-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الجولة الافتتاحية من الرابطة المحترفة الأولى

الحياة تعود إلى الملاعب الجزائرية بعد أزيد من 8 أشهر من التوقف

توفيق عمارة
  • 607
  • 0
الحياة تعود إلى الملاعب الجزائرية بعد أزيد من 8 أشهر من التوقف
أرشيف

تعود كرة القدم الجزائرية إلى الحياة، غدا الجمعة، بعد 255 يوم من التوقف بسبب تداعيات جائحة كورونا، بإجراء مباريات الجولة الأولى من الرابطة المحترفة الأولى، ولم تلعب أي مباراة رسمية للأندية الجزائرية منذ تاريخ 16 مارس الفارط، واكتفت بالعودة إلى التدريبات نهاية شهر سبتمبر الماضي.

وكانت وزارة الشباب والرياضة علقت النشاط الرياضي في الجزائر تبعا لتدابير استثنائية بسبب تفشي فيروس “كوفيد 19″، ولم ترخص لعودة التدريبات إلا بتاريخ 20 سبتمبر الماضي، والتي خصت الأندية المحترفة فقط دون غيرها، على اعتبار أنه لم يتم تحديد موعد أندية القسم الثاني إلى التدريبات لحد الساعة.

ويتميز الموسم الكروي الجديد بتغير نظام المنافسة الذي رسم قبل أشهر، من خلال تحويل الرابطة المحترفة الأولى إلى بطولة من 20 ناديا بعد أن كانت من 16 ناديا المواسم الفارطة، وتحويل الرابطة الثانية إلى قسم ثاني هواة، وجاء التغيير تبعا لإلغاء الموسم الفارط بسبب مخلفات جائحة كورونا، مع إلغاء نظام السقوط من المحترف الأول، ولو أن تغيير نظام المنافسة كان مبرمجا من طرف المكتب الفيدرالي.

وستعرف الجولة الأولى من المحترف الأول تأجيل مباراتين بسبب مشاركة شباب بلوزداد ومولودية الجزائر، في حين ستجرى ثماني مباريات على مدار يومين، الجمعة والسبت، لضمان نقل أكبر عدد من المباريات على التلفزيون العمومي، لا سيما في ظل إجراء اللقاءات دون جمهور.

وتتصدر قمة نصر حسين داي ومولودية وهران مباريات الجولة هذا الجمعة، لا سيما في ظل التغييرات التي طالت النصرية وتدعمها بلاعبي الخبرة ومدرب جديد، ونفس الشيء ينطبق مولودية وهران بقيادة الفرنسي كازوني، والراغبة في تحقيق موسم كبير، كما يستقبل شباب قسنطينة الطموح نادي وداد تلمسان الصاعد الجديد، والذي أنهكته إضرابات لاعبيه احتجاجا على مستحقاتهم قبل انطلاق الموسم.

من جانبها لا تريد شبيبة القبائل التفريط في استقبالها لأهلي البرج من أجل تسجيل بداية موفقة، وهي التي أعلن رئيسها التنافس على أول لقب في زمن كورونا، كما يستضيف الصاعد الآخر سريع غليزان فريق نادي بارادو في مباراة مفتوحة على كل الاحتمالات.

وينتظر الجزائريون بشغف وجه النسخة الجديدة من البطولة الجزائري، التي ستجري في ظروف استثنائية وغير مسبوقة، بسبب تداعيات جائحة كورونا، حيث ستجري اللقاءات دون جمهور كما سيطبق بروتوكول صحي صارم لتفادي انتشار العدوى بين اللاعبين والطواقم الفنية والطبية.

برنامج الجولة الأولى:

الجمعة 27 نوفمبر:
شباب قسنطينة – وداد تلمسان (30:14 سا)
نصر حسين داي – مولودية وهران (30:14 سا)
سريع غليزان – نادي بارادو (00:15 سا)
شبيبة القبائل – أهلي البرج (00:16 سا)

السبت 28 نوفمبر:
أولمبي المدية – شبيبة الساورة (30:14 سا)
نجم مقرة – أولمبي الشلف (30:14 سا)
اتحاد بسكرة – شبيبة سكيكدة (00:15 سا)
اتحاد الجزائر – وفاق سطيف (00:16 سا)

مباريات مؤجلة:
اتحاد بلعباس – مولودية الجزائر
جمعية عين مليلة – شباب بلوزداد

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!