-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد قرار استدعاء السفير للتشاور

الخارجية الفرنسية: متمسكون بتعميق العلاقات مع الجزائر

الشروق أونلاين
  • 22761
  • 72
الخارجية الفرنسية: متمسكون بتعميق العلاقات مع الجزائر
الشروق أونلاين

أكدت فرنسا، الأربعاء، عملها على مواصلة تعميق العلاقات الثنائية مع الجزائر، وذلك غداة إعلان استدعاء السفير الجزائري بباريس للتشاور ردا ما وصفته وزارة الخارجية بحملات الإساءة للشعب الجزائري ومؤسساته من قبل وسائل إعلام عمومية فرنسية.

وأكدت الخارجية الفرنسية في تعليقها على قرار استدعاء السفير الجزائر للتشاور، ان وسائل الإعلام تحظى باستقلالية كاملة في خطها التحريري وهي حرية يحميها القانون.

وأوضحت انه في إطار العلاقات العميقة والقديمة بين البلدين والتي نولي لها أهمية كبيرة، فرنسا تحترم بشكل كامل السيادة الجزائرية.
وأضافت أنها تنوي في هذا الإطار  مواصلة العمل لتعميق العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأعلنت وزارة الخارجية، الأربعاء، استدعاء سفير الجزائر بفرنسا للتشاور في اول رد على بث فيلم وثائقي على قناة فرانس 5 اعتبر مسيئا للشعب الجزائري ومؤسسات الدولة.

وحسب بيان للناطق باسم الخارجية بن علي الشريف فإن الإستدعاء جاء بعد بث قنوات حكومية فرنسية لبرامج هاجمت الشعب الجزائري ومؤسساته.

وحسب الوزارة “إن الطابع المطرد والمتكرر للبرامج التي تبثها القنوات العمومية الفرنسية والتي كان آخرها ما بثته قناة فرانس 5 و القناة البرلمانية بتاريخ 26 ماي 2020، التي تبدو في الظاهر تلقائية، تحت مسمى وبحجة حرية التعبير، ليست في الحقيقة إلا تهجما على الشعب الجزائري ومؤسساته، بما في ذلك الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني”.

و أكدت وزارة الشؤون الخارجية أن “هذا التحامل و هذه العدائية تكشف عن النية المبيتة والمستدامة لبعض الأوساط التي لا يروق لها أن تسود السكينة العلاقات بين الجزائر وفرنسا بعد ثمانية وخمسين (58) سنة من الاستقلال في كنف الاحترام المتبادل وتوازن المصالح التي لا يمكن أن تكون بأي حال من الأحوال موضوعا لأي تنازلات أو ابتزاز من أي طبيعة كان”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
72
  • سعيد

    فرنسا تستورد من الجزائر فقط 8٪ من الغاز ونحن نستورد منها الكثير........ ، اقتصادنا هش ولسنا منتجين حتى نتخلى عن فرنسا، حتى أبسط شيء الكمامات صناعتنا لم تكفنا الاستيراد، فما بالكم بالحليب، والزرع واللحوم و..... قليل من الواقعية وكفانا بتعليقات كأننا قوة اقتصادية، نعم قوة طاقية ولكن نستورد كل شيء

  • حميد

    في ظل العلاقة الكيدية ذات الخلفية الاستعمارية الاستعلائية،حان الوقت لندير ظهرنا الى عدونا الازلي الذي قتل و نهب و استباح الارض و العرض. من جهة اخرى لابد من بناء علاقات إستراتيجية مع الصين و روسيا كي تعرف فرنسا أنه يوجد لاعبون كبار اكبر من فرنسا أنفسنا.المجد و الخلود لشهداءنا الابرار

  • جمال عقون

    في النهار يداقوا و فااليل يقسموا الفايدة

  • rahmani mohammed

    حرية الصحافة التي يكفلها القانون كما تروج لها الخارجية الفرنسية يجب أن تكون حرية مطلقة على الدولة التي تقيم فيها و مؤسساتها وليس على دول أخرى كما أن لا يحق لها أن تمس الدولة الجزائرية ومؤسساتها مهتانا وزورا.

