-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الدكتور عثمان سعدي يؤكد:

الحراك الشعبي حاصر المشروع الفرنسي

الشروق أونلاين
  • 5447
  • 0
الحراك الشعبي حاصر المشروع الفرنسي
ح.م

قال رئيس الجمعية الجزائرية للدفاع عن اللغة العربية، الدكتور عثمان سعدي، إنه لا بد من خروج الجزائر من أزمتها الحالية، والعمل على إجراء انتخابات نزيهة وفقا لمطالب شباب الحراك الشعبي، تسفر عن انتخاب رئيس جمهورية لجزائر نوفمبرية باديسية حقّة.
وأورد الدكتور سعدي، في بيان وجهه للرأي العام، الخميس، أنه تابع أمواج الحراك الشعبي ووجد فيه أمل الجزائر النوفمبرية البادسية باديا للعيان، واستدل في ذلك باللافتات التي كانت مكتوبة باللغة العربية والبعد عن الجهوية وعن العرقية.
وخاطب سعدي في بيان أهل الوعي، وقال: “تحية إلى أهل الوعي الذين يحاصرون المشروع الفرنسي، الذي يهدف إلى الانحراف بنا نحو الفرنكفونية التي تعمل على بقاء الجزائر في فلك الاستعمار الجديد، الذي يجرد بلادنا من هويتها الجامعة”، وأكد: “توجد راية وطنية واحدة لا بد من أن ترفع في أي تجمع وهي الراية النوفمبرية، مع رفض أي راية أخرى”.
وشدد على ضرورة “التركيز على أن للجزائر لغة واحدة هي اللغة العربية الجامعة لكل الجزائريين لغة القرآن الكريم، والنضال من أجل تطبيق (قانون تعميم استعمال اللغة العربية) الصادر سنة 1991، الذي تآمر على تطبيقه فجمّده اللوبي الفرنكفوني”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!