-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في تقرير غريب حول واقع حقوق الإنسان عبر العالم

الخارجية الأمريكية تدافع عن “حقوق” اليهود والمثليين في الجزائر!

عبد السلام سكية
  • 15533
  • 21
الخارجية الأمريكية تدافع عن “حقوق” اليهود والمثليين في الجزائر!

قالت الخارجية الأمريكية، إنها لم تسجل حالات لتعذيب أو اختطاف لمواطنين خارج دائرة القانون في الجزائر، بينما زعمت أنّ 200 يهودي جزائري “يتعرضون للإساءة والتمييز”(..)، متحدثة عن إحصاء بين 100 و200 سيدة تُقتل بسبب العنف المنزلي، وعادت لتدافع عن الشواذ والسحاقيات.
نشرت الخارجية الأمريكية، السبت، تقريرها السنوي حول واقع حقوق الإنسان في العالم، وخصصت للجزائر 32 صفحة كاملة، وأكدت الوثيقة التي تضمنت السنة الماضية 2017 انه “لم تكن هناك تقارير عن حالات اختفاء من قبل أو نيابة عن السلطات الحكومية”، ونقلت عن المديرية العامة للأمن الوطني أنها لم تتلقّ تقارير عن إساءة أو سوء تصرف من المواطنين تجاه منتسبيها.
وجاء التقرير موضوعيا عندما تناول الأوضاع في السجون، وقال “لم تكن هناك تقارير مهمة حول أوضاع السجون أو مراكز الاحتجاز التي أثارت مخاوف تتعلق بحقوق الإنسان… سمحت الحكومة للجنة الدولية للصليب الأحمر ومراقبي حقوق الإنسان المحليين بزيارة السجون ومراكز الاحتجاز”، وتابع “قامت السلطات بتحسين ظروف السجون للوفاء بالمعايير الدولية، كما قامت وزارة العدل بتخفيف الاكتظاظ من خلال فتح مراكز احتجاز جديدة خلال العام الماضي”.
في مجال حرية التعبير، ذكرت الوثيقة أنّ “وسائل الإعلام المستقلة تنتقد بانتظام المسؤولين الحكوميين والسياسات الحكومية وتتهجم عليهم، لكن الحكومة في بعض الأحيان تقيد هذه الحقوق”، وأشار إلى المساحات التي أتاحها الإعلام الخاص وفضاءات التواصل الاجتماعي أمام الناشطين والمعارضة، وأورد “تمكن العديد من منظمات المجتمع المدني، والمعارضين الحكوميين، والأحزاب السياسية، بما في ذلك الأحزاب الإسلامية القانونية، من الوصول إلى وسائل الإعلام المطبوعة والبث الإذاعي واستخدامها للتعبير عن آرائهم، كما قامت أحزاب المعارضة بنشر المعلومات عبر الإنترنت والبيانات المنشورة، لكنها ذكرت أنها لا تستطيع الوصول إلى التلفزيون والراديو الحكومي”.
في مجال الفكر والثقافة، تطرق التقرير إلى الكتاب الديني، وقال “يمنح القانون السلطات سلطة واسعة لحظر الكتب التي تتعارض مع الدستور والدين الإسلامي، والأديان الأخرى، والسيادة الوطنية والوحدة، والهوية الوطنية والقيم الثقافية للمجتمع”.
وتحت بند معاداة السامية، ادّعى التقرير بقوله: “قدر بعض الزعماء الدينيين أن عدد السكان اليهود في البلاد أقل من 200 شخص، وأفاد قادة دينيون ومجتمعون مدنيون بأن المجتمع اليهودي يواجه عقبات غير رسمية قائمة على الدين أمام التوظيف الحكومي والصعوبات الإدارية عند العمل مع البيروقراطية الحكومية”.
وخصص التقرير حيزا وافرا لما اسماه الحريات الجنسية والهوية الجندرية، وادعى نقلا عن مثليين “أفاد ناشطون من المثليات والمثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغيري الهوية الجنسية أن الصياغة الغامضة للقوانين التي تحدد الأفعال الجنسية المثلية سمحت باتهامات واسعة النطاق أسفرت خلال العام عن اعتقالات متعددة عن العلاقات الجنسية المثلية، ولكن لم يتم إجراء محاكمات معروفة”، وتابع التقرير: “واجه الأشخاص المثليون جنسيًا التمييز في الوصول إلى الخدمات الصحية، واحتفظت بعض المنظمات بقائمة من المستشفيات الصديقة للمثليين… كما رفض أرباب العمل توظيف المثليين، ولاسيما الرجال الذين ينظر إليهم على أنهم مخنثون”.
وعن تعامل السلطات مع اللاجئين، أفاد تقرير الخارجية الأمريكية، أن الحكومة وفَرت الحماية لـ165 ألف لاجئ صحراوي، وأكد كذلك “الحكومة وفرت بعض الحماية ضد طرد أو عودة اللاجئين إلى دول تتعرض فيها حياتهم أو حريتهم للتهديد بسبب عرقهم أو دينهم أو جنسيتهم أو انتمائهم إلى مجموعة اجتماعية معينة أو الرأي السياسي”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
21
  • mohammed