  • سليمان أبو أحمد ياسين

    أحسن رّد على ما جاء في الوثائقي الذي بثته القناة الفرنسية هو انهاء العمل بمضمون اتفاقيات ايفيان المذلة وما جاء فيها خاصة في شقها الثقافي والامتياز الاقتصادي الذي تتمتع به فرنسا بموجبها ,ولا يتأتى إلا بالتحرر من قيودها بالغاء التداول والتعامل باللغة الفرنسية في الادارة ومنع المسؤولين مخاطبة الشعب بها .على البرلمان اعداد قانون تجريم الاستعمار الفرنسي ,المطالبة بالتعيضات خاصة على التجارب النووية واعتبارها جريمة حرب ومتابعتها في المحكمة الدولية "لا هاي" , رفع الامتيازات الاقتصادية في الصفقات التي كانت تتمتع بها فرنسا ..من هذا تعتبر شطحات ديبلوماسية.

  • محب لوطنه

    انا شخصيا انه كان من الافضل عدم الانتباه لهم كثيرا ,,,, فرنسا لو كانت قوية لأهانت الجزائر مباشرة و لكن جزائر اليوم ليست كالامس و أيضا فرنسا اليوم بالكاد تقف على قدميها ,,,,و اذا هم حاولوا تشويه الحراك الذي ابهر العالم لماذا لم تقم الجزائر بفضح السترات السفراء على الاقل تنتج وثائقيا نضحكو فيه عليهم شوية ؟
    تأكدو أن الجزائر إذا حققت تقدم في أي مجال كان فستجد الكثير من "الذباب" من يحاول تشويه سمعته و صورته و كما يقول المثل اذا طعنت في الخلف فـتأكد أنك في المقدمة
    إذا أردنا النصر فلا يجب علينا تكمم أفواه فرنسا و لا أمثالها بل علينا التركيز على عمل الصواب
    و لكم في قصة بناء سفينة سيدنا نوح عبرة

  • radovane

    كذب وبهتان وعلى الخارجية الجزائرية ان تلجم هاته العجوز ،والمعاملة بالمثل واذا تطلب الامر ان نفسخ كل العقود ،ولا مجال للصبر مجددا كما يجب على الجزائر ان تفتح ملف النووي في الصحراء ورفع شكوى مجددا ،والاعتراف بتجريم الاستعمار ،كما يجب الضغط عليها امام الامم المتحدة والتشهير بها كما فعلت تركيا بها

  • يوسف

    تراجع الاقتصاد الفرنسي ب 20٪المصدر bbc, اذن مخاوف فرنسا من مصالحها بالجزائر، يا رب وقطع العلاقات مع عدو الأمس واليوم

  • سليم عين الكبيرة ...

    لا تأمنوا فرنسا فإن لها ألف لون كالحرباء ...

  • كلمة في الصميم

    فرنسا التي تتبجح بحرية الرأي والتعبير المقدسة تحتل المرتبة 34 عالميا فلتصمت خارجيتها وتكف عن إعطاء الجزائر دروسا في حرية الرأي والتعبير وهي التي تمنع ديودوني وغيره عن التنديد بالصهيونية كحركة عنصرية وحاقدة على العرب بينما تسمح للصهيوني زمور أن يسب العرب والمسلمين على قنواتها كيفما شاء دون رادع والتي يسيطر عليها ويديرها "الكريف" مثل BFM و INEWS وI24 الصهيونية الكريف تلك المنظمة اليهودية ظاهرا والصهيونية جوهرا وواقعا مثل إيباك الأمريكية بل أكثر والتي يظهر أعضاءها ولاءهم للكيان الصهيوني أكثر من فرنسا التي يحملون جنسيتها وينعمون بخيراتها ودفاعها عنهم أكثر من الفرنسيين الأصليين.

  • مجرد راي

    نريد تعميق القطيعة معكم

  • zaki l algerien

    ماكرون والاختفاء وراء حرية التعبير,,,ياماكرون أدي ولاد ولادك وخطينا لان الشهيد حي يرزق ولن يمت الى يوم الدين

  • Jkkjjjj

    Ha ha ha le problème est résolu ? il ne faut pas prendre le peuple pour un con mise en scène échoué

  • Mino

    يا اخي انها حرية الصحافة. لماذا لا تردون عليها بروبرتاج من نفس النوع تبينون فيه مساويء فرنسا. جرائم الإستعمار...تبينون حقائق ما بثته هذه القنواة بالبحث عن الأشخاص الذين ظهروا في الروبرتاج و استجوابهم أيضا استجواب منتجيه و معرفة الأسباب و الحقائق بدل العواء و البكاء ..سافروا و تحروا.....

