-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تفعيل الحوكمة للنهوض بالاقتصاد الوطني

الحكومة تستعين بـ”كوادر” صينية لتكوين إطارات الدولة!

أسماء بهلولي
  • 4386
  • 23
الحكومة تستعين بـ”كوادر” صينية لتكوين إطارات الدولة!
ح.م

أكدت الحكومة على ضرورة الاستفادة من قدرات الحكامة التي يمتلكها العملاق الصيني في التسيير، عن طريق إخضاع إطارات ومسؤولين جزائريين، من أجل تحسين كفاءة الموارد البشرية من مسؤولين وإطارات في الدولة، على مستوى الإدارة المركزية والمحلية.
وتسعى وزارة الداخلية والجماعات المحلية، لاستغلال قدرات العملاق الصيني في التسيير والحكامة من أجل إخراج القرار الاقتصادي من المركزية، وهي التوصيات التي أقرتها الحكومة خلال اجتماع الولاة بالمنتخبين المحليين مؤخرا، حيث أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي، الثلاثاء، أن الدولة وضعت أجهزة وآليات تساهم في تطوير الحكم الراشد والشفافية في التسيير.
وقال بدوي، خلال افتتاحه لأشغال المنتدى الدولي حول تعزيز قدرات الحوكمة بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال، وهذا بحضور الصينيين أن “الدولة الجزائرية رسمت معالم تعميق نهج الحوكمة في التسيير والتكيف مع متطلبات العصرنة والانفتاح، وعملت على ترسيخ وجودها القانوني في الدستور، حيث تم وضع أجهزة وآليات تساهم في تطوير الحكم الراشد والشفافية في التسيير”.
وقال المتحدث، هذه النظرة يؤكد عليها رئيس الجمهورية في جميع المناسبات، وآخرها ما جاء في رسالته إلى المشاركين في لقاء الحكومة والولاة، حيث أكد على ضرورة تثمين القدرات البشرية المتوفرة من خلال سياسات تكوين وإعادة تأهيل واعية وهادفة ومتناسقة مع الاستراتيجية المعتمدة”.
ويرى بدوي، أن هذه النظرة أهدافها متجددة تضع الاستثمار في رأس المال البشري، باعتباره العمود الفقري لأي مشروع إصلاح”، وهو ما طبق بالفعل في منظومة التربية والتكوين والتعليم العالي التي تحظى باهتمام خاص من الحكومة”.
بالمقابل، كشف وزير الداخلية عن سعي دائرته الوزارية لتثمين المبادرات المحلية على غرار عصرنة الإدارة، وتعميم منافع التنمية، وسن قوانين تعزز الحوكمة”، مصرحا: “نسعى دائما لدعم سياسات التحسين المستمر لأداء مؤسسات الدولة وإصلاح خدمات المرافق العمومية وتحسين علاقتها مع المواطن” .
كما دعا وزير الداخلية إلى “تعزيز القدرات الوطنية للمؤسسات المكلفة بالتكوين والبحث والدراسات وتفعيل دور الشراكة”، وذلك من خلال “وضع استراتيجية شاملة ومتناسقة لكسب رهان النوعية والفعالية والرقي بهيئات التكوين وجعلها أقطابا للعلم والمعرفة وعلى رأسها المدرسة الوطنية للإدارة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
23
  • محمد☪Mohamed

    عبد النور
    لاتعتمد على World Economic Forum لأنهم في موقعهم تفاذي من المحاكم أنه تتشكل أنشطتنا من خلال ثقافة مؤسسية فريدة تعتمد على نظرية أصحاب المصلحة.
    نظرية أصحاب المصلحة فكر فيها.

  • جزائري حر

    هدا إعتراف صريح للأعضاء الحكومة بفشلها في التسيير ومن يفشل في التسيير عليه أن يرحل. يستوردون في كل شيئ حتى وصل بهم الحال يستوردون فريق وطني لكرد القدم يزهيهم(يشطحهم ويردحهم). الرعاة لا يصلحون للقيادة . الرعاة يصلحو يصرحو قطعان الغنم والأبقار وفي هادي ومانعرف إلى يقدرو وإلا مايقدروش وأغلب الظن أنهم ما يقدروش.