    السلام عليكم والله أتأسف لماذا لا تتكلم امريكا عن نفسها قبل غيرها السيت العنصرية عندهم مازالو ليومنا هذا يضطهدون السود ليدهم لماذا لا تتحدث عن قواطناموا و التعذيب و التنكيل امريكا هي العنصرية هي الارهاب هي التدخل الخارجي هي......... نحن مسلمون بديننا يريدون حقوق التخنيث حقوق اليهود حقوق الاقلية حقوق ،حقوق، ...... يريدون ان يكون البلد الاباحية و الجنسية يريدوننا ان نصبح مثلهم لا دين لنا .........الخ و الله المستعان .

  • عبد القادر

    يا أمريكا بالرغم من اننا لا نعيش عيشة الترف ولدينا مشاكلنا الخاصة فنرد عليك لادخل لك في جزائرنا (زيتنا في بيتنا) واذا اردت ان تعالجي مشاكل العالم فعلجي مشاكلك الداخلية اولا حق الهنود الحمر - حق حرية السود التمييز العنصري - مكافحة الجريمة في نيويورك -
    جزائرنا لنا وسلامنا وعروبتنا اهم من كل شيئ
    وفيما يخص يهود الجزائر فعليهم ان يحترموا الفلسطينيين والاسلام
    والدين يحرم الجنس غير الشرعي ونحن دولة مسلمة

  • doudou

    ولماذا لا تستنكر الخارجية الجزائرية هذا التقرير وتعتبره تدخلا في الشؤون الداخلية للبلاد
    وأين وزير الشؤون الدينية؟؟؟

  • arnaout

    الجزائر ليست شيع ولا فرق و لا هم يحزنون حتى تكلمونها مثلما تكلمون دول اخرى فرقتها الانقسامات ..الجزائر غربا وشرقا وجنوبا و شمالا ووسطا لحمة واحدة ..اعرضوا سلعتكم في مكان اخر ..اما اليهود والمثليين لن يجرؤوا ان يظهروا وجوههم .اي جزائري ومن اي فئة او حزب قد يتصدى لهم .

  • عبدالقادر الجزائري

    هذا التقرير = أَلَّا حدث ، لأن فاقد الشيء لايعطيه ! الأمريكان دمروا العالم ومازالوا وقبلها الهنود الحمر ... واليوم يتحدثون عن حقوق الانسان ههههه

  • حميد

    امريكا لعنة الله عليهم.....هم اول من يخترق حقوق الانسان في العالم...........من دمر العراق وقتل اكثر من مليون عراقي غير امريكا.......من قتل في افغانستا اكثر من 200 طفل كانوا في حفل لتحفيظ القرأن الكريم......من وأد الربيع العربي وثورة الشعوب على الحكام الخونة العملاء....غير امريكا وأدواتها في المنطقة كالسعودية والسيسي وبنات زايد وحفتر وملك الاردن....

  • mouldi drouaz

    ;و ماذا قال التقرير عن معتقل غوانتانمو.

  • ANTAR

    لمدا لا تقوم الخارجية الجزائرية باعداد تقرير حول هده المواضيع في امريكا و في فلسطين ?

  • MOH

    لعنة الله على من اتبع عقائدهم و شيطنتهم.....اللهم عليك بمن خالف فطرة نبيك عليه الصلاة و السلام

  • عبد السلام

    لماذا لم يتكلم هذا الوزير الأمريكي عن حقوق الشعب الفلسطيني المسلوبة من طرف الكيان الصهيوني وبدون حق من أتي باليهود الى فلسطين وأصبحو كادولة في أرض وهي ليست أرضهم .

