-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اتفاق على تعزيز التعاون الثنائي

الخبرة السويسريّة لتفعيل السياحة في الجزائر

الشروق أونلاين
  • 1764
  • 15
الخبرة السويسريّة لتفعيل السياحة في الجزائر
ح.م

اتفقت الجزائر وسويسرا على تكثيف الجهود من أجل تعزيز التعاون بينهما وتحقيق الأهداف المشتركة في مجال السياحة والصناعة التقليدية، حسب بيان أصدرته الإثنين، وزارة السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي.

وأوضح المصدر أن الوزير محمد حميدو تبادل مع سفير الفدرالية السويسرية، لوكاس روزنكرانز وجهات النظر حول مختلف المواضيع ذات الاهتمام المشترك وكذا السبل والآليات اللازمة لتحقيق مسعى تعزيز علاقات التعاون بين الطرفين.

وفي هذا السياق، ناقش الجانبان موضوع وضع الإطار القانوني للتعاون في مجال السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي وتعزيز التعاون في مجال التكوين لاسيما الشق المتعلق بالتدريب المهني من خلال تكوين المكونين في مهن الفندقة والإطعام وكذا الترويج للوجهة السياحية الجزائرية من خلال مشاركة المتعاملين السياحيين في التظاهرات السياحية المنظمة في سويسرا.

وتضمنت محاور النقاش أيضا دعوة المتخصصين في مجال الاتصال والترويج السياحي لاسيما الرقمي منه للعمل من أجل الترويج للموروث السياحي الجزائري بمختلف أنواعه وتعزيز التعاون في مجال الصناعة التقليدية لاسيما الجانب المتعلق بالتكوين والمرافقة في تقنيات تسويق المنتوج والاستفادة من التجربة السويسرية في مجال العمل العائلي لاسيما الاقتصاد التضامني والاجتماعي.

إلى جانب العمل على إتمام الملف الخاص باعتبار المؤسسات الفندقية المنجزة من قبل المهندس المعماري الشهير بويون ضمن التراث العالمي.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • Kami

    سويسرا لديها خبرة كبيرة في كل الميادين
    انا مقيم في سويسرا منسنة 1995
    الإنسان السويسري يريد فقط الانظباط

  • بومبروك

    من غير خبرة خارجية الموضوع معروف لاصحاب الاختصاص اذا كانو فعلا اصحاب اختصاص بنية تحتية في قطاع النقل كامل و قطاع الفندقة و توفير السحاب الالي في كل فندق و في الشوارع رئيسية و الاعتماد على كوادر تحترم عملها مشي الي يشنفو لما تهدر معاهم ههههه و غير هدا كامل لازم حملة وطنية لتحضير المواطنين لاستقبال السائح اجنبي ولا محلي يعني يعلمو الناس الاحترام و الحضارة في التعامل و هاد الشي ناقص عندنا و الاهم ياخويا القضاء على قطاع الطرق الي موجودين في كل حي في بلادي الغالية و غير و غير ...ربي يوفق

  • أرض الشهداء

    .../... وبالتالي يذهب دعم الدولة للسياح ، فوجه المقارنة غير منصف ففي فرنسا و إسبانيا لا يسمح بنصب الخيم فبالتالي الفنادق تشتغل وأغلبية الزائرين يشترون تذاكر القطار بالسعر الحقيقي غير المدعم وحتى القلة القليلة من الذين يأتون بسياراتهم كذلك يدفعون ثمن البنزين بالسعر الحقيقي، فخلاصة القول ان المستفيدين هم الخواص من اصحاب الفنادق و وكالات السفر أما خزينة الدولة فهي خاسرة ، فالسياحة تكون مربحة إذا أعيدت هيكلة الإقتصاد وحررت الأسعار ويرفع الدعم ويذهب فقط لأصحابه

  • أرض الشهداء

    شاهدت كثير الحصص التي استضافت دكاترة اقتصاد و مختصين في السياحة يتكلمون بأنه قطاع هام ومربح ومداخيله عالية و يعطون أرقام عن دول مثل فرنسا و إسبانيا وعلى الجزائر أن تسهل الحصول على تأشيرات السياحة وتقديم جودة في خدمات الفندق إلى غير ذلك ... ، ولكن أرى هؤلاء كلهم على خطأ كبير فالجزائر ستخسر بدل ان تربح والسبب ان الأجانب معظمهم(اتكلم عن أغلبية السياح )يهتمون بالصحراء فهم ليسوا في حاجة الى فنادق فهم يأتون و معهم الخيم ، والشيء الأهم بما أن الجنوب واسع جدا الكثير يحضر سيارته و يقطع ٱلاف الكيلومترات ويستهلك كمية كبيرة من البنزين المستورد المدعم (أرخس سعر في العالم) يتبع.../...

  • شخص

    كنا نود أن نستفيد من الخبرة السويسرية في تطوير شعبة الحليب (تربية الأبقار) و ليس في السياحة ؟

  • monsef

    يبحث من يخطط للسياحة الخارجية عن عدة اساسيات في الدول التي سيذهب إليها, منها انخفاض الأسعار، والمناخ، ومناسبة ثقافة الدولة وبيئتها، ويظل الأمان العنصر الأساس لكل رحلة سياحية, فالعلاقة بين السياحة والأمن علاقة طردية, وأينما وجد الأمن والاستقرار زادت فرص نجاح السياحة.

  • salah

    I prefer the one of Tunisia

  • سليم

    منذ 1962 وانتم استقبل وتحدث وقرر والنتيجة الريح في الشبك

  • Hamid

    الناس تبول في قارورات و ترمي في الشارع و الشواطئ...الخ. السائح الأوروبي لا يترك اليونان و ماليزية و ايطاليا ليأتي إلى بلاد لا يوجد رصيف للمشي عليه.

  • رضوان رضا

    تعزيز التعاون في مجال الصناعة التقليدية،لا سيما المجال المتعلق بالتكوين.....
    تتهههه،يعني نساينو سويسرا التعاون معنا وتورينا الصناعة التقليدية،ههه والله هاد المسؤولين امرهم يحير

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    الخبرة السويسرية يسما اللي راهم شادين الكرسي باش يسخنوه برك راك فاهم

  • populis

    عندنا البلديات تعمل مع مطارقية مثل مصر..
    اعطوا للاتراك وزارة السياحة في عام واحد تصبح الجزاءر وردة..
    مطارقي يدير السياحة؟ هو ايشوف العباد غنم..تلقاه يرمي في الحجارة على السواح..
    و سويسرا بلد سياحي؟..عندهم السياحة الجبلية الثلجية فقط..
    على الاقل شوفو الجيران اسبانيا مثلا حتى وان تركيا اعلى منها بكثير..

  • محفوظ

    .......عيب.......عيب....عيب.......لماذا دائما تلجأون للخارج حتى في أبسط الأمور؟ كما أوافق على ما ذكر ه المعلق رقم 1.

  • بوعلام

    كلام فارغ

  • كوبير

    الخبرة السويسريّة لتفعيل السياحة في الجزائر ... السياحة ثقافة وسلوكات ولباقة وبيئة نظيفة وحسن استقبال وطرقات خالية من الحفر والممهلات الفوضوية وفنادق محترمة وطائرات تحترم الوقت وحافلات بالعايير العالمية ( لسيت خردة الهند والصين ) وحياة ليلية ( محلات ومقاهي ومتاحف ... تفتح ووسائل نقل تشتغل الى ما بعد منتصف الليل ) ... فهل يمكن للخبرة السويسرية ان تجد حلول لكل هذه المهازل ؟؟