-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تقرير روسي يؤكد أن بإمكانه مواجهة أي قوة استعمارية

الجيش الجزائري يحتل المركز الثالث في مسابقة الألعاب العسكرية بروسيا

نوارة باشوش
  • 4471
  • 1
الجيش الجزائري يحتل المركز الثالث في مسابقة الألعاب العسكرية بروسيا
ح.م

تمكنت القوات الخاصة التابعة إلى الجيش الوطني الشعبي الجزائري المعروفين بـ “المغاوير” من افتكاك المرتبة الثالثة في مسابقة الألعاب العسكرية الدولية للمظليين المقامة بروسيا، ما أدى إلى رئيس لجنة التحكيم الجنرال ألكسندر بيازكوف إلى الاعتراف بمستوى القدرات التي وصل إليها الجيش الجزائري.
وقد احتلت القوات الخاصة التابعة إلى الجيش الروسي المرتبة الأولى في مسابقة الألعاب العسكرية الدولية للمظليين المقامة بروسيا، وبعدها الصين ثم الجزائر في المرتبة الثالثة وبيلاروسيا في المرتبة الرابعة وأخيرا إيران التي احتلت المرتبة الخامسة.
وصرح الجنرال الروسي ألكسندر بيازكوف رئيس لجنة التحكيم، بأن الفرق الجزائرية قدمت أداء مذهلا ورائعا، فيما أكد تقرير روسي أن الجيش الجزائري بإمكانه مواجهة أي قوة استعمارية، حيث أشار موقع سبوتنيك الروسي إلى وقوف الجزائر كعائق أمام العديد من التنظيمات الإرهابية الناشطة على حدوده، مشيرا في تحليل نشره أحد الخبراء الروس إلى قدرة الجيش على مواجهة أي خطر استعماري مهما كانت قوته مستعرضا قدراته بالأرقام.
وأكد أن الجزائر تعتبر أحد أهم الشركاء العسكريين لموسكو، لأنها ضمن قائمة أكبر 3 زبائن للأسلحة الروسية في العالم بعد كل من الهند والصين، مشيرا إلى أن المروحيات والطائرات المقاتلة وقاذفات القنابل وطائرات النقل والتزود بالوقود والدفاع المضاد للطائرات والغواصات والسفن والأسلحة الخفيفة التي تملكها ثاني أقوى قوة عسكرية في إفريقيا، تأتي في معظمها من روسيا.
كما أشار ذات الخبير الروسي إلى أن هذه التكنولوجيات الحربية التي تمتلكها الجزائر بالإضافة إلى أن أغلب نخبتها العسكرية تكونت في الثكنات الروسية، تسمح لها ليس فقط بمواجهة التهديدات الإرهابية في منطقة شمال إفريقيا، ولكن أيضا لتكون قوة قادرة على مقاومة فعالة لجميع أهداف الاستعمار الجديد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • amine

    الحمد لله