-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد هجمات استهدفت الرياض ومناطق أخرى بالمملكة

الحوثيون يتوعدون السعودية بعمليات “أوسع”

الحوثيون يتوعدون السعودية بعمليات “أوسع”
وزارة الإعلام السعودية
صورة وزعتها وزارة الإعلام السعودية تظهر قطعة من طائرة مسيرة استهدفت في الهجوم على مطار أبها في جنوب المملكة يوم 10 فيفري 2021

تبنى المتمردون الحوثيون في اليمن، الأحد، هجمات بصاروخ بالستي وطائرات مسيرة ضد العاصمة السعودية الرياض ومناطق أخرى في المملكة، متوعدين بعمليات “أوسع”، كما أفاد المتحدث العسكري باسمهم.

وكان التحالف العسكري الذي تقوده السعودية ضد المتمردين في اليمن أعلن، السبت، اعتراض صاروخ فوق الرياض وست طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون على مناطق أخرى في المملكة.

وقال الدفاع المدني السعودي، إن “الشظايا تناثرت على عدة أحياء سكنية في مواقع متفرقة” في الرياض، موضحاً أنه “نتجت عن سقوط إحدى الشظايا أضرار مادية بأحد المنازل دون وقوع إصابات بشرية أو وفيات”.

وفي بيان نقلته قناة “المسيرة” المقربة من المتمردين المدعومين من إيران، قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، الأحد: “سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية ينفذان عملية هجومية كبيرة ومشتركة باتجاه العمق السعودي”.

وتحدّث عن استخدام “صاروخ بالستي و15 طائرة مسيرة منها تسع طائراتٍ استهدفت مواقع حساسة في عاصمة العدو الرياض”، فيما استهدفت الست الأخرى “مواقعَ عسكرية في مناطق أبها وخميس مشيط” في جنوب المملكة المجاورة.

وقال سريع، إن العملية استمرت “من مساء السبت وحتى صباح اليوم”، محذّراً من أنّ “عملياتنا مستمرة وستتوسع أكثر فأكثر طالما استمر العدوان والحصار على بلدنا”.

وتقود السعودية منذ 2015 تحالفاً عسكرياً دعماً للحكومة المعترف بها دولياً، التي تخوض نزاعاً دامياً ضد الحوثيين منذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى في 2014.

وتتعرض مناطق عدة في السعودية باستمرار لهجمات بصواريخ بالستية وطائرات مسيرة مفخخة تطلق من اليمن باتجاه مطاراتها ومنشآتها النفطية.

وصعّد الحوثيون هجماتهم على السعودية بعدما شطبتهم الولايات المتحدة من قائمة المنظمات الإرهابية، وهي خطوة قامت بها إدارة دونالد ترامب وحذرت منها المنظمات الإنسانية قائلة إنها تضر بتقديم مساعدات ضرورية للبلد الغارق في الحرب.

وكانت إدارة جو بايدن أعلنت إنهاء الدعم الأمريكي للعمليات الهجومية التي تقودها السعودية في اليمن، بينما أكد الرئيس الجديد، أن الحرب “تسببت بكارثة إنسانية واستراتيجية”، مشدداً على أنه “يجب أن تنتهي”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • خالد السعودية

    ردا على شخص ابشرك ولله الحمد لا امريكا ولا غيرها تحمي السعودية بل برجالها وابنأها ونحن في السعودية على خلاف كبير مع امريكا ولن تعجز الارض التي خرجت منها رسالة محمد صلى الله عليه وسلم من حماية نفسها ولكن انظر الي دولة بجيش منظم تحارب جماعة ارهابية واحب ان اذكرك بان السعودية تحارب الحوثي بحملة جوية فقط . فأتق الله فيما تقول فكل نفس عليها رقيب

  • Mohand

    Bravo Yémen

  • جزاءري

    من اشعل النيران يطفيها ومن بدا الماساة ينهيها !

  • شخص

    سيلتهم بايدن ما تبقى من الرز السعودي بدعوى حمايتها من الحوثيين ؟
    سبحان الله ، الأرض التي أخرجت خالد بن الوليد ، عجز رجالها عن حمايتها من مجموعات مسلحة رغم أنهم يقصفونها منذ 6 سنوات ؟