-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
شروط جديدة ورحلات خاصة لنقله

الحجاج الجزائريون ممنوعون من نقل ماء زمزم في طائرات العودة

أسماء بهلولي
  • 6115
  • 29
الحجاج الجزائريون ممنوعون من نقل ماء زمزم في طائرات العودة
أرشيف

فرض الديوان الوطني للحج والعمرة، شروطا جديدة على الحجاج الجزائريين لجلب ماء زمزم من البقاع المقدسة، حيث تقرر تخصيص طائرة لشحن عبوات الماء تأتي في رحلة خاصة ويستلمها الحاج بمجرد وصولها إلى المطار بالجزائر.
ولأول مرة في تاريخ تنظيم الحج، تقرر شحن عبوات مياه زمزم الخاص بالحجاج الجزائريين من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، باتجاه مطارات الوصول الخمسة بالجزائر، وذلك في رحلات خاصة، ليتسلمها بعد ذلك الحاج الجزائري بمجرد وصوله إلى المطار، وهذا حسب ما جاء في بيان أصدره الديوان الوطني للحج والعمرة في صفحته الرسمية على الفايسبوك، ويهدف هذا القرار لتنظيم عملية جلب ماء زمزم، لا سيما أنها من أكثر الأشياء التي يجلبها الحاج الجزائري بمجرد مغادرته الأراضي السعودية بعد أدائه المناسك.
وكانت السلطات السعودية في وقت سابق، قد ناشدت جميع الحجاج القادمين إلى البقاع المقدسة بقصد الحج أو العمرة عدم جلب عدد كبير من عبوات ماء زمزم، والاكتفاء بالعدد المسموح به وفقا للقوانين. وجاء في بيان أصدرته المملكة: “على جمیع القادمین إلى المملكة بقصد الحج أو العمرة، عدم حمل عبوات من میاه زمزم تتجاوز العدد المسموح به لكل مسافر عند مغادرتھم”.
واعتبرت السلطات السعودية: “أن النظام المطبق لا يسمح للمسافر الواحد بإخراج أكثر من عبوة واحدة من میاه زمزم إلى خارج المملكة، مشترطة أن يكون مصدرھا مشروع الملك عبد الله لسقیا زمزم فقط”. وجاء في البيان أن “ذلك الإجراء يأتي ضمانا لعدم المتاجرة بھا بجلب میاه عادية أو ملوثة وبیعھا على أنھا میاه زمزم”.
وأشار البيان إلى أن “ھذه الإجراءات معمول بها في جمیع المنافذ الجمركیة البرية، والجوية، والبحرية، منذ 6 أعوام”. ومعلوم أن الحجاج الجزائريين، كانوا قد حطموا كل الأرقام القياسية في نقل ماء زمزم فتجاوزوا المائة لتر، وهي كمية لا تسمح بها مختلف الشركات الجوية العالمية التي رفضت نقل أكثر من خمس لترات، وهذا تطبيقا لقرار تقنين وتخفيف حجم العبوات القادمة عبر مختلف شركات الطيران العالمية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
29
  • كريم

    هو ماء عادي. غريب أن يصدّق الناس خرافة أن من يشرب ماء زمزم تُقبل دعواته. ونبقى نحن المسلمون رمزا للتخلّف. حتى شرب بول البعير يشفي من كل الأمراض.

  • HAMITO PLANETE ORAN

    لي مايديرش النية في الله ما يبراش حتى ولو إذا إجتامعو عليه أطباء العالم ، من إبن سينا و رواح ، المرض الحقيقي راه في عقولهم وقلوبهم ،

  • إلى 3

    تبارك الله فيك على الروح الوطنية .

  • إلى 19 وليتو كامل اشكاكمية للسعودية

    ( بركة من اتهييف ) أشكون قاللك هذاك الما الليشربتو ماء زمزم ؟ شافك ملفوف جابلك ما من الروبيني هذا مكان ، كنت اموسوس ماعندك لا مرض لاوالو .

  • طبطب

    للمعلق 19 : لو كان ماء زمزم يعالج ويشفي الأمراض لبيعت مياهه بآلاف الدولارات لكل جرعة ولأدخل لخرينة السعودية الملايير وأنذاك سوف يحل محل 10 ملايين برميل من البترول التي تصدرها السعودية يوميا وأنذاك سوف يغزو ملايين المرضى مكة والسعودية لشراء هذا الماء عفوا هذا الدواء وأنذاك سوف تتوقف المخابر والمصانع عن تصنيع الادوية والمستشفيات عن استقبال المرضى .... أما قولك أنك شربت مياه هذا البئر وشفين فقد يكون وأنا أيضا شربت ماء عادي جلبته من قمة جبالنا وشفيت من مرض عانيت منه طويلا وهي تواجد أحجار في كليتي فسقطت لانها ببساطة كانت صغيرة الحجم وهذا شيء عادي وليست معجزة

  • من فتاوى الكافر بالجهل والخيانة

    الإرهاب مستورد كذلك من السعودية ( خاصنا غير الما من السعودية ) ماعلاباليش بللي الجزائر تملك أسطولا لجلب المياة من السعودية ؟؟؟؟؟ في المناطق الريفية يعاني المواطن من نقس المياه الصالحة للشرب بسبب مشروع 1962 لفكر تكريس الجهل المقدس لأستراد المياة المزمزمة . أليست هذه من معجزات السياسة العرجاء في العالم لسنة 2018 . حان وقت صلاة الجنازة على الفكر الجزائري

  • ن

    سياسة التجهيل والتدمير الفكري المركز هاته جعلت المرأة الجزائرية الجاهلة المدجنة - ( لحسن الحض محصورة ) - تقتنع أن ممارسة الجنس من طرف بعض الرقاة النصابين والمشعوذين المحترفين شيء مبارك فيه من عند الله كونه يتم بادعية ومدائح دينية ويزيل سوء التفاهم بين الأزواج وعلاج للعقم والعين والحسد ويخرج الجنون ويساعد الفتيات على الزواج أي علاج لكل المشاكل والمصائب والأمراض الصحية والأجتماعية ، وقائع حدثت وعرضت على المحاكم ، بعض التعاليق عبارة عن إشهار لمهنة الشعوذة وهي الآفات المشار إليها .

  • ن

    سياسة التجهيل والتدمير الفكري المركز هاته جعلت المرأة الجزائرية الجاهلة المدجنة - ( لحسن الحض محصورة ) - تقتنع أن ممارسة الجنس من طرف بعض الرقاة النصابين والمشعوذين المحترفين شيء مبارك فيه من عند الله كونه يتم بادعية ومدائح دينية ويزيل سوء التفاهم بين الأزواج وعلاج للعقم والعين والحسد ويخرج الجنون ويساعد الفايلا على الزواج أي علاج لكل المشاكل والمصائب والأمراض الصحية والأجتماعية ، وقائع حدثت وعرضت على المحاكم ، بعض التعاليق عبارة عن إشهار لمهنة الشعوذة وهي الآفات المشار إليها .

  • ثداز ثبراز

    نحن حقا أكثر شعوب العالم جهلا كيف لا لمن يثق في حليب تيس يعالج العقم ومرض السكري ... كيف لا لطالب يتجه الى إمام ليكتب له بل ليخربش له وريقة على شكل" حرزا " ظنا منه أنه سوف يساعده على النجاح في الباك كيف لا لمن يعلق عجلة فوق بيته إعتقادا منه بأنها تبعد عنه وعن بيته المصائب كيف لا لمن يعلق قطعة حديدية في مقدمة سيارته ظنا منه بأنها تقيه من الحوادث كيف لا لمن يعتقد بأن مياه زمزم تشفي من الأمراض بل كيف لا لمن يعتقد بأن مياه زمزم الملوثة حسب مخابر عدة أفضل من مياه قمم جبالنا . .في بلد الجهل فيه مقدس وأخيرا تحية حارة لكل من هرب من هذا البلد وبأي طريقة كانت بما أن الجزائر مصابة بمرض لا دواء له

  • Souha

    بئر زمزم يقع في الحرم المكي على بعد 20 متراً من الكعبة،ويعتبر ماؤها من الأمور المباركة عند المسلمين لما جاء بشأنه من روايات دينية،وأفادت الدراسات أن العيون المغذية للبئر تضخ ما بين11 إلى 18.5 لتراً من الماء في الثانية. ويبلغ عمق البئر 30 متراً فقط.
    البئر المباركة التي فجرها جبريل بعقبه لإسماعيل وأمه هاجر،حيث تركهما نبي الله وخليله إبراهيم بأمر من الله في ذلك الوادي الذي لا زرع فيه ولا ماء.
    أما مزاعم الملاحدة وفي مخابر الإنجليز(الصهاينة)وهم متعودون على طمس الحقائق الإسلامية حقدا فأقول ببساطة لو كان كما قالوا لوقعت كوارث في صفوف الحجيج فالزرنيخ قاتل! لكننا تعرف الكثير شفيّ بإذن الله.

