-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الأمين العام لمنظمة أبناء المجاهدين خالفة مبارك لـ"الشروق":

الحركة التصحيحية مدفوعة من أحزاب مجهرية!

إلهام بوثلجي
  • 1061
  • 9
الحركة التصحيحية مدفوعة من أحزاب مجهرية!
ح.م
خالفة مبارك

قال الأمين العام لمنظمة أبناء المجاهدين خالفة مبارك أن الحركة التصحيحية التي تم إنشاؤها تحت اسم اللجنة الوطنية لإنقاذ المنظمة، هي مدفوعة من طرف بعض الأحزاب التي وصفها بـ”المجهرية” والبعيدة عن الخط الوطني.
وأكد خالفة في تصريح لـ”الشروق”، الأربعاء، أنه تقدم بشكوى رسمية أمام عميد قضاة تحقيق بئر مراد رايس ضد كل من “ع، ط” و”ب،ا” بعد ما قاما بالتشهير به والقذف في وسائل الإعلام وصفحات الفايسبوك ووصل الأمر إلى المساس بحياته الخاصة وأسرته “حياتي الشخصية خط أحمر”، معتبرا أن العدالة وحدها ستكون الفيصل بينه وبين من يطلقون على أنفسهم اسم “التصحيحيين”، مضيفا أن هؤلاء لم يحترموا حتى العدالة ولجأوا منذ أيام إلى اقتحام مقر المنظمة بالعنف ولولا تدخل عناصر الأمن –يقول- لحدث ما لا يحمد عقباه، ليؤكد “أنا رجل حوار ولم أرفض أي ابن مجاهد؟”.
وأوضح المتحدث أن من قادوا الحركة التصحيحية ليس لديهم الحق، للحديث باسم التنظيم، لأنهم غير مهيكلين لا في المجلس البلدي ولا الولائي وفقا للقانون، غير أنه لم ينف كونهم أبناء مجاهدين، وأعلن التحضير لعقد مؤتمر جامع خلال الأشهر القليلة القادمة، لافتا إلى أن المؤتمر وأعضاء المنظمة الحقيقيين وحدهم لهم الكلمة في بقائي من عدمه، كما تساءل عن سبب الهجوم على شخصه وتجاوز المعنيين لكل الأعراف والقوانين والدستور من خلال نشرهم لبيانات في وسائل الإعلام وانتحال صفة الأمين العام وتزوير توقيعه، فضلا عن التجريح والقذف والإتهامات بالسرقة.
واتهم خالفة مبارك بعض الأحزاب التي وصفها بـ”المجهرية” بتحريك التصحيحيين، قائلا أنه يملك الأدلة بالصوت والصورة وقدمها لوزارة العدل، أما بخصوص اتهامات السرقة والثروة، قال “منظمة أبناء المجاهدين غير موجودة في ميزانية الدولة”، وأردف “نستفيد من منحة سنوية من قبل وزارة المجاهدين بقيمة 500 مليون سنتيم خاضعة لمحافظ الحسابات”، ليتابع كلامه “هل هذا المبلغ قادر على تغطية مصاريف دورة مجلس وطني واحدة؟ لمجلس يتكون من 450 عضو”، ليؤكد استعداده للمحاسبة من طرف لجنة المراقبة المالية.
وذكر الأمين العام في السياق بأن منظمة أبناء المجاهدين ليست مطلبية ولا تنظيما نقابيا، مشيرا إلى أنه وخلال عهدته منذ 25 سنة حقق عدة مكاسب منها منحة خاصة ببنات المجاهدين والأرملة والمطلقة والعازبة ومنحة للقصر وأخرى لذوي الاحتياجات الخاصة والأمراض المزمنة ومكاسب أخرى تتعلق بالعلاج في المستشفيات ومراكز الراحة والتأمين الخاص بالأشخاص والممتلكات المنقولة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • Ezzine

    الم يقلها قبل وفاته أحد المخضرمين السياسيين الذين فقدتهم الجزائر:"نحن في زمن الرذيلة وللرذيلة أهلها".

  • mehdi

    العيب كل العيب أن يبقى مسئول منضمة ما في منصبه لعشرات السنين...
    ماذا يستطيع هذا المسئول تقديمه ما عجز على تحقيقه في 25 سنة؟

    نعيب زماننا و العيب فينا و ليس لزماننا عيبا سوانا...

  • Mohamed bensafia

    شخصيا من عائلتي العديد من أبناء الشه‍داء يخصصون منحته‍م للملآه‍ي وشرب الخمر وسب الجزائر ومدح فرنسا أمام الملأ.

  • abu

    يوم ينتهي هؤلاء الكائنات ومنظماتهم الأكولة مثل السرطان يومها نشعر أننا مستقلين...والله الاحتلال أشرف منكم...على الاقل المحتل باين...وانتم كالسرطان يأكل المريض في سرية تامة

  • hrire

    اصلا هل بحق لبلد ااشهداء ان تضم منظمة لابناء المجاهدين
    منظمة و ليس جمعية او او
    منظمة مدعمة منا تادولة علاه كل هذا تللعب الا يكفبكم ما هو صاري
    ولكن البد انتاعكم افعلوا فبه ما تريدون حتى باتي الفرج

  • كتاب توهامي

    نحن عندنا في الجزائر من يحكم مسؤولية من التعيين و ليس الانتخاب انشاء الله الى الممات و لما يريدون تغييره يتهمهم بوجود أياد خارجية.

  • م/ أولاد براهيم.

    لا ياسي مخالفة العملية ليست هكذا قل لي بربك منهم الذين يكونون المنظمة الوطنية . أليس هم ابنا ء المجاهدين المزيفين؛ والمزورين؛ ومجاهدي الربع ساعة الاخير؟؟ وابناء الحركة نعرفوهم بالاسم؛ والصفة. لما أشئت المنظمة رحت استفسر المكتب البلدي للمنظمة فوجدت بياعا صغيرا( أبوه) هو المنسق!! أندفعت وكأنني أدير البلاء؛ أعوذ الله. وتكلمت بكلمة أريد بها صاحبي لكنه تهرب وانتم تعرفون الضعيف كيف يتهرب؛ ويتلون؛ ويتبدل.. وقلت من يريد أن يتكلم معي فليضع تاريخ والده على ظهره!! / وسكت ثم هممت بالخروج. و في الصباح .جاء المقصود؛والمقصود منه الى والدي رحمه الله؛ وترجوه؛ على أن اسكت . فسكت..

  • Bahaeddine ramzi

    واش حاب تخلد فيها

  • الطيب

    جمعية مشامشية يجرون وراء الامتيازات ونهب البلاد ويفكرون بمنطق الغنيمة وكأن الجزائر بعد أن تملكها الاستعمار أصبحت ملكا لهم.