-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تفوق على مصر والمغرب

الخضر أحسن منتخب في الدور الأول لكأس إفريقيا

الشروق الرياضي
  • 2345
  • 1
الخضر أحسن منتخب في الدور الأول لكأس إفريقيا
ح.م

أنهى المنتخب الوطني الدور الأول لنهائيات كأس أمم إفريقيا الجارية فعالياتها بمصر كأحسن منتخب بين كل المجموعات بفضل الإحصائيات التي حققها، حيث تأهل إلى ثمن النهائي بأكبر معدل زائد 6 بعد ثلاثة انتصارات سجل 6 أهداف وحافظ على شباكه خالية من الأهداف، وجاء خلفه منتخب مصر منظم البطولة بمعدل زائد 5 بثلاثة انتصارات، يليه المنتخب المغربي الذي فاز في كل مقابلاته بفارق أهداف زائد 3 ولم تستقبل شباكه هو الآخر أي هدف.

كان الخضر الأكثر إبهارا حيث قدم ثلاث مباريات قوية وتغلب بجدارة على كينيا والسنغال وتنزانيا،وبدا المنتخب الوطني الأكثر اكتمالا في الصفوف، والأفضل جاهزية من باقي المنتخبات، ليصبح المرشح الأبرز للفوز باللقب.

وجه متواضع للفراعنة

وقدم المنتخب المصري منظم الطبعة الـ32 للكان أداء متذبذب ومتواضع، في العديد من الفترات، وهو ما ظهر بصورة واضحة للغاية في مباراته الثالثة بالمجموعة أمