-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في أسبوع واحد

الحرائق تلتهم 313 هكتار من الغابات

نوارة باشوش
  • 378
  • 1
الحرائق تلتهم 313 هكتار من الغابات
أرشيف

تسببت الحرائق في إتلاف 364 هكتارا منذ بداية جوان ، حسب الأرقام التي قدمتها المديرية العامة للغابات.

وحسب حصيلة ذات الهيئة فقد تسبب إشتعال النيران في 26 حريقا سجل بين 6 و11 جويلية عبر التراب الوطني في إتلاف ما مجمله 313 هكتارا من الغابات. وأضافت ذات الحصيلة، أنه من بين المساحات التي أتلفتها الحرائق خلال الأسبوع الماضي، ثمة 285 هكتارا من الغابات، و15 هكتارا من الأدغال و13 هكتارا من الأحراش، بمعدل غابتين في اليوم وبمساحة تقدر بـ5.68 هكتار يوميا، موضحة أن عدد بؤر الحرائق المسجلة منذ أول جوان قد ارتفع إلى 364.

وخلال نفس الفترة من سنة 2017، تم تسجيل 550 بؤرة على مسافة إجمالية قدرها 2.580 هكتار للبؤرة الواحدة، منها 637 هكتار غابات. كما أوضحت المديرية العامة للغابات، بأنه سيتم الإبقاء على آلية الوقاية من الحرائق ومحاربتها التي وضعت منذ أول جوان، وإلى غاية نهاية الحملة المتوقعة، أي 31 أكتوبر القادم بالنظر للمخاطر المستمرة خلال هذه الفترة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Med said

    لماذا لا تحرق الغابات في تونس و المروك الا في الجزاءير هي علامة وجود الخبثاء الذين يفسدون فيه ليلا ونهارا ، كل سنة نفس الاغنية ، أين الطاءراة المضادة للحريق ، دولة فاشلة في كل الأنحاء حكام فاسدين.، كذابين ومنافقين ، لا نرجو معجزة من خبثكم ، المجرمين الطبيعة بدءو حرق كل شيء زما لقظاء على الارهابين ونسيتم الاٍرهاب حرق الأشجار المثمرة وحرق الناس حيين ، من يعمل مثقلة شر يراه ، النجم والشجر يسجدان ، نوكلكم ربي يأيها المجرمين