-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أدينت بثماني سنوات

الحكم بالسجن على رئيسة كوريا الجنوبية السابقة

الشروق أونلاين
  • 1298
  • 7
الحكم بالسجن على رئيسة كوريا الجنوبية السابقة
ح.م

حكم القضاء الكوري الجنوبي، الجمعة، على الرئيسة السابقة بارك غيون-هي بالسجن ست سنوات لتلقيها اموالا تم اختلاسها من جهاز الاستخبارات، وبالسجن سنتين اخريين لتدخلها بطريقة غير مشروعة في الانتخابات.

وتمضي بارك (66 عاما) عقوبة بالسجن 24 عاما بموجب حكم صدر عليها في أفريل في اطار فضيحة فساد كبيرة ادت الى تظاهرات هائلة.

ولم تحضر الرئيسة السابقة الى محكمة منطقة وسط سيول التي حكمت عليها بالسجن ست سنوات بعد ادانتها باختلاس اموال الاستخبارات وسنتين اخريين لتدخلها بشكل غير مناسب في اختيار مرشحين للانتخابات التشريعية التي جرت في 2016.

ولم يتم دمج العقوبات لذلك سيكون على الرئيسة ان تمضي 32 عاما في السجن.

وادينت بارك بانها تلقت 3,3 مليارات وون (2,6 مليون يورو) تم اختلاسها من صناديق تابعة لاجهزة الاستخبارات، بواسطة رؤساء هذه الاجهزة.

وقالت المحكمة ان “المتهمة تلقت ثلاثة مليارات وون على مدى ثلاث سنوات من الرؤساء الثلاثة للاستخبارات وسببت خسائر كبيرة للخزانة العامة بسبب جريمتها”.

وروى ثلاثة رؤساء سابقين لجهاز الاستخبارات انهم اختلسوا اموالا من صناديق تابعة لمؤسستهم باوامر من بارك.

وتتهم النيابة بارك بانها استخدمت الاموال لصيانة منزلها الخاص وتمويل محل تجاري كانت صديقتها شوي سون سيل تصنع ملابس فيه وتقدم خدمات اخرى منها التدليك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • براهيم بوحنيفة

    ها هي استقلالية العدالة يا وزيرنا السي لوح، عدالة تأخذ زمام المبادرة بدون تلفونات ولا توصيات لتصفية حسابات أو لغض النظر عن علية القوم وأبناؤهم-ابن ولد عباس مثلا والنائبة عثماني التي تم غلق ملفها رغم الجرم المشهود والدليل المادي للارتشاء- فعدالة كوريا الجنوبية نموذج للعدالة الحقة الحرة المستقلة التي تستدعي كل مشتبه وتحقق معه مهما كان منصبه وصفته أما نحن ففي نفس القضية نجد حكمين الشاب "المتخابر" كما قيل مع يهودي حكم عليه 10 سنوات والنائب السابق الذي قدم وثائق سرية وأمنية لسفارة إسبانيا وهذا أخطر وأدهى حكم عليه 5 سنوات رغم أن الشاب من بجاية لم يتم تأكيد خطورة تحادثه مع اليهودي فأين العدل؟؟؟؟

  • salah

    هناك عدالة وهنا كلاب على بعضهم كلب ما احاسب اخوه لا يوجد حقوق الانسان

  • education

    زرت كثيرمن الدول العربية و دول اروبية فلاحظت اختلاف كبير في التربية و الانظباط اختلاف عمره قرون، في اروبا الناس لا تتكلم عن الدين اطلاقا لكن منظبطين اما العرب الكل يحلف بالله لكن اعمالهم عكس الدين ؛فاشتغل في فرنسا في التجارة و كل المشاكل مع العرب و قبل اسبوع دخل عربي يقول لى wech frere فسرق من المتجر لكن كميرا التقطته فقال لى الفرنسي هؤلاء هم اخوتك؟ و الله كل المشاكل جاءتني من عند العرب ، فالمجتمع العربي فاسد من قاعدة الهرم الى القمة فاخلاق العرب لطخت سمعة الدين ، و هناك ناس مسلمين ليسوا عرب كالشيشان و اتراك باكستان نعم رجولة و تربية
    فلا يمكن ان يحاسب المسؤول عندنا ما دام ه و ابن الشعب

  • HakimUK

    أسمع و أقرى و أتعلم يا السي لوح تلك هي العدالة التي تحترم شعوبها

  • Moh

    وتلك هي الديمقراطية في البلدان التي تحترم نفسها وشعوبها . إذ أن تلك الرئيسة السابقة حكم عليها بي السجن وذلك فقط لي تدخلهافي الإنتخابات فمى بالك و كيف يجب أن يكون مصير من يفسد و ينهب ثروات البلاد و يتعدى على الدستور و الشرعية وإختيار الشعب أنا أقول يجب أن يعدم وفاءا لي شهداء الجزائر الأبرار .

  • +++++++

    32سنة سجن بسبب إختلاس مليونين و ستمائة ألف دولار فقط !!!!!! .. عندنا نحن من الإختلاسات و التهرب الضريبي و الإمتناع عن إعادة القروض ما يقدر بملايير الدولارات و أبطالها يسرحون و يمرحون.

  • محمد

    هذي الحكم بالسجن على رئيسة كوريا الجنوبية تضحك مسؤلينا
    ممكن نصدر لهم تجربتنا كيف يتم اختلاس من صناديق الدولة 1500 مليار $
    حسب تصرحات الامين العام السابق لل FLN
    وقللنا رئيس الحكومة للشعب المخدر يعلم أين دهبت 1500 مليار $
    (الكوكاين عرفنا لمن كانت موجه خلطوهلنا مع الفرينة الخبز)