  • Azer

    1 ) فرنسا تريد مواصلة تعميق العلاقات الثنائية مع الجزائر معناه العودة بالجزائر إلى مرحلة ماقبل 12/12/2019
    2 ) كلما تكون محطة مفصلية في الجزائر تتحرك فرنسا وترمي بكل ثقلها للتشويش علينا . رأينا ذلك في الانتخابات وحتى اثناء أنشغال الرئيس تبون بتنصيب إطارات الدولة بمختلف الهياءات فتحوا له ملف ليبيا
    بكثرة القاءات والاجتماعات حتى تم في غفلة تامة تنصيب بعض الوجوه التي لا تمت لطموحات الجزائريين بصلة والنتيجة تقديم مسودة دستور بها ثغرات تتنافا وبيان نوفمبر .
    3 ) والاهم من هذا كله هو التشويش لتمرين نقاط في الدستور لاتخدم الجزائر بل ستكو ن خطيرة على الدولة

  • cmoi

    قطع العلاقات شيء لا يفيد الطرفين، و هو ليس من العمل الصائب، على الجزائر ان تبني علاقتها مع جميع الدول على التعاون الإيجابي و المدروس في جميع الميادين.
    وكل هذا، سيكون بفضل الرجال الأوفياء و محاربة بقايا الجنس الفرنسي الذي مازال يلطخ عقول بعض العملاء الخونة، و الجزائر برجالها الأوفياء ستنتصر لا محال على كل خائن، والحمد لله لقد سقطت رؤوس الثعابين و الباقية تأتي.

  • امحمد الأول

    ينبغي حظر عمل القنوات الفرنسية المسيئة للجزائر وتخفيض التمثيل الدبلوماسي وإذا استمر الحال على حاله لابد من قطع كل العلاقات.

  • مغاربي

    شمال افريقيا وكل الفرانكوفونيين محكوم عليهم بخدمة فرنسا !وأن رحلت هذه عسكريا فتركت من يخدم مصالحها وهذا متفق عليها ايام الاستقلال المزور بين المستعمر القديم والمستعمر الجديد الحالي .فلا يرجى شيء من منتخبينا ولا من مسيرينا فكلهم لفرنسا ،فكل واحد لنفسه والله للجميع(يالارايح وين مسافر تمشي تروح تعيا وتولي)

  • جزائر العجائب

    حين تجد من يطالبون بقطع العلاقات مع بلد يعيش فيه 6 ملايين جزائري تستنتج أن الجزائر ضحية لعقول أبنائها أو بالأحرى أنجبت أعدائها

  • Mouwatan

    Il veut dire moutamassikine bi ghomq Al-Djazaire ila al abad.

  • محمد

    ما خصناش ريح في بلاصتك STOP

  • اسماعيل

    هذه الحركات دافعها نوع من الضغط السياسي واخشى ما اخشى ان تنحني دولتنا امامه .
    لا نريد علاقات مع فرنسا وفرنسا اضعف من ان تحتاجها الجزائر ، نحتاج الكبار مثل الصين وتركيا ونمور اسيا للتعاون الحقيقي وليس للاستهلاك فقط .

  • عاصمي

    تتمة.
    ولكي نعرف نفاقنا ،واءنفصام الشخصية عندنا،فلنفترض ان فرنسا قامت بفتح حدودها للجزاءيين،وبدون تاشيرة،فسوف لن يبقى في الجزاءر الا الءيس تبون وجماعته والكل سيلتحق بفرنسا حيث الحقوق،والشغل ،والطب والعدالة،وشوماج،وغيرها كثير،وبالتالي هل هذه الا شياء موجودة عندنا،علما اننا نتوفر على البترول والغاز والمساحة اكبر، والساكنة اقل،بعبارة اخرى الشعارت الفارغة شيء والواقع شيء اخر،
    دمتم في رعاية الله.

