-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مخطط جديد لتطوير الشركة يمتد إلى 2030

الحكومة تعلن وضع برنامج تكويني لشباب الجنوب حول وظائف سوناطراك

الشروق أونلاين
  • 2118
  • 4
الحكومة تعلن وضع برنامج تكويني لشباب الجنوب حول وظائف سوناطراك
ح.م

أعلنت الحكومة، مساء الإثنين، الشروع في إعداد إستراتيجية تقضي بتوفير تكوين متخصص لشباب الولايات الجنوبية في المجال الطاقوي عبر الجامعات ومراكز التكوين بشكل يتناسب مع مناصب العمل في سوناطراك في إطار مخطط جديد لتطوير الشركة.

وحسب بيان توج اجتماعا لمجلس وزاري مشترك خصّص لدراسة مخطط تطوير نشاط شركة سوناطراك يمتد بين 2020-2030.

وحسب المصدر نفسه “بهدف إضفاء حركية تنموية على مستوى المناطق الجنوبية، وتوفير اليد العاملة المحلية وتأهيلها مستقبلا، تم تكليف وزير الطاقة بالتشاور مع كل القطاعات، بإعداد استراتيجية مندمجة تقدم للمصادقة خلال اجتماع وزاري قبل نهاية السنة الجارية”.

واوضح أن هذه الإستراتيجية تهدف إلى “استغلال كل المرافق القطاعية على مستوى هذه الولايات كالجامعات والمعاهد ومراكز التكوين من أجل تكوين متخصص وتأهيلي لشباب المنطقة يتناسب وطبيعة مناصب العمل التي سيتم خلقها في إطار تنفيذ مخطط تطوير الشركة المصادق عليه، على أن تعطي الأولوية في إطار هذه الاستراتيجية لإدماج الطاقات المتجددة، لاسيما الطاقة الشمسية”.

وفي إطار نفس المشروع تقرر وفق البيان “بهدف تذليل الصعوبات ورفع العراقيل التي تعيق نشاط شركة سوناطراك ميدانيا وتجسيد مشاريعها، تم إحداث لجنة متعددة القطاعات تحت إشراف وزير الداخلية، ذات امتداد محلي، تجتمع دوريا.

كما تقرر “وضع رواق أخضر لفائدة شركة سوناطراك على مستوى مصالح إدارة الجمارك قصد تسهيل إجراءات جمركة المعدات والتجهيزات المتعلقة بها”.

كما تم وفق المصدر ذاته “تكليف وزير المالية بوضع لجنة يقظة على مستواه بمشاركة وزير الطاقة ووزيرة الصناعة، من أجل ضمان استفادة شركة سوناطراك من مختلف التحفيزات المالية والإعفاءات الضريبية في إطار انجاز مشاريعها المهيكلة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • أنا

    نخن نسير إلى الحالة اللبنانية حيث حكومة تصريف الأعمال التي من المفروض أن لا تكون لها أي صلاحيات سوى تسيير شؤون الإدارة مؤقتا فإذا بها تستمر و تخوض في المسائل الاستراتيجية كقانون المحروقات و تغيير الولاة و إطلاق المشاريع الكبرى و و و (حتى يصبح احتياطي الصرف 00 دولار) و تقفز علينا الـ F M I بمخالبها و أنيتبها !

  • جزائري حر

    أن تصل متأخرا خير من أن لا تأتي، يجب اعادة الاعتبار لأبناء الجنوب في وظائف سوناطراك التي احتكرتها جهة واحدة في شمال البلاد، دون وجه حق، ما خلّف احتقانا كبيرا في السنوات الأخيرة.

  • ابو مروة

    ان شاء الله يكون المقصود من ذلك شباب الجنوب و ليس حملة انتخابية فقط

  • سس

    الشعب يطالب بالعدل وتكافؤ الفرص..وتشجيع الكفاءاة ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب مع العدل وثم العدل..بين ابناء الجزائر الواحدة.