-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
توقيفات تحفظية ومتابعات قضائية

“الحساب والعقاب” يتحرك في “اتصالات الجزائر”

حسان حويشة
  • 24095
  • 12
“الحساب والعقاب” يتحرك في “اتصالات الجزائر”
الشروق أونلاين

كشفت مصادر مطلعة بمؤسسة اتصالات الجزائر لـ”الشروق” عن إطلاق حملة كبيرة لمكافحة الفساد في الشركة ومديرياتها الولائية عقب تبليغات وصلت المديرية العامة في عدة ولايات تتضمن تجاوزات وخروقات وفساد، ما ترتب عنها من عمليات توقيف تحفظي ومتابعات قضائية.

ووفق ما توفر لـ”الشروق” من معلومات، فإن حملة مكافحة الفساد جاءت بموافقة من الرئيس المدير العام وبقية مسؤولي الشركة، حيث أصدرت أوامر بتوقيف تحفظي ووصلت أخرى لمتابعات قضائية على علاقة بمسؤولين مارسوا المحاباة في المشاريع ومنح الصفقات بطرق غير قانونية.

وتشير المصادر ذاتها إلى أن هذه الحملة لمكافحة الفساد شملت المديرية العامة والمديرات الولائية عبر الوطن، وتم فتح ملفات وطابوهات كانت في وقت سابق من المسكوت عنها ولم يتجرأ الكثيرون على فتحها.

وفي السياق ذاته، فقد تم تحريك عدد من القضايا وهذا بعد إيداع اتصالات الجزائر للعديد من الشكاوى القضائية من أجل تحريك الدعوى العمومية، كان آخرها بولاية غرداية وتمنراست، حيث تلت هذه التحقيقات عمليات توقيف تحفظي من المناصب للعديد من الإطارات الذين هم قيد متابعات قضائية.

وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن ملفات الفساد شملت منح صفقات بطرق غير قانونية وممارسة المحاباة في المشاريع والصفقات وانتعاش لوبيات معينة من مشاريعها مع الشركة، وساهم في جعل الشركة خاضعة لجهات معينة ما تسبب في تأخير العديد من المحطات والمشاريع الهامة لاتصالات الجزائر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • جزائري

    في احد مراكز البريد ببلدية معروفة بالاكتظاظ السكاني بالعاصمة . عندما تدخل المركز تصاب بالدوار من هول الفوضى الساءدة. عدة شبابيك لنقديم الخدمات لكن لا يوجد شباك واحد معلق عليه نوع الخدمة وعليك ان تبحث عن احد ليدلك على ذلك. الطوابير طويلة ولا يوجد اي نظام لتنظيم الطوابير مثلما هو موجود في بعض المراكز. فيختلط الحابل بالنابل. افول فقط ان المركز المعني ليس في حيدرة او بير مراد رابس لان الوضع هناك مختلف لسبب في نفس يعقوب. هذا جزء بسيط من الدلالة على الفساد المنتشر في هذه الوزارة ومراكزها.

  • Rabah

    أو موبيليس أو GAT ويقتاه يجوز الحساب عليهم؟

  • HOCINE HECHAICHI

    من إنجازات الجمهورية الأولى (الشرعية الثورية) أنها "دمقرطت" الفساد ونهب "البايلك" ليشمل جميع أجيال و فئات الشعب الجزائري بما فيها " الهشة والمحرومة" . فعلى سبيل المثال:
    الجامعيون ينهبون منح البحث العلمي في الخارج
    الفلاحون ينهبون أموال الدعم الفلاحي
    الشباب ينهبون قروض أنساج
    الموظفون يعملون "فوطوكو بي بلاش" في مصالحهم
    عاملات النظافة ينهبن مواد التنظيف
    و...
    Regda wa t’manger و الشعب الذي شعاره

  • HOCINE HECHAICHI

    نظريا يمكن محاكمة جميع المسؤولين( وغير المسؤولين) منذ الاستقلال إلى اليوم (وربما إلى المستقبل المنظور)
    فلا للشماتة والتشفي وما حدث لهؤلاء يمكن أن يحدث لأي جزائري (نورمال) فكلنا من المنظومة الريعية و من منا لم يستفد من "البقرة الحلوب" بطريقة أو بأخرى من (عاملة النظافة إلى الوزير) .
    فليستذكر كل واحد منا عما "اقترفه" في حق "البايلك". سيجد أن الفرق بينه وبين الفاسدين المسجونين يكمن في عدد الأصفار فقط.

  • Kami kamele

    لا تنسو سرقة في سرعة الانترنت يرسل سرعة بطيئة يتشارك شخصان في سرعة واحدة . او سرعة متوسطة و تنتهي بسرعة . ملاحضة . جيزي و نجمة يسرقان النقود بواسطة رسائل المرسلة . و احيانا ينتهي المبلغ بغير اعلان اشعار

  • هنا في باتنة لا حساب لا عقاب

    و ماذا عن قطاع السكن و خاصة في ولاية باتنةمئات المشاريع متوقفة لأكثر من 10 سنوات و خاصة الترقوي المدعم آلاف المكتتبين ينتظرون لأكثر من عقد من الزمن والي يخلف والي و وزير يخلف آخر ، الكل يعطي تعليمات و أوامر و لكن مديرية السكن و الوكالة العقارية تضبها عرض الحائط.
    ردونا دراهمنا و سماح في 10 سنوات إنتظار ، سماح في كل الجريات و المشاجرات مع اللامسؤولين

  • ربيع بزدكو

    نتمنى من وزارة الصحة ان تحذو حذو اتصالات الجزائر و يتم فيها فتح تحقيقات حول عمليات فساد كبرى اين تم تبديد الاف الملايير في قطاع الصحة بمختلف المديريات و من طرف الكثير من مدراء المستشفيات و مديري الصحة و أخص بالذكر ولاية تبسة حيث اخر قضية كانت اعادة ترميم مستشفى و تم صرف مبلغ 50 مليار سنتيم و بقي المستشفى مغلق و هذا منذ 7 سنوات.

  • حفيذ بن باديس

    اين كنتم كيكانوا يسرقوا.

  • ابن البلد

    تكلموا عن توفير الخدمة و الخدمات و سرعة الانترنت وعن تضعيفها لصالح مصالح الفاسدين من النظام المتبقي

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    شبعنا مقروط ..

  • watani

    3ala biha rana al awakhar fi l'internet

  • Hakim Msila

    هذا الموقع رائع