  • صالح/ الجزائر

    إذا كانت وسائل الإعلام (الفرنسية) تحظى باستقلالية كاملة في خطها التحريري ، وهي حرية يحميها القانون ، فلماذا إذن لا توجه انتقاداتها اللاذعة لحكام الدولة الإرهابية ، إسرائيل ، الذين لا يحترمون لا القانون الدولي ولا المعاهدات مع السلطة الفلسطينية ؟ .
    لماذا وسائل الإعلام (الفرنسية) هذه التي تحظى باستقلالية كاملة في خطها التحريري ، وهي حرية يحميها القانون ، لا تستطيع أن تنكر عدد ضحايا "المحرقة" النازية ؟ .

  • buffalo

    يوم ترجعوا مدفع بابا مرزوق الذي أخذتموه سنة 1830 الذي كان طوله 7 و يصل مداه تقريبا 5 كلو متر أي مثل الأن الذي يقولون مد الصروخ 300 كم

  • عبد السلام

    الحل الوحيد هو قطع العلاقات مع فرنسا ومن يريد فرنسا فالذهب إليها وسيأتي يوم وستقطع العلاقات مع هذا البلد حبة من حبة أو كرها من كره ؟

  • Faouzi SMK

    la caravane marche et les chiens aboient
    la caravane marche et les chiens aboient
    la caravane marche et les chiens aboient

    maintenant on est sure que nous somme dans le bon chemain

  • احمد

    فرنسا نعرفها جيدا و نعرف مواقفها حتى قبل ان تدلي بها ، من يخذلنا في كل مرة هم مسؤولونا و مواقفهم التي تأتي على استحياء مثلما قالوا هذه المرة بعض الاطراف الفرنسية

  • دحمان

    الرد الحقيقي يكون بتفعيل و تكثيف التعاون الجزائري الصيني في جميع الميادين مع تطوير تعليم اللغة الانجليزية في السنة الثالثة ابتدائي و زحزحة الفرنسية الى السنة الخامسة ابتدائي .

  • حمّود

    وهل هذا كلام أنتم الوريث الشرعي للجزائر بفضل سيّدكم ديغول الذي ترك أذنابكم فيها بدءا بقيادات الجيش وانتهاء بالمناصب السّيّاسة في الدّولة ....فالجزائر تسيّر بالرّيموت كنترول من هناك من باريس بدليل الجنسية الّتي حملها الكثير ممن نهبوا الثروات ولجِؤوا إليكم ليحتموا بكم عندما اشتدّ الوطيس وقال الجزائريون بركات .....

  • حمزة

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أرجوا من جريدة و مجمع الشروق ككل أن تتصدى لإفتراءات و الصحافة الخبيثة الفرنسية و غيرها مهما كام مصدرها و درجتها و دولتها بتقارير تفضح كذبها و خبثها و إزدواجيتها عن طريق تقارير مكتوبة و روبرتاجات مرئية (بتعليق عربي مصحوبة بترجمة كتابية لانجليزية فقط لا تستعمل الفرنسية حتى) كما فعلتم و تصدتم لمجموعة من الصحافة المرئية المصرية (حاشا الشرفاء من الشعب و النخب المصرية منها ) أثناء أحداث تصفيات كأس العالم.
    كما إذا لم تقومي بدورك هنا إذن متى نرى للصحافة الجزائرية الجادة دور......

  • غي أنا

    رب عدر أقبح من دنب

  • Moh

    السحابة تسير و الكلاب تنبح

  • خليل إ براهيم

    اللعينة و المنافقة.هل إذا طعن أحدهم في الهولوكوست أو السامية ،مع العلم أن العربية هي لغة سامية ، لا تتحرك العدالة ؟

  • محمد

    متى يفهم نظام الحكم عندنا أننا كمواطنين ليس لدينا هدف حين نوجه له بعض الانتقادات الجارحة لا نقصد من خلالها سوى أن يصدق حاكم البلد في أقواله وأفعاله ليخرج المجتمع من التخلف الحضاري في جميع الميادين ويساهم في بناء دولة ذات أسس قوية أساسها توفير الحرية الخالصة لكل جزائري حتى نبني جميعا الجزائر التي تصورها مجاهدو نوفمبر عربية إسلامية.الحمد لله لا يستطيع أحد أن يتهمنا بأننا نلتمس منه منصبا ولا جاها ولا حتى التقرب منه لأن طمعنا من كل ما تشتهيه الأنفس انتهى سوى أن نرى رجالا يخدمون هذا الشعب الغبي بإخلاص لإخراجه من الجهل والأنانية الضيقة المبنية على الكراهية والعنصرية المقيتة.طبقوا ديمقراطية نظيفة فقط

