار الرملي في الصحراء الغربية اما الجزائر فلها عدة صناعات

  • abdel

    Nous sommes en paix et les hauts et bas gradés militaires Arabes amdjaw3ines djouyouchaham, ma fa balouka fi alharb ?. Que mangera le soldat Algérien et surtout le soldat Égyptien si une guerre éclate ?. b

  • المحلل السياسي

    5 في عيون الحساد --هذا التصنيف لا يأخذ الشجاعة بعين الاعتبار --والا كان ترتيب اخر --ولكنه يأخذ فقط عدد
    القطع الحربية وعدد الجنود----

  • إلى السيد Amir

    إلى السيد أمير ،كان الأولى أن تسأل عن ترتيب الشعب الجزائري على مستوى مؤشر العيش الكريم و الذي اتمنى مخلصا أن يحتل الرتبة ال25 التي يحتلها الجيش الجزائري.أما أن تسأل عن ترتيب جيش المخرب كما تسميه ،فضعه في الرتبة 180 إن شئت فهذا يشرفنا مادام أنه لم و لن ينغمس في عشرية سوداء ليقتل الأبرياء بالرتبة 25.

  • زيد

    السلاح الوحيد ضد الفتنة هي العدالة الاجتماعية حيث يتساوى كل فرد جزائري في الحقوق و الوجبات و تعليم جيد وتغطية صحية للمواطن حيث ان اصحاب النفوذ يهرلون الى فرنسا للعلاج بينما الزوالي في مستشفيات عبارة عن اسطبلات وقضاءعادل ومستقل و ديموقراطية على مستوى البلديات ........بالتالي نساوي ابلادنا مع الاوائل

  • متابع وجدي

    جيش الاحتلال الاسرائيلي قوة نووية و مرتبته بعد إيران هي للإستغباء الإعلامي فقط!
    قوة الجيوش تكمن في مدى ابتعادها عن الفساد و السيطرة على المفاصل السياسية للدولة و الانقلابات! هنا تكمن قوة الجيوش.ليس في العتاد و التكنولوجيا.و إلا لماذا هزم حزب الله و حماس الجيش الاسرائيلي بأبسط الأسلحة!.تقارير وراءها شركات إنتاج أسلحة قصد تسويقها من اجل تحسين الجيوش لمراتبها أمام بعضها البعض

  • مغربي

    هكذا كان يسوق لجيش صدام حسين انه قوي ولا يمكن ان تتحداه اي قوة لكن سقط كاوراق الخريف في يوم عاصف مع الاسف القوات العسكرية في البلدان العربية هي مجهزة لقهر شعوبها والا كيف لاسرائيل لا زالت تعربد في الجسد العربي

  • rachid

    Parmi les premier en armement et les dernier en tout
    santé économiee éducation commerce Industrie environnement construction et surtout la mentalité

  • DJAMEL

    الجيوش الاقوى هي من تصنع اسلحتها بنفسها ' و اما التي تشتري و تنفق الاموال الطائلة في الشراء عوض الاستثمار في الصناعة الحربية و في شبابها المتعلم و اتاحة الفرصة لعباقرتها ادارة الامور ' لان الامم تزدهر باتقياءها و علماءها و ليس بدون دلك ' حان الوقت لاتاحة الفرصة للشباب المتعلم و زبدة هدا الوطن لادارة امور البلد ان اردنا التقدم حقا '

  • محمد

    Global fire Power وينو ترتيب جيش زمبابوي وجيش اللوزوطو ؟

  • توفيق

    الجيش المصري الميزانية 4.4 مايار دولار المرتبة 12. الجيش الجزائري الميزانية 10 مليار دولار المرتبة 25. أين الخلل؟

  • zyy56@yahoo.com

    bravo

  • Amir

    و ما هو تصنيف المخرب ، أم أنه خارج التصنيف ؟؟؟

  • ترمب

    أقوى في ماذا......في العدد...أم العتاد......العتـــاد الحربي كله مستورد....أين طائرات ودبابات وراجمات وغواصات (المصنوعة) في مصانع الجزائر....لاشيئ....وسيبقى لاشيئ الى الابد.....................اسرائيل التي تأسست في الخمسينات تصنع سلاحها الخفيف والثقيل وتصدر الفائـــــــــــــــض....وبالتالي هي أقوى وأعظم وأحسن جيوش الشرق الاوسط وكل العالم أيضا

  • محمد☪Mohamed

    مقال قديم بدلت له التاريخ لم ينشر غلوبال فاير باور أيي تغير مند مدة !!!
    ممكن للجزائر تحتل مرتبة 21 قريبا

  • معلق

    هاهاهاهاها

  • موسى

    10مليارات دولار اي 5 مليارات دولار للجيش و 5 مليارات دولار للجينرالات