  • جمال

    طز.... الحابس يبقى حابس الا اذا قلعتلو راسو و درتلو واحداخر... لغة الخشب والعفن والهدرة باطل. ديرو ريانكم حتى نهار يجيكم الطوفان.

  • حاير على بلادي

    اكدت الحكومة على ضرورة الاستفادة من قدرات الحاكم التي العملاق الصيني في التسيير، من أجل تحسين كفاءة الموارد البشرية من مسؤولين وإطارات جزائريين في الدولة، على مستوى الإدارة المركزية والمحلية.
    لوكان تعملو فينا مزيا تستورد حكومة من الصين من رئيس و وزراء و برلامانين و مدراء وكل الطاقم الديبلوماسي
    والله متحشمو مفيكم ريحة الحشمة الحمدوالله ستعرفتو بلي راكم فاشلين امكومش قادرين عل تسير البلاد اراح تستوردو ناس قارين انعتولكم
    سبحان الله على وزيرة التربية الجاهلة للاسلام تريد تعليم اولادنا الجنس

  • mourad net

    و هل بناء مصافي للتكرير البترول في الجزائر حتى نتخلص من دفع 2 مليار دولار سنويا لإستراد البترول المكرر من الخارج يتطلب كوادر صينية. يجب كخطوة أولى على الكوادر الجزائرية التخلص من الدولة الموازية التابعة لحزب فرنسا المخفي في دواليب السلطة مثل الصهيونية المتخفية في أجهزة دول كأمريكا و فرنسا و روسيا و إنجاترا.

  • عبد النور

    حسب World Economic Forum ، المستقبل للصين وروسيا.
    كلامك لامعنى له يا محمد☪Mohamed ، فرنسا تاعك لامكان لها بين الأمم ولم يكن ليكون لها مكان لولا استعمارها ونهبها للدول الأفريقية إلى اليوم. أتحداهم أن يستغنوا عن اليد العاملة الإفريقية والموارد الإفريقية والمستعمرات ولنرى. أموال نهب الجزائر فقط 132 سنة من الذهب الذي كان في الخزينة، إلى المعادن ، إلى المنتجات الزراعية والحيوانية ، إلى ممتلكات الناس، وحتى اليد العاملة القسرية بطريقة الإستعباد التي لاتكلف شيئا ..والديون السابقة للجزائر التي أنكروها ، كل هذا بالإضافة الى نهب الدول الأخرى ، هو ماصنع فرنسا وطورها . ومع ذلك إحتلها هتلر في ساعة.

  • محمد

    ما لم يُطبّق القانون على الجميع، و ما لم نتخلى عن حماية المحسوبية و الولاء للأشخاص و إقصاء الكفاءات، لا تنفعنا لللتجربة الصينية و لا غيرها، لأنّ في تاريخنا و تراثنا ما يُغنينا عن التجارب المستوردة. بالإضافة أننا نستورد القشور فقط و لا نُطبق اللب.

  • متابع

    لـمـا نـرى أن الـولاة أتـي بـهـم عـن طـرق مشبـوهـة، و لـما تـعـرف أن الـمـدراء التنفيذيـين وصلـوا لتلـك المناصب عن طريق الشيتة أو الـرشـوة ، و لـمـا تـرى أن الـنزيـه و الـنـظيـف يـهـمـش ، و لـمـا تعـرف أن الـمـسئـوليـن الـحـالييـن مـقتنـعـون بـأن فـي الـجـزائر لا تـوجد كـوادر ، تتـيقن أنـهـم هـم أنـفسـهم استـحوذوا علـى منـاصب بـطرق غيـر شـرعـة.
    أتـضـن أن الـصنيين أذكـى مـن الـجـزائرييـن ، و الله لـقـد اشتغلنـا مـعـهـم الـجـزائريـون و الـمـيـدان هـو مـن كـشـفـهـم .
    لـقـد كنـا نعـمل في ورشـات و لـما يأتـي الوالـي في زيـارة تجـده يتكلـم مع الـمقـاول أو ابـن المقـاول و يهمش التقـنـي ابـن الشعب