  • احمد عدة بن علو

    كان عمري 17 سنة الا اشهر عندما عدبني زبانية الاستعمار في مدينتي بالكهرباء والماء اربعة ايام وانا في زنزانة منفردة ويقومون بتعديبي لساعات ثم انقل الي مكان اخر لتعديبي بالماء والصابون فقط هل هدا يتم لطفل غير بالغ من طرف من يدعون اليوم الحرية وكنت فقط من المطاليبين بها ضمن جبهة التحرير اتمني ان توصلوا رسالتي هده الي هؤلاء ولدي كل الوثائق بامظائهم عندما سجنت عاما ونصف ولدي اسماء من عدبوني الدين هربوا في 1962 كالخفافيش

  • نسيم

    الشعب يريد قطع العلاقات مع فرنسا ، ليس لشعب أي مصلحة مع هذا البلد الخبيث فجرائمه لا تزال تداعياتها حتى الآن

  • كمال

    انا لا اعرف لماذا الحكومة الجزائرية متمسكة بفرنسا كشريك اول يوجد دول كثيرة ذو نزاهة وخبرة في جميع المجالات تستطيع الجزائر أن تكون شريكا معها

  • طارق

    الشعب يريد افعال لا اقوال
    ابسط شئ طرد القنوات المسيئة من الجزائر

  • Rahima hani

    لما لا يكون لنا قنواتتلفزيونية لها حرية الرد ونتعامل بالمثل بدل استدعاء السفير والنتيجة يقول لك حرية التعبير .طيب خلي قنوات التلفزيونية عندها نفس الشيء. او لازم الدولة في كل محضر تحضر

  • Ben

    الأخ أحمد يعني في نضرك كل الجزائريين الذين يعيشون في فرنسا حركى نعل ابليس هذا الكلام مر عليه الزمن انت في 2020 لو قالت فرنسا غدا انها بدأت تعطي تأشيرة على ما أضن سأجدك الأول في الصف

  • جزائري ابن الهضاب

    من حقهم ان يتمسكوا بتعميق العلاقات مع الجزائر التي لطالما نهبوا ثرواتها بابخس الاثمان بتواطئ من بعض المرتزقة من الجزائر .ولطالما استفادت شركاتها من الاولوية و من الامتيازات عن باقي شركات الدول الاخرى . ولطالما انقذت الجزائر شركاتها من الافلاس باستراد منتوجاتها . اما نحن ماذا استفدنا ؟ لاشيء . على الدولة تضييق الخناق بمنع استراد المنتوجات الفرنسية بكل انواعها وعلى الشعب ان يقاطع كل ماهو فرنسي . او نسكت ولانفتح افواهنا بالتنديد التافه . ففرنسا عندما تشاهد مليون جامعي ( النخبة)يتزاحمون من اجل الفيزا امام قنصليتها تدرك بانها تستطيع ان تقول وان تفعل مايحلو لها .

  • Said

    et pourtant si la france supprime le visa très peu d'algeriens vont rester en algerie

  • الحرة

    لا تستطيعون التخلي عن بقرتكم الحلوب

  • أحمد

    لا يُحٍبْ فرنسا إلّا عميل أو جاهل. عميل(باباه و جده حركى) وجاهل(أعمى أصم لم يقرا من التاريخ شئ).
    فرنسا هي العدو الوحيد للجزائر. فكل مآسي الجزائر سببها فرنسا في الماضي وفي الحاضر وفي المستقبل إن لم يتم تصفيه كل ما بقي من كلابها في الداخل.

  • سس

    من فضلكم ارفعوا المستوى...عيب أن يصدر قرار قطع علاقات من أجل تقرير في قناة تلفزيون في 2020.حتى وإن كان الكل يعرف أن تلك القنوات ليست حرة كما يدعون بل على الأقل برامجها موجهة لكن لرفع المستوى علينا أن نرد بالمثل في قنواتنا.ولا ننسى أن صاحب التقرير جزائري.والسؤال هل ستتمكن القنوات الجزائرية من دفع المال لفرنسي أن يشتغل لحسابها ضد فرنسا؟ رأينا بوضوح أنه كان ممكن لفرنسا أن تفعل ذلك مع الجزائري للأسف.هذا هو لب الحرب الاعلامية الباردة ورمز الغلبة وليس في هذه التصرفات العشوائية المرتجلة.ونحن في عالم تعزيز العلاقات واتقان فن التعامل من أجل مصلحة البلاد مهما كان المتعامل معه و لو كانت فرنسا.

