-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد يومين من العثور على كمية مماثلة

الجيش يكشف ترسانة أسلحة ببرج باجي مختار

الجيش يكشف ترسانة أسلحة ببرج باجي مختار
أرشيف

كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، الجمعة، مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على 12 قطعة من السلاح ببرج باجي مختار.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الوطني، أن العملية جاءت إثر بحث وتفتيش بالشريط الحدودي للقطاع العملياتي لبرج باجي مختار بإقليم الناحية العسكرية السادسة.

وأوضح البيان أن المخبأ يحتوي على بندقية رشاشة من نوع كلاشنيكوف، و3 بنادق نصف آلية من نوع سيمونوف، و7 بنادق تكرارية، بندقية آلية من نوع “FAL”، وكمية معتبرة من الذخيرة، فيما عثر على كمية من الكيف المعالج تقدر بـ 42 كيلوغرام بنفس المخبأ.

وأضاف أن “هذه النتائج المحققة من طرف وحدات الجيش الوطني الشعبي على الشريط الحدودي للبلاد، تؤكد على مدى عزم وإصرار قواتنا على الحفاظ على أمن بلادنا وحماية حدودنا الوطنية”.

وتأتي العملية بعد يومين من عملية منفصلة وبفضل استغلال المعلومات، كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، إثر عملية بحث وتفتيش بالشريط الحدودي للقطاع العملياتي لبرج باجي مختار بإقليم الناحية العسكرية السادسة، مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على (02) بندقيتين رشاشتين من نوع كلاشنكوف (PMAK)، (01) بندقية آلية من نوع (FAL)، (01) بندقية تكرارية، (05) قذائف خاصة بمدفع هاون عيار 82 ملم، (06) قذائف خاصة بمدفع هاون عيار 60 ملم، (02) حشوتين لقاذف صاروخي (RPG7)، (02) مخزني ذخيرة لبندقية رشاشة من نوع كلاشنكوف، (03) مخازن ذخيرة للبندقية الآلية (FAL)، بالإضافة إلى كمية ضخمة من الذخيرة تقدر بـ (5249) طلقة من مختلف العيارات.

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، حجزت مفارز للجيش الوطني الشعبي، الخميس، بكل من برج باجي مختار وعين قزام، شاحنيتن(02) وثلاثة (03) مركبات رباعية الدفع و ثلاثة (03) أجهزة إتصال عبر الأقمار الإصطناعية و(104640) وحدة من مواد التنظيف، فيما أحبطت وحدات حرس الحدود بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف، محاولات تهريب أزيد من (7256) لترا من الوقود.

وفي نفس السياق، أوقف عناصر حرس الحدود وحرس السواحل بكل من تلمسان وعين تيموشنت وتبسة ، شخص(01) وضبطوا (23,39) كيلوغرام من الكيف المعالج ومركبة نفعية، فيما ضبط عناصر الدرك الوطني بوهران، (34.814) طن من التبغ.

من جهة أخرى ،أوقف حراس الحدود بتلمسان، 11 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • العباسي

    الله يكون في عون الجيش و الامن ما بهم للارهاب المفتعل ام لدخلاء من يحرضون اهلنا في الجنوب ام التهريب مخذرات وسلع وبشر الهجره المفتعله الله المستعان باذن الله لفن ترفع الجزائر الرايه البيضا ء ولا تستسلم

  • الصريح الواضح

    ربي يحفظكم ويقويكم .