-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المؤسسة شهدت العديد من عمليات السرقة

الحبس غير النافذ لرئيس مصلحة ورئيس دائرة الحاويات بميناء وهران

الحبس غير النافذ لرئيس مصلحة ورئيس دائرة الحاويات بميناء وهران
أرشيف

أدانت محكمة الجنح بوهران رئيس دائرة الحاويات ورئيس مصلحة بميناء وهران بعقوبة 6 أشهر حبسا غير نافذ، فيما تمت تبرئة 8 متهمين آخرين في قضية تعرض حاوية مستوردة، محملة بمسحوق الحليب منذ أسابيع للإخفاء. وكان قد سبق لمصالح الشرطة بميناء وهران، أن فتحت تحقيقا معمقا في هذا الملف، عقب اكتشاف المستورد حادثة اختفاء كميات معتبرة من مسحوق الحليب، ليقوم بإبلاغ الجهات الوصية لتباشر التحقيقات، حيث تم السماع لكل من رئيس دائرة الحاويات ورئيس مصلحة وعدد من العمال.

فيما تعود مسؤولية مراقبة وحراسة الحاويات المشحونة عبر أرصفة الميناء إلى مديرية الأمن، التي تشرف على ضمان أمن وسلامة محتويات الحاويات مقابل تسديد المستورد أو المؤسسة العمومية لمستحقات مالية عن كل يوم حراسة للحاوية، قبل أن يقوم قاضي التحقيق بمحكمة الجنح، بوضع عدد من إطارات الميناء رهن الرقابة القضائية، لتتم إدانتهم بحكم ابتدائي بالسجن غير النافذ، فيما تمت تبرئة البقية.

جدير بالذكر أن مؤسسة ميناء وهران كانت قد شهدت العديد من حوادث السرقة، على غرار السطو على حاويات الصوجا، التي تمت سرقتها في جنح الليل، وهي القضية التي جرّت العديد من الرؤوس للمحاكمة، مرورا بقضية حاوية العطور التي اختفت، التي من المنتظر أن تعاد المحاكمة بخصوصها بعد قبول المحكمة العليا لقرار الطعن المرفوع من قبل المتهم الرئيسي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • احمد

    ميناء وهران وكل الموانئ المسؤولين فيها والجمارك والشرطة مرتشون! واذا ماعندكش المعريفة مادخلش حبة بيض!
    والمحكمة محكوم فيها ومرتشون كذلك! حبس ٦ اشهر غير نافذ لسراق ومسؤول كبير!! الفساد لن يتوقف والنظام لن يتغير مادام الطابور الخامس موجود!

  • Algerien

    Il faut que la police de police commence l'enquete,