  • عميس

    يتواجد في فرنسا حوالي 6 ملايين جزائري منهم حوالي 25000 حراق أي مقيم غير شرعي يفضلون الجوع والعراء في فرنسا من العودة لبلادهم ... وهذه حقائق يعرفها العام والخاص وبالتالي فعلى هؤلاء الذين يطالبون بقطع العلاقات مع فرنسا ويعتبرون فرنسا العدو رقم 1 للجزائر ويقولون أن الجزائر هي من تطعم الفرنسيين ولولا الجزائر لكانت فرنسا بمثابة صومال أروبا .... الخ أن يقنعوا على الأقل هؤلاء الحراقة
    " المقيمين بطرق غير قاونية " بالعودة لبلدهم الجزائر يومها سوف نرفع لهم القبعة أو يصمتوا ويتوقفوا عن الاشهار لجهلهم رحمة لبلدهم الجزائر التي أضحكوا عليها العالم برمته وذلك أضعف الايمان

  • جزائر العجائب

    للمعلق 19 mohamed hafnaoui :
    تقول : la france et l ennemis numero un de l,humanite أي أن فرنسا هي العدو الأول للبشرية . كلامك صحيح ولهذا تعتبر الوجهة السياحية رقم 1 عالميا حيث يزورها 90 مليون سائح سنويا يساهمون ب 170 مليار دولار في النتاتج المحلي الاجمالي PIB

  • ملاحظ

    خوذوا عبرة من رواندا...ادارت ظهرها لفرنسا وغيرت لغة حية اجنبية من الفرنسية الى انجليزية وطوروا وطنهم وشاهدوا اين وصلوا اقتصاديا انها معجزة...مع فرنسا الفضائح الاحتلال.. الجوع..الفقر ..الانحلال ...التخلف...الحروب...الفساد...العبودية...الجهل..انقلابات...الافلاس...الانحطاط.العنصرية..وبرك وبحور من الدماء...هذا ماذا حصدنا مع فرنسا منذ 1830 حتى اليوم...لا خير مع فرنسا في الماضي والحاضر والمستقبل I do not believe to talk french minister...

  • mohamed hafnaoui

    la france et l ennemis numero un de l,humanite

  • نصف مستقل

    يكفينا من سياسة اللبن والحليب التي لا نستطيع أن نفرق بينهما من بعيد.
    لا بد من إتخاذ قرار واضح وضوح الشمس لتجريم إستعمال اللغة الفرنسية في كل مؤسسات الدولة.
    نريد سياسة واضحة وقرارات صارمة والابتداء فيها، والكف عن تسيير شؤوننا بالوعود وبيع الوهم.
    نريد قرارات مثل قرار الكمامات الذي اتخذ بسرعة وهو في التطبيق.

  • الطاهر

    إذا أرادت الجزائر التطور والخروج من النفق فعليها بقطع العلاقات مع فرنسا ثلاث سنوات ستصبح فرنسا كالكلب للجزائر

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    هبلتونا بهذا الموضوع

  • محمد

    و يقول الشيخ العلامة محمد البشير الإبراهيمي: " ..علموا أولادكم أن كره فرنسا عقيدة "

    ومن كرهه لها قال رائد النهضة عبد الحميد بن باديس :
    " والله لو أن فرنسا قالت قل لا إله إلا الله لما قلتها " علما بها بأنها تقتاده بلفظة التوحيد نحو الهاوية من مكرها و نفاقها !!
    كفانا سذاجة بأن فرنسا ستريد بنا خيرا يوما ما ..

    فماذا بعد هذا الحدث...

