-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك تحذر:

الحركة التجارية تراجعت بـ70 بالمائة بسبب تدني القدرة الشرائية

وهيبة سليماني
  • 2207
  • 6
الحركة التجارية تراجعت بـ70 بالمائة بسبب تدني القدرة الشرائية
أرشيف

حذرت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، من كارثة قد تواجه الاقتصاد الجزائري مع الدخول الاجتماعي القادم، حيث قال رئيسها مصطفى زبدي في ندوة صحفية، الأحد، إن الحركة التجارية في السوق المحلية تراجعت بنسبة تتراوح ما بين 60 بالمائة إلى 70 بالمائة، وخاصة لدى المتعامل الاقتصادي الذي يملك مصانع أو تجار الجملة.
وقد شهدت حسب زبدي أسواق معروفة مثل سوق الحميز للأجهزة الإلكترونية والمنزلية، وسوق السمار لبيع المواد الغذائية بالجملة بجسر قسنطينة، وسوق العلمة بسطيف، حالة ركود وتراجع في البيع وارتفاع العرض عن الطلب، وهذا الوباء حسبه، مس حتى سوق الخضر والفواكه وأسواق الماشية رغم اقتراب عيد الأضحى.
ويرى رئيس المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، أن تدني القدرة الشرائية للجزائريين قد يكون وراء الركود في الحركة التجارية في السوق المحلية، حيث لا يستبعد حسبه، تسريح الكثير من المؤسسات والمصانع والمراكز التجارية للعمال في حال استمرار الوضع على حاله، وهذا التخوف من هاجس وضع اقتصادي خطير مع الدخول الاجتماعي القادم، يستدعي-يقول زبدي- دراسة ونقاشا وفتح حوار جاد مع الاقتصاديين وأساتذة علم الاجتماع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • جزائري

    لن ينزل الله علينا الذهب والفضة ونحن نتسكع كل يوم جمعة وقت الصلاة. ولن ينزل علينا ذهبا او فضة الا بالعمل الخالص وليس باقتناص فرصة نهب ما في جيوب الاخرين كما هو متفشي في مجتمعنا. فرصة في العيد وفرصة في رمضان وفرصة للنهب في الدخول المدرسي ولا عمل الا الفرصة.

  • حسين

    هذا راجع الى سياسة فخامته مليون محل تجاري الناس كامل تبيع ها ها ها وشكون يشري والناس كامل تخدم في الإدارة والتعليم و الأمن و العسكر أما الصناعة و الفلاحة فلا وجود لها في قاموس الاقتصاد الجزائري

  • شخص

    و رغم ذلك هناك من يحلم بأن يرتفع الدينار امام الأورو !

  • تصبح

    انا راني مخبي 10 مليار سنتيم يعني راح تصبح 5 مليار ههه...صاحبي معندو والو ما يخسر والو يعني هو خرمني خخخ

  • سائق

    عندي دار سوسيال كريها 5 حجر ههه.. نبعد عين نخدم سائق شاحنة و حارس الليل نبات راقد باش يصعد اقتصاد هههه

  • حوانت

    عندي 6 حوانت على طريق كريهم ..زت سومة باعة كامل هربو ....لو كان خدمت فلاحة خير ...نحبو ربح سهل