-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بتهمة التخابر مع قطر

الحكم على زعيم المعارضة في البحرين بالمؤبد

الحكم على زعيم المعارضة في البحرين بالمؤبد
أ ف ب
زعيم المعارضة الشيعية في البحرين الشيخ علي سلمان في صورة التقطت يوم 20 نوفمبر 2014 أثناء تجمع معارض لانتخابات تشريعية مقبلة في بلدة الزنج جنوب المنامة

حكمت محكمة الاستئناف العليا في البحرين على زعيم المعارضة الشيعية الشيخ علي سلمان بالسجن المؤبد بتهم “التخابر مع قطر وتسليم أسرار دفاعية”، على ما أفاد مصدر قضائي، الأحد.

وكانت محكمة بحرينية برأت في جوان زعيم حركة الوفاق التي حلها القضاء. واستأنفت النيابة العامة هذا الحكم. ويمكن أيضاً الطعن في الحكم الصادر، الأحد.

وأدين علي سلمان بتهم “التخابر مع دولة قطر، وإفشاء وتسليم أسرار دفاعية وقبول مبالغ مالية من دولة أجنبية مقابل إمدادها بأسرار عسكرية ومعلومات تتعلق بالأوضاع الداخلية للبلاد، وإذاعة أخبار وشائعات كاذبة ومغرضة في الخارج من شأنها النيل من هيبة المملكة واعتبارها”.

ويأتي ذلك بعد أن قطعت البحرين والسعودية والإمارات ومصر علاقاتها مع قطر في جوان 2017 متهمة إياها بدعم “الإرهاب”، وهو ما تنفيه الدوحة. وفرضت الدول الأربع حصاراً اقتصادياً على قطر، ومنعت الطائرات القطرية من عبور أجوائها، والشركات القطرية من العمل على أراضيها، بينما منعت السعودية والإمارات والبحرين مواطنيها من السفر إلى قطر.

في الوقت الحالي، ينفذ سلمان الذي أوقف في العام 2014، عقوبة بالسجن لأربعة أعوام في قضية منفصلة لإدانته بتهمة “التحريض” على “بغض طائفة من الناس” و”إهانة” وزارة الداخلية.

وتشهد مملكة البحرين اضطرابات متقطعة منذ قمع حركة احتجاج في فيفري 2011 قادها الشيعة الذين تطالب قياداتهم بإقامة ملكية دستورية. وشددت السلطات القضائية أحكامها بحق المعارضين الشيعة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • عبد الله

    تهم جاهزة لكل معارض للملك البحريني سواء كان الشيخ سلمان اوغيره ..الاعراب جنس بشري غريب على هذا الكوكب ليس له مثيل في المكر والنفاق والخداع....

  • عمر ورتيلان

    الحكم على زعيم المعارضة في البحرين بالمؤبد **من المحيط للخليج نفس العقلية والتسلط وما ذلك من المعارضة بالجزائر ببعيد فقد بدأت بواكيره ....سبحان الله كل العرب يكرهون التنازل على الكرسي بطريقة سلمية والتداول الحر على الحكم ...