  • محمد

    إن الموقف العدائي لفرنسا من الجزائر لم يكن يوما مجرد نوايا لأوساط مجهولة الهوية كما يصر عليه من تكلموا باسم الشعب الجزائري منذ سنة 1830، و إنما هو موقف يستهدف الشعب الجزائري بالإبادة الحسية و المعنوية و يستهدف وطنه بالإختطاف. و هذا الموقف ليس موثقا في الأرشيف الفرنسي الرسمي و الشعبي المكتوب و المصور و المسموع فقط و إنما تشهد عليه الدماء التي تخضب كل شبر من تربة الجزائرو المقابر الجماعية التي ما زلنا نكتشفها بعد كل حفرية و الالغام لم ننته من نزعها من أرضنا إلى اليوم. ويأتي الوثائقي الفرنسي الأخير ليثبت للغافلين بأن فرنسا التي فشلت في اختطاف الجزائر بالحديد و النارقبل 1962 بفضل تضحيات الرجال

  • Ahmed

    مادام يتبعوا في فرنسا ونبقاو التاليين.

  • رشيد الجزائر العظيمة?

    و الله الذي لا اله الا هو لن تنتهي المشاكل بيننا ولن يكف العرب عن معايرتنا بفرنسا ولن تكف فرنسا عن تدخلها في شؤوننا الا بقطع العلاقات او بحرب اما ان يكونو فيها طحينا او نكون فيها طحينا هي مسالة حياة او موت . الموت ولا العار

  • عبد الرحمان إليزي

    ان وسائل الإعلام تحظى باستقلالية كاملة في خطها التحريري وهي حرية يحميها القانون.ـــــــ لا تصدقوهم إنهم يكذبون لو كانت الحرية مكفولة بهذا المطلق فلماذا يمنع التحقيق في المحرقة اليهودية زلماذا تمنع المرأة من تغطية وجهها ، إقطعوا العلاقة مع الخنزيرة فرنسا

  • محمد................ط

    العدو يبق عدو ولو حاول استبدال الادوار فرنسا اخذت من الشعب الجزائري درسا سيتوارثه اجيالها جيل بعد جيل والتاريخ لا يرحم وهذا العدو تنط بق عليه في كلماته( فرنسا) عدو فرا ثم نسى الدرس اقسم بالله ان الجزائر التي رواها الشهداء بدمائهم الزكية فلن تستطيع فرنسا مهما كانت قوتها ان تضع اذنابها في الداخل او في الخارج من اجل زعزت استقرار الجزائر فالجزائريون للهم من الدروس ما يكفيهم فحياة الجزائريون كلها كفاح فنحن في اتم الاستعداد لنعيد ثورة اخرى مع فرنسا اذا تجرأت ابؤنا واجدادنا بالامس ارهبوا فرنسا واليوم لنا الشرف ان نحارب فرنسا وعملاء فرنسا لنحمي رسالة الشهيد . وعقدنا العزم .....

  • المحلل السياسي

    اذا كانت القنوات حرة فعلى القنوات الجزائرية ان تبث جرائم فرنسا الاستعمارية في الجزائر +رمي الجزائرين في نهر السان وقتل45000جزائري في يوم واحد سنة1945والاحتفاظ بجماجم المقاومين الشهداء وتفجير القنبلة النووية في رقان .......الخ وجرائمها في دول اخرى =وقمعها للسترات الصفراء والعنصرية الممارسة على المهاجرين====اقطعوا العلاقات مع هذه الافعى السامة ==لن تتطور الجزائر الا اذا ابتعدت عن فرنسا واتخذت الانجليزية لغة العلم

  • ورقلي

    لماذا القنواة الجزائرية لا تنتج افلام وثائقية ضذ فرنسا تحاول فيه السترات الصفراء او ...الخ من نقاط الضعف عندهم بحجة حرية التعبير

  • ملاحظ

    رد وزير الخارجية الفرنسي هو كمسح الوجه الاحمر من العيوب..ذو ازدواجية المعايير والنفاق وتحايل فهي لها اولادها بجزائر ونفوذها ...نحن ايضا اذا لا تحترم فرنسا سيادة الجزائر سنصور شريط عن السترات الصفراء وعن نفوذ اليمين المتطرف في الشرطة والامن الفرنسي التي تمارس القمع والجرائم العنصرية في الاحياء ذو غالبية السود ومهاجريين ومسلمين وكيف الحكومة الفرنسية تدعم وتعين هذه العنصرية ونتكلم كذلك عن قمعكم بالقوة الاضراب طاقم الطبي والاعتقلات مفرطة وبالقوة مؤخرا..كل هذا وفرنسا تندد هذه الطرق في بقية الدول بما فيها الجزائر التي ابهرت العالم بحراكها 22 فبراير 2019 ولا اعجبت فرنسا التي حلمت بالانقلاب شبه 1992