  • محمد ب

    1هناك مجموعة من المعلقين لسبب إنتمائهم الإيديولوجي والعنصري :من (2)إلى(8) تجدهم يتهافتون للطعن في أي موضوع ينتمي للإسلام.
    2ما زمزم الحقيقي ""لماشرب له""إن كانت النية صادقة : وأعيد الشهادة ولدت بمرض الشقيقة وعالجت في العاصمة وقسنطينة ولم أترك طبيب مختص وحين بلغت من العمر 31سنة (1983)شربت منه بنية صافية وأشهد الله أني إلى اليوم زمنذ تلك المدّة لم أشتكي من ألم في رأسي ولله الحمد :صدّق أو لا !!!
    3يجمع أهل العلم أن بئر زمزم بلغ من الزمن 52قرن وكلّ مرة يزيد ماءه بعدد الحجيج وبالأقمار ثبت أنه في منطقة بركانية ليس لها روافد.
    4ماء زمزم يشرب في مكانه مع الدّعاء والإبتهال وقال البعض أنه لا ينقل.

  • سنـــــــي على منهاج النبوة

    قال سفيان ابن عيينة: "قال عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: "اللهم إني أشربه-يعني ماء زمزم- لظمأ يوم القيامة" . كنز العمال (14/54).
    واختلفت نيات العلماء و التابعين في شربه، فمنهم من شربه لحسن التصنيف، ومنهم من شربه لحفظ القرآن و العلم، وهكذا، فآتاهم الله ذلك لصدق نياتهم،...فالحديث في ذلك وارد، وقد حسنه بعض العلماء وهو قوله ﷺ : " ماء زمزم لما شرب له "، ويستطيع أن يدعو الإنسان حال شربه لماء زمزم بخيري الدنيا والآخرة.
    فلا تستهزؤوا -جزاكم الله خيرا- بالسنن، فإن كرهتم حكام السعودية فيجب أن لا تكرهوا شعائر الله و تعظموها، فإن تعظيمها من تقوى القـــلوب.

  • سنـــــــي على منهاج النبوة

    قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :" ماء زمزم لما شرب له ، إن شربته لعطش رَوِيت ، وإن شربته لجوع شبعت ، حتى إن بعض العلماء أخذ من عموم هذا الحديث أن الإنسان إذا كان مريضا وشربه للشفاء شفي ، وإذا كان كثير النسيان وشربه للحفظ صار حفظا ، وإذا شربه لأي غرض ينفعه " انتهى.
    "شرح رياض الصالحين" (ص 862)

  • سنـــــــي على منهاج النبوة

    قال شيخ الإسلام رحمه الله :" وَيُسْتَحَبُّ أَنْ يَشْرَبَ مِنْ مَاءِ زَمْزَمَ ، وَيَتَضَلَّعَ مِنْهُ ، وَيَدْعُوَ عِنْدَ شُرْبِهِ بِمَا شَاءَ مِنْ الْأَدْعِيَةِ الشَّرْعِيَّةِ " انتهى.
    "مجموع الفتاوى" (26 / 144) .

  • سنـــــــي على منهاج النبوة

    اء زمزم شفاء لما شرب له، يقول ﷺ: إنها مباركة، إنها طعام طعم، وشفاء سقم، فالشرب منها، كل ذلك من أسباب الشفاء والعافية، وكان النبي ﷺ إذا فرغ من طوافه لما فرغ من طوافه يوم العيد يوم النحر أتاها وشرب عليه الصلاة والسلام منها.

  • محمد☪Mohamed

    ماء زمزم سا يدهب عند وصوله إلى دوي الحقوق ونعمرلكم Jerrican بالماء تاع السبالة robinet

  • TADAZ TABRAZ

    كانت الممثل بيونة في أحد أفلامها تتحايل على المارة حيث تمارس التسول مرتدية البسة مهترئة رغم أنها ثرية وتمتلك فيلا فخمة في طور الإنجاز فكان المارة يتصدقون عليها بالدينار طبعا وذات مرة تصدق عليها مهاجر جزائري مر صدفة أمامها وبالعملة الأرويبة اي الاورو ولما إبتعد عنها ببضعة أمتار نظرت فيه وقالت :
    " الله يكثر من طنوها باش نكمل لافيلا أنتاعي "

