-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ضبطت بحوزتهم أوراق إجابات خارج المركز

الحبس والغرامة لمتهمين بمحاولة الغش في البكالوريا بالأغواط

الحبس والغرامة لمتهمين بمحاولة الغش في البكالوريا بالأغواط
ح.م

تمكن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية مؤخرا، من توقيف ثلاثة أشخاص، بينهم امرأة، تتراوح أعمارهم ما بين 31 و47 سنة، قبالة مدخل أحد مراكز إجراء امتحانات شهادة البكالوريا بعاصمة ولاية الأغواط، متورطين بحيازة أوراق إجابة خاصة بمادة التاريخ والجغرافيا، في محاولة منهم للمساس بالسير الحسن للامتحانات الجارية على مستوى المركز.

ليتم تحويلهم إلى مقر المصلحة ومباشرة إجراءات التحقيق في قضية إساءة استغلال الوظيفة، استغلال النفوذ، الحصول على مطبوعات واستعمالها عن طريق الغش ومخالفة المراسيم والقرارات الإدارية المتعلقة بالامتحانات. وبعد استكمال ملف الإجراءات الجزائية للقضية، تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الأغواط الذي أحالهم على إجراءات المثول الفوري للجلسة، ليصدر في حقهم حكما بسنة حبسا غير نافذة وغرامة مالية قدرها 50 ألف دينار جزائري.

وفي السياق ذاته، وحسب خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن ولاية الأغواط دائما، فقد تمكّن أعوان ذات المصلحة في اليوم الأول من امتحان بكالوريا 2019، من توقيف شخصين تتراوح أعمارهما بين 39 و56 سنة، مثلما أشارت إلى ذلك “الشروق” في حينها، أين تم ضبطهما متلبسين بمحاولة إدخال أوراق رسمية لأجوبة امتحان مادة اللغة العربية لأمانة إحدى مراكز الإجراء بعاصمة الولاية دائما.

وحسب البيان، فإن أحد المشتبه فيهما عامل بأمانة ذات المركز، كما أن ذات المصالح فتحت تحقيقا في القضية غير المسبوقة بولاية الأغواط، تحت إشراف نيابة الجمهورية بالأغواط، وبعد استكمال ملف الإجراءات الجزائية للقضية، قدّم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الأغواط، ليتم إيداع المشتبه فيه صاحب الـ56 سنة الحبس، وإخلاء سبيل البقية الذين وضعوا تحت الرقابة القضائية في انتظار استكمال كافة إجراءات التحقيق والمحاكمة.

ق.م

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!