  • احمد

    لا حدث ، كالعادة حرية التعبير

  • منير

    ماذا استفادت الجزائر من فرنسا ؟ ولاشيئ
    غير المؤامرت ونهب الثروات
    الرئيس تبون لمح في احد المرات وقال يوجد لدينا اصدقاء فعليين للشعب الجزائري يفرحون لفرحه ويحزنون لحزنه .. يعني يقصد اخطينا يافرنسا
    انا افضل تعميق العلاقات والشراكة مع امريكا بدلا من فرنسا وحتى اوروبا لان الامريكي ماشي جيعان ياكل ويوكل عكس الفرنسي يحب ان ياكل كل مافي الطبق حتى الفتات يلحسه .. ومعروف عنه بالعالما انه بخيل وجيعان وحقودي

  • Omar one dinar

    Les français aimaient le sables du desert, et son sous sol

  • كنت صغير وفايقلهم

    فرنسا اكبر عدو وتقعد عدو الى يوم الدين لماذا تتطاول على الجزائر خاطر الوطنيين مثل عمار سعيداني البنادري نهب الاموال وذهب الى باريس عندنا كثير من الوطنيين النهابين المنافقين فرنسا عندها حق اول بلد مستعمر و كافر لا نلوم فرنسا ابدا اللوم على الخونة اموالنا

  • Ahmed dz

    C est normal tjrs on est a la disposition de la France après 132 ans de colognalisme .

  • SoloDZ

    للجزائر وفرنسا مصالح مشتركة بالنسبة لفرنسا اهمها اقتصادية المحروقات وبالنسبة للجزائر اهمها اجتماعية الخمسة ملايين جزائري مغترب فيها وكان بإمكان الدولتان الكبيرتان على ضفتي المتوسط ان توطدا علاقات مثمرة في مختلف المجالات ولكن فرنسا وهي الخاسرة الوحيدة في ما فعلت انصاعت للوبي الصهيوني المسيطر فيها على كل شيء تقريبا خاصة سياسيا واقتصاديا واعلاميا وكذلك في احدى بلدان المنطقة التي تعتبر محمية باريس تشارك هذه المحمية في اجندة اللوبي الصهيوني ضد الجزائر ولم يعد خافيا الهدف من حملاتهم العدائية ضد بلادنا ولم يخطيء دا الحسين حين قال ان كل الطرق تؤدي الى السلام الى طريق فرنسا فلتذهب للجحيم العالم كبير

  • ديار الغربة

    العلاقات سواءً كانت قديمة أو جديدة لن تكون إلا كما رسمها رجال نوفمبر و ليس كما رسمها لكم اويحيا و سلال و حداد و طرطاق و توفيق الخائن و جميع المنبطحين
    لقد إنتهى دورك في الجزائر و لن يرجع كما كان و + لابد من إرجاع المال المنهوب من الذين هربوا إليك و تسليمهم هم و الأموال اذا كنت جادة يا فرنسا الفاشية

  • سياسي

    فرنسا تلعب بحبلين اولهما حرب شاملة من خلال اعلامها و استعمال حتى الخلاف الحاصل بين الجزائر و المغرب و ما كانت الاستفزازات التي احدثها المخزن مؤخراً هكذا عن غير قصد . ثانيها تظهر حسن علاقتها مع الجزائر بتبرير ما يحدث في الإعلام راجع الى الديمقراطية و حرية الصحافة .و الذي يستطيع ان يقرأ الأحداث من وراء السطور سيجد ان فرنسا في هذه الآونة أصبحت مثل الأفعى التي ضيعت سمها ، فهي تائهة بسبب خوفها من ضياع الجزائر من قبضتها ، فستخسر الكثير .

  • سراب

    ما خصناش روحو قيلونا

  • Houssem

    لا علاقات ولا شيء لا نريدكم الجزائر مستقلة وصاحبة سيادة وعلاقاتكم اتركوها مع امثالكم، تحيا الجزائر، نحو قطع العلاقات نهائيا معكم