  • محمد

    الأمر سهل...يمكن لأمريكا أن تتسلمهم وتربيهم عندها. ماذا عن حقوق الإنسان فيما يخص حركة "إحتل وول ستريت" Occupy Wall st التي قمعتها الشرطة الأمريكية ومنعتها من التظاهر ؟ ماذا عن حقوق الإنسان فيما يخص السكان الأصليين ؟..ماذا عن حقوق الإنسان فيما يخص سكان ميتشيغين الذين يصلهم ماء ملوث ولا أحد تمت محاسبته ؟ ماذا عن حقوق الإنسان فيما يخص إستلاء شركة نيسله على ماء كاليفورنيا في عز أزمة العطش التي ضربت الولاية؟ ماذا عن حقوق الإنسان في ما يخص مظاهرات حركة 9/11Truth التي منعت في محيط برج التجارة العالمي؟
    وماذا عن المسلمين الذين منعوا من السفر إلى أمريكا ؟ وماذا عن المسلمين الذين قتلوا في الحروب؟

  • ابي

    امريكا وكل رؤساءها يعتبرون انفسهم اسياد الكون كله..واسياد خاصة على العرب الذين يعتبرونهم عبيد ابناء العبيد...فهم لايتوانون في شتمنا واهنتنا واذلالنا وضربنا اذا ارادو......

  • Fouad Tahiri

    Vous connaissez les droits de l'homme uniquement dans les autres pays, mais chez vous aux états unis le racisme bat son plein. Pourquoi ne parlez pas des droits des palestiniens qui meurent chaque jour par les armes israéliennes?

  • samir

    اقول لك يا ترامب إن هن الجزائر. وليست السعودية او دول الخليج او او او ؟أن أقل لك رواح دور بعياد. رك غالط في العنوان .

  • العباسي

    ومادا عن حقوق الفلسطينيين والسود عندكم يا سي ترامب ام انتم مزال امه لم تلده بعد ليحاسبكم

  • انيس

    قبل التكلم على حقوق الغير نريد حقوقنا وكرامتنا نحن كاجزائريين

  • ملاحظ

    لماذا لا تتكلم امريكا عن الاغتيالات الشرطة لسود واضطهادهم بسبب النمو العنصرية ولا محاسبة، لماذا لا تتكلم عن اغتيالات المتكررة جماعية اخرها بفلوريدا والعنصرية ضد المسلمين والاجانب التي زادت منذ وصول هذا المجنون راعي البقر للحكم، اعتنوا بتنضيف نفاياثكم ونفاقكم فضحتكم في سكوتكم في الانتهاكات لحليفكم ضد شعب عزل بغزة، اما اللوطيين والصهاينة فخوذهم عندكم فنحن لا مشكلة مع النصارى واليهود مع فلسطين،، ولنا ديننا ومرجعيتنا الاسلام

  • ملاحظ

    لماذا لا تتكلم امريكا عن الاغتيالات الشرطة لسود واضطهادهم بسبب النمو العنصرية ولا محاسبة، لماذا لا تتكلم عن عدم اغتيالات المتكررة جماعية اخرها بفلوريدا والعنصرية ضد المسلمين والاجانب التي زادت منذ وصول هذا المجنون راعي البقر للحكم، اعتنوا بتنضيف نفاياثكم ونفاقكم فضحتكم في سكوتكم في الانتهاكات لحليفكم ضد شعب عزل بغزة، اما اللوطيين والصهاينة فخوذهم عندكم فنحن لا مشكلة مع النصارى واليهود مع فلسطين،، ولنا ديننا ومرجعيتنا الاسلام

  • Karim

    Pour juger autrui, il faut être exemplaire لأحكم على الآخرين يجب أن أكون مثالي
    qui a autorisé les Etats Unis à contrôler les autres pays من خول لأمريكا مراقبة الدول الأخرى
    On voit la paille dans l’œil de son voisin, mais pas la poutre dans le sien

  • samir

    إنه حقا تقرير غريب ؛ و كل ما جاء فيه يصب في صالح المسؤولين المفسدين و اللصوص الذين يسرقون أموال الشعب

  • العباسي

    على اليهود ان يحترمو حقوق الفلسطينيين من يحتلون ارهم لم يحترمو لا انسان و اطفال و لا نساء ولا مرضى حتى الحيوان و النبات لم تحترمه اليهود