-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قالت إن طهران تدعم الإرهاب والميليشيات وتزودها بالصواريخ الباليستية

الخارجية الأمريكية تصف النظام الإيراني بأنه “الأخطر في العالم”

الخارجية الأمريكية تصف النظام الإيراني بأنه “الأخطر في العالم”
ح.م
الخارجية الأمريكية

قالت الخارجية الأمريكية، إن النظام في إيران، متورط في دعم الإرهاب ماليا وماديا، وإنشاء مليشيات مسلحة في عدد من المناطق بالعالم، ومنحها صواريخ باليستية، علاوة على تهديدها السلم والأمن العالميين، وتعهدت بالعمل على “تقويض الخطر الإيراني”.

وصف دبلوماسيان أمريكيان كبيران، النظام الإيراني بأنه “الأخطر في العالم”، وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية باللغة الفرنسية جوهانسبورغ بريان نوبرات، والمتحدثة باسم الخارجية الأمريكية باللغة العربية من دبي إيريك شيليسانو، في ندوةٍ صحفية نشطاها عن بُعد، مع صحفيين، الخميس، بمقر السفارة الأمريكية في الجزائر العاصمة، حضرتها “الشروق”: “الرئيس ترامب والإدارة الأميركية يواصلان نفس نهج السياسة الخارجية، فالرئيس تحدَّث عن احترام الدول والتعاون معها، والعديد من اللقاءات تمت مع شركائنا على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة”، لكن الدبلوماسيين توقفا مطولا عند الخطر الذي تشكله إيران، وقالا “النظام الإيراني هو الأخطر في العالم، والإجراءات التي تم اتخاذها فعالة.. هذا النظام يدعم الإرهاب وينشر التطرُّف، أمريكا متفائلة بإيجاد حلول، ولكن المشاكل بدأها النظام الإيراني، كما أننا نعي المشاكل والآلام التي يعيشها الشعب الإيراني”.

ورفض الدبلوماسيون استخدام مصطلح “تخوُّف عالمي” من السياسة التي تتبعها الإدارة الأمريكية في عهد الرئيس ترامب، وقالا “أمريكا منخرطة في عدة قضايا، فنحن نقودُ التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب، ونقود الحملة الدبلوماسية لتحقيق السلام في شبه القارة الكورية، كما أننا نقود مواجهة ضد إيران التي تعمل على الإضرار بالاستقرار العالمي، فهي تدعم الإرهاب وتزوِّدهم بالصواريخ الباليستية، كما تدعم المليشيات في عددٍ من مناطق العالم”.

وكشف المتحدِّثان عن بعض من نتائج العقوبات المفروضة على إيران، مستندين في ذلك لتصريح لوزير الخارجية مايك بومبيو “عدة شركات غادرت إيران نتيجة للخطر الكبير في هذا البلد، وضعف اقتصادها”.

وعاد منشطا اللقاء الصحفي إلى انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي، الذي تم بين القوى الكبرى وإيران، وقالا عنه “تقرر الانسحاب من الاتفاق النووي، لأنه ضعيف وبه ثغرات، لكننا نسعى لعقد اتفاق جديد”، كما شملت اتهامات الإدارة الأمريكية، خصمها اللدود روسيا، حيث قال الدبلوماسيان إن موسكو عملت على إثارة المشاكل في عدد من دول العالم خاصة بتدخلها في سوريا وأوكرانيا.

وأكدت ايريك شيليسانو، بخصوص عملية السلام في فلسطين، أن بلادها لا تزال متمسكة بتحقيقه، أما عن وقف المساعدات لمنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الاونروا”، فردت “هنالك أطراف أخرى قد تساهم في المساعدات، الولايات المتحدة الأمريكية قدمت الملايير لهذه المنظمة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • A. MIMOUNE

    tous les peuples du monde connaissent les vrais terroristes alors ne prenez pas les gents pour des imbéciles
    ( le terrorisme s'arrete quant l'ingérence et l'injustice disparessent )

  • وسيم

    وقالا “النظام الإيراني هو الأخطر في العالم، والإجراءات التي تم اتخاذها فعالة.. هذا النظام يدعم الإرهاب وينشر التطرُّف، أمريكا متفائلة بإيجاد حلول، ولكن المشاكل بدأها النظام الإيراني، كما أننا نعي المشاكل والآلام التي يعيشها الشعب الإيراني”. نعم كلامهما صحيح مئة بالمئة، النظام الايراني الارهابي استعبد شعبه وأذله، وينشر التطرف ويدعم الارهاب في العالم خاصة في الدول العربية

  • شاوي2

    ليس فقط أمريكا من تقل هذا
    دول وشعوب نعيمة صالحي وقادة و ليلى علوي والقرني ..قطر السعودية .....
    إسرائيل
    بريطانيا بلفور كلما أتذكرها أتذكر سليم صالحي وع الله أنس ..
    فرنسا
    .......

  • LAKHDAR

    IL N'Y A PAS UN ETAT PLUS DANGEREUX AU MONDE QUE CELUI DES USA .ETAT TERRORISTE AU PLUS PROFOND DU MOT TERRORISTE

  • Contrôleur

    سيتم تدميرهم قريبا وتغيير هؤلاء المرتزقة الإرهابيين بملكية كما كانت.

  • جزائري

    المسلمون اصبحوا ينتظرون ويصدقون ثم يرددون ما يقوله ترامب ووزراؤه أكثر من قراءتهم وتصديقوم للقرآن. عندما يتكلم الامربكي يتم نقل الكلام في الصحافة بعيون مغلقة دون تعليق واكاد اسمع بعد النقل عبارة صدق ترامب العظيم! الحمد لله ان هناك من المسلمين من يقرأ القرآن الكريم ويتدبره ويعرف أن موالاة الكفار محرمة مهما كانت الأعذار ومن يبرر ذلك كذاب ومنافق حتى لو كان مقدما على أنه عالم

  • محمد☪Mohamed

    في الأمم المتحدة نتنياهو يتهم طهران بإيواء "موقع تخزين ذري atomique سري
    هذا كيف إسرائيل تحرض العالم على إيران لأنها تخافها ولا ترد ذخول الحرب مباشر معها خوفا وتأمل ذول الغربية أو العربية تخدمهم بضربها فقط.

  • جزائري حر

    ماكان حتى خطر. الإرانيون راهم في دارهم. المشكلة راهي فاللي راه لباس عليه ويملك أكبر قوة عالمية وبالرغم من دلك يلعب فيها خايف من القاعدة وهو من أنشأها وخايف من داعش وهو من أنشأه باه يخلط ويجلط ومن تم يغتنم الفرصة باه يسرق بزاف بزاف فأمريكا التي سرقها من أهلها لم تكفيه فهو يريد المزيد بل يريد الإستحواد على كل شيئ وهدا ما يطلق عليه الجشع الأعظم. بركاكم من الأكل بالقتل.