-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الحكومة الماليزية الجديدة تمنع وزراءها من قبول الهدايا

الحكومة الماليزية الجديدة تمنع وزراءها من قبول الهدايا
ح.م
محمد مهاتير رئيس الوزراء الماليزي

تعتزم الحكومة الماليزية الجديدة، تطبيق قانون جديد تحظر من خلاله أعضاء الحكومة من الوزراء قبول أي هدايا باستثناء الورود.

وبحسب موقع “ذو ستار أون لاين” الماليزي، كشف رئيس الوزراء مهاتير محمد، خلال مؤتمر صحفي، نيته سن قانون يحظر على الوزراء قبول الهدايا.

واستثنى مهاتير، قبول الوزراء الهدايا مثل الزهور والفواكه والطعام، قائلاً: “لا يمكن قبول الوزراء شيء آخر، وإلا فإن مُعطِي الهدية وقابلها، يكونان وقعا في الخطأ”.

وأدى مهاتير ،(92 عاما) اليمين الدستورية، رئيسا لوزراء ماليزيا، في 10 مايو/ آيار الماضي، بعد فوز التحالف الذي يقوده بالانتخابات العامة.

وأصبح مهاتير محمد، سابع رئيس وزراء للبلاد منذ استقلال ماليزيا عن الاستعمار البريطاني عام 1957 .

وماليزيا دولة “ملكية دستورية”، حيث يتم اختيار الملك كل 5 سنوات، بالتوافق في اجتماع يحضره 9 ملوك (يمثلون 9 أسر حاكمة في الدولة)، وكان للملك من قبل صلاحيات دستورية أكبر من الوقت الحالي، لكنها تقلصت خلال فترة رئاسة وزراء مهاتير الأولى (1981- 2003).

المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • **عبدو**

    2- إني استعملت أحدكم على العمل مما ولاني الله ، فيأتي أحدكم ، فيقول : هذا لكم وهذه هدية أهديت لي ، فهلا جلس في بيت أبيه ، وأمه حتى ينظر أيهدى له شيء أم لا والذي نفسي بيده لا يأخذ أحدكم شيئا بغير حقه إلا لقي الله يحمله يوم القيامة فلا أعرفن أحدا منكم لقي الله يحمل بعيرا له رغاء ، أو بقرة لها خوار ، أو شاة لها يعار تيعر ، ثم رفع يديه حتى إني لأنظر إلى بياض إبطيه " ، ثم قال : " هل بلغت ؟ بصر عيني أبي حميد ، وسمع أذنيه " .

  • **عبدو**

    1-عن ابن جريج قال : أخبرني هشام بن عروة ، عن أبيه أن أبا حميد ، صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو رجل من بني ساعدة حدثه ، أن النبي صلى الله عليه وسلم استعمل ابن الأتبية أحد الأزد وأنه جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فلما حاسبه قال : هذا لكم وهذه أهديت لي ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " فهلا جلست في بيت أمك ، وأبيك فتأتيك هديتك إن كنت صادقا " ، ثم قام النبي صلى الله عليه وسلم فخطبنا فحمد الله " ، ثم قال : " إني استعملت أحدكم على العمل مما ولاني الله ، فيأتي أحدكم ، فيقول : هذا لكم وهذه هدية أهديت لي ، فهلا جلس في بيت أبيه ، وأمه حتى ينظر أيهدى له شيء أم لا والذي نفسي

  • ملاحظ

    عندما تتکلم عن ما استطاعت التحقيق اندونسيا بالمقارنة الجزاٸر کأن تتکلم عن عصرين مختلفين احدهما اختار النجاح واخر اختار الخراب والدمار بجزاٸر هو ان اولادها يحکمون البلاد کقبيلة تٶمن بالخرافية والجهل لعصر الجاهلية و کقصة الصرصور يغني ويمرح ولکن نضيف انانية ونفخ بالرداٸة النافخة والافتخار بيها کأحسن من اوروبا وامريکا بينما اندونسيا لم يحققوا کل هذا لجعل بلدهم في القمة لولا حنکة الرجل واحد في ولاياته السابقة مهاتير محمد قضی علی الفساد في ضرف 5 ايام ففط بقرارات جريٸة وشجاعة ومنها حضر المجال الجوي الاندونيسي تخلص من کل الطفيليات الرداٸة بکل المٶسسات والحکومة والبلاد الذين نحن لازلنا نحتفظ بهم

  • القابلية للتشييت

    الناس الفاهما يحبو بلادهم و شعبهم و يعتزو بعاداتهم و لغتهم