  • Hafid

    Tout est business en Arabie Saoudite rien n'est spirituel

  • بلعربي م.ع

    ما دامت عائلة آل سعود تحتكر تسيير العمرة و الحج فلا بركة لا في العمرة و لا في الحج

  • HAMITO PLANETE ORAN

    للمعلومة فقط سعر عبوة 5 لتر من ماء زمزم ما بين 7 إلى 9 ريال لتغطية تكاليف الشركة وهو سعر مرتفع بحيث 9 ريال تقارب 500 دج

  • HAMITO PLANETE ORAN

    شا راكم تخرطو ماء زمزم كي تعمره بيدك تكون مؤكد بأنه حقيقي وهذا ألي تجيبه معاك أونوار أما شركة سقيا زمزم لا تستطيع الغش من أجل مصداقية السعودية ، وهم يعلمون أن كل الدول تتوفر على مخابرالتحليل ، وهو بالفعل بإذن الله سبب شافي للأسقام .

  • دحمان الغلبان

    قل أسبوع أو شهر بعد عودته من الحج...................

  • حيران

    تأميم ماء زمزم....لالا نخليه معايا...نخاف يغشوهلي....بعدما أمم سلمان جبل اللوز لمشروع مدينة نيوم للهو في أرض مقدسة

  • Reda

    Zem zem n existe pas c'est just l eau de mer dèsale , arrêt de mentir au peuple.

  • المجد للجهل والبلادة

    حالة وصول التحاليل إلى أكتشاف عدم صلاحية المياة المستوردة من السعودية بسبب سرطنتها يمكن لشركة الطيران تفريغها وملء القارورات بالمياه الصالحة للشرب من الجزائر دون إبلاغ الحجاج بذلك كونهم لايصدقون بسبب الوعي ؟؟؟وثقافة الحضارة الجد متقدمة خلفا أن الماء المستورد من بيت الله مسرطن وحتى لو تأكدوا أنها مسرطن سيشربونها لبقايا الجزائريين ( يفعل الجاهل في نفسه مالا يفعله العدو في عدوه )

  • TABTAB

    علمت بي بي سي ان مياه شرب ملوثة بالزرنيخ يقال انها من بئر زمزم في مكة تباع حاليا في محلات ببريطانيا.
    وتبين من تحليل عينات من هذه المياه من مصدرها من البئر انها تحتوي على مكونات كيمياوية وبيولوجية ضارة بصحة الانسان.....وقال كامبل ان "هذا الماء مسموم بسبب وجود مستويات عالية من الزرنيخ، وهو مادة مسرطنة، ويمكن ان تؤدي للاصابة بالسرطان". ....وقال الدكتور يونس رمضان وهو خبير صحة بيئية كان قد حذر من موضوع مياه زمزم، ان الموضوع يحمل حساسية دينية، لان المسلمين يرون فيها مياه مقدسة.
    واضاف ان المسلمين قد يجدون صعوبة في تصديق انها مياه ملوثة ... المصدر BBC عربي 05 05 2011

  • akka

    قطرة مياه جبالنا أفضل من بئر زمزم بالكامل فتوقفوا عن جلب المياه الملوثة من بلاد الأشباح والقبور المتحركة

  • الشيخ عقبة

    المياه المجلوبة عن طريق الحجاج من السعودية يقوم الحجاج بتوزيعها على زائريه وإلزامهم بشربها أمامهم تحت ضغط معنوي مقيت ويمكن القول أن 90 في المئة من الجزائريين تذوقوها رغم أنفهم وربما لعدة مراة بسبب كثرة الحجيج . الشي الخطير هو أن هذه المياة لايوجد مايثبت أنها ماء طبيعي بل بالعكس أثار الإعلام الغربي على الخصوص خطورتها كونها مياه بحر محلية وتتسبب في مرض الصرطان بفعل عدم أحترام المقدار المطلوب للتحلية ومنع إدخالها للدول الأوروبية حسب الإعلام طبعا ( مرض السرطان منتشر في الجزائر بشكل خطير ) على السلطات الجزائرية إخضاع هذه المياه للتحاليل المخبرية .

  • العباسي

    شافو الرقات يخدمو بيه ويربحو الملايين يريدون بيعه انتضروها ستربح الكثير السعوديه ادا باعة ماء زمزم وحتى شركات الطيران ستربح