  • Algerienne

    on les a tous essayé, et maintenant, il nous reste les chinois!
    comme si nous les algériens on est nés sans cerveaux!
    alors qu'il y a plein d' enfants de ce pays qui occupent des postes clés dans les meilleurs hôpitaux du monde, les meilleures universités du monde,...même à la NASA!
    حسبنا الله و نعم الوكيل!

  • مواطن من الجنوب

    من أسباب الكبرى للتخلف الجزائري هو الإدارة نفسها
    الإدارة الجزائرية سليلة الإدارة الفرنسية الإستعمارية ترى في المواطن الجزائري عدوها اللدود
    لهذا تجدها تردد على مسامعه ، أرجع غدوة و لا السنة القادمة، لا يهم...
    أما التسيير فهنا مصيبة المصائب
    عموما الإدارة هي سبب وخدة و تخلف البلد فلا يمكن أن يصبح حالها بنفس الأشخاص الذين كانوا سببا في تخلفها
    خذ الفلاحة مثلا، أعدى أعداءها في الجزائر هي مديريات الفلاحية عبر الولايات نفسها
    للعلم الفلاح الجزائري مثلا يمكث في مصالح الإدارة أكثر مما يمكث في مزرعته
    أما الدائرة فهي إدارة جعلت خصيصا للعرقلة

  • أرض الشهداء

    بالعامية الفصيحة الواضحة: والله وتجيبو حتى الجنون ما دام في الدولة أويحيى وأمثاله حاجة ماتصلح

  • محفوظ

    ....بالأمس فقط كتبت تعليقا فيه هذا المعنى: الإستراد هو الحل, الحاويات هو الحل!!! السؤال متى تعود فغنسا كٌليا للجزائر؟ كيف وصل الحال بكم إلى هذا المستوى؟ أنا أعرف أن هدف الصهاينة و فغنسا هو تكسير الجزائر , ولكن من وقف مع الإنقلاب سنة 1992, ما هو قولهم بعد هذه الكوارث؟

  • جزاءرى

    محمد☪Mohamed لاحد يهتم إلا تعليقاتك تافها
    أول مرة تقول جملة جميلة
    " أنا غير نكسر في رأس معاكم "
    اقعد تكسر رأس

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    محمد☪Mohamed با حقود الصين ستسبق فرنسا خالتك في بضع سنين ......... معلوماتك اكل عليها الدهر و شرب الصين استهلكت البيطون فقط في العشر سنوات الاخيرة ما استهلكته اوروبا مجتمعة في قرن نعم قرن 100 سنة ...........التكنولوجيا ليست حكرا على احد ............ فقط الصين متأخرة في جزيئيات ستتداركها عن قريب يا مغفل

  • الطيب

    صيننة الجزائر لعل و عسى !

  • محمد☪Mohamed

    أنا غير نكسر في رأس معاكم ربمى الله عزوجل كتبلكم 50 سنة شقاء تابع في الصين .
    الجزائر تعتمد على الصين في أقمار الصناعية وهما يعتمد على فرنسا 29 أكتوبر 2018 ثما إطلاق قمر صناعي
    فرنسي صيني غير لكي ينقل على الفرنسين الإلكترونيك
    à son bord un radar français destiné à mesurer la direction et la longueur d'onde des vagues.
    حتى أمريكة تعتمد على فرنسا كل الأجهزة التي بعثث إلى كوب مارس فرنسية الصنع .
    الله غالب الجهل وتخلف والعينيين مغلوقين وتدهور والإنحطاط قريب.

  • محمد☪Mohamed

    كوادر صينية تكوين في فرنسا يا حكومة
    عدد الطلبة الصينين رجع رقم واحد في فرنسا وفي كل مجلات قالك كوادر صينية
    35 ألف سنة هذي وغاذي يرجع 50 ألف سنة المقبلة الصين رقم واحد في عدد الطلبة من بعد تأتي المغرب.
    حتي La cuisine française و Le luxe غير هما كيف تعتقد أن الصين والمغرب في تطور بالقدرات الفرنسية .
    ماعندهم والو غير سرقة التكنولوجيا وإختيراقات سرق مأخرا تكنولوجية smartphone à écran pliable من عند
    samsung
    المهم إلى يومنا هذا ركم غير تخرفو الأحسن لا نثق في شنواة.

  • مقيرد

    مضيعة للوقت و المال لي فاتو العلم يقول تعلمت مادا يعلمونكم؟ والله الحكومة ضاءعة تاءهة عايشة في الاوهام و الاحلام تريد في الوقت الضاءع صنع كوادر بني تعليمهم على اساس صدىء و عفن ونتن هل تعلم يا حكومة ان الصينيين وطنيين عمال من الدرجة الاولى مدرسة في التربية و الأخلاق الطفل عندهم مند الرضاعة يلقن العلوم و حب الوطن و العمل وعندنا الطفل من نعومة اصافره يعلم الضرب بالحجارة و الهرب من المدرسة و سرقة الجيران و يتعلم السباحة من اجل الحرقة

  • مقيرد

    عبثا تحاولون مضيعة للوقت و المال لي فاتو العلم يقول تعلمت مادا يعلمونكم؟ والله الحكومة ضاءعة تاءهة عايشة في الاوهام و الاحلام تريد في الوقت الضاءع صنع كوادر بني تعليمهم على اساس صدىء و عفن ونتن هل تعلم يا حكومة ان الصينيين وطنيين عمال من الدرجة الاولى مدرسة في التربية و الأخلاق الطفل عندهم مند الرضاعة يلقن العلوم و حب الوطن و العمل وعندنا الطفل من نعومة اصافره يعلم الضرب بالحجارة و الهرب من المدرسة و سرقة الجيران و يتعلم السباحة من اجل الحرقة نصيحة ابحثوا عن حلول اخرى فهدا مشروع فاشل

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    و الله هذا هو الحل الامثل للجزائر في كل شيء هو الصين الشعبية
    شعبها ترك الجغبيل لحزبه الشيوعي و تفرغ هو للعمل و التشييد رجالا و نساءا
    لقد فهم الصينيين اللعبة جيدا و ادركوا ان الجغبيل يفرق اكثر مما يجمع فحاصروه في الحزب الشيوعي بين رجال يتقنون لعبة الكلام و الحوار و لم يهملوا القطاع الخاص
    والله لو ترو ماذا ينجزون حاليا في السماء اكثر مما يبنونه في الارض و الفاهم يفهم

  • abu

    المشكر لاينفع أن يكون (اطارا ولا كادر)...لأن الاطار أو الكادر الصيني خريج الجامعات.والمعاهد...ومن ألد أعداء التزوير والغش والنفاق وهي صفات جزائرية خالصة...

  • جزائري حر

    أول مرة تتخدون قرارا صائبا فالصين لم تصل إلى هده المكانة لولا تحكمها في التسيير المحكم. فالدولة التي يفوق عدد سكانها 1,5 مليار نسمة وأستطاعت أن تبني دولة عظيمة وجب التعلم عليها. في الحقيقة لوكان تكريولنا بعض الصينيين خير من التكوين ف 40 صيني يمكنهم أن يسيروا أكثر من 40 مليون جزائري و40 مليون جزائري لن يتمكنوا من تسيير 40 صيني.

  • عبد الرحمان الجزائري

    56 سنة من "الاستقلال" المزعوم يتكلمون عن النهوض الاقتصادي و لم يستطيع النهوض اظن انه مشلول يجب نقله الى مستشفى فال دو قراص لربما يشفى لربما و لا اظن ذالك
    الجزائر عندها اولادها ما شاء الله و قادرين يسيروا البلاد من غير الصينيين و لكن همشتوهم و هجرتوهم الله لا يتربحكم