-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اتهما بإهانة طاقم المؤسسة الصحية

الحبس النافذ لشابين صوّرا فيديوهات بمستشفى في خنشلة

طارق مامن
  • 1950
  • 7
الحبس النافذ لشابين صوّرا فيديوهات بمستشفى في خنشلة
أرشيف

سلطت المحكمة الابتدائية بزوي، بالمقاطعة الإدارية الجديدة أولاد رشاش، شرق خنشلة، الثلاثاء، على شابين 28 و35 سنة من العمر، ينحدران من بلدية زوي، عقوبة بستة أشهر حبسا نافذا، و50 ألف دينار جزائري، غرامة مالية، لكل واحد منهما، و20 ألف دج تعويضا ماديا مشتركا، بتهمة جنحة إهانة مهنيين في الصحة، أثناء تأدية مهامهما، والتقاط صور وفيديوهات إضرارا بالمؤسسات الاستشفائية، على خلفية شكوى، تقدمت بها إدارة العيادة متعددة الخدمات بزوي، في حق الشابين، بعد أن طال طاقمها اعتداء لفظي وإهانة، في حق ممرضين أثناء تأدية مهامهم، خلال فترة مناوبة يوم الأحد، أين تدخلت مصالح الشرطة، بأمن الدائرة، وأوقفت الشابين في عين المكان، وجاء الحكم وفقا لنصوص القانون الجديد، الذي أصدره رئيس الجمهورية، مع جائحة كورونا، وهي أول قضية تسجل بالولاية.
وأشارت مصادر مطلعة، بأن القضية، جاءت بعد تلقي عناصر المناوبة بأمن دائرة أولاد رشاش، مكالمة هاتفية، من مستشفى المدينة، تتعلق بفوضى وطوفان من الشتائم والكلام السوقي صدر من شابين، تبعها محاولة الاعتداء، وكان أحد الشابين مصابا بكسر في يده، فطلب إجراء أشعة عاجلة، وراح زميله يصّور المكان، وخلال التدخل، تم توقيف الشابين وتحويلهما إلى مقر الأمن، وبناء على تعليمات النيابة، تم وضع الموقوفين رهن تدابير الحبس النظري، قبل تقديمهما أمس الأول، أمام القضاء الذي سلط العقوبة سالف ذكرها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • mohamed

    وافق او نافق او غادر البلاد .لماذا تقدمت الجزائر عفوا تاخرت الجزائر في كل الميادين لانها تبالغ في كل شيئ تقرا اكبر مستشفى اكبر محطة قطار اكبر محكمة وووو والحقيقة اكبر كذب .السلك الطبي يتقاضى عماله رواتب نضير عملهم وكثير منهم يتقاعسون وبالقانون الردعي الجديد يتقاعسون ويتفرعنون بل ويهددون كل من يتفوه او ينتقد تقاعسهم بالسجن كارثة . هذا القانون جاء ليغطي لا مبالات عما الصحة المريضة وتقاعس بعض الطواقم الطبية (عمي امليح زادلو لهوة والرح) كل شيئ بالمقلوب في الجزائر

  • walid b

    كن محترما لتحترم ... حينما يتحول الطبيب إلى "فياس" والممرض إلى "لص أدوية"، ومدير المستشفى إلى بزناسي ... يصبح القطاع وموظفيه في نظر المواطن أدنى رتبة من "الحرس البلدي" أو بالأحرى "الشانبيط"، أخدموا المواطن يخدمكم ويعترف بجميلكم رغم أنكم "خالصين عليها"، واللي ما قادرش يروح يشوف جهة أخرى.

  • محمد☪Mohamed

    كيف باغين نطور الجزائر إذا تمنع بي كشف الحقيقة فساد .... بالصورة وفديو و هذا أحسن ذليل على مايجري من فساد .
    هل وزير الصحة خرج للمستشفيات المدن في عز كورونا ولا هو من الخوافيين.
    هذو تاع الجيش لأبيض هما يسرق معدات والأدوية ويبيعوهم للخواص و الشعب .

  • haron

    اول مرة اسمع بشخص سجن لأنه صور الحقيقة لاحضت ان حقوق الإنسان أصبحت في الحضيض في دولة الجزائر وكأننا نعيش في النظام المصري

  • جزايري

    لي يقول الحق يسجنوه ولي يزور ويفسد يخرجوه من الخبس بثات تقوم القيامة ونتهناو

  • حميد

    إهانة الموظفين اصبحت عادة مؤلوفة في جميع الادارات.لابد من تعميم الاجراءات الردعية

  • عمر

    السجن أصبح يلاحق كل من يندد بالحقرة في المستشفيات تحت حجة "الإضرار بالمؤسسات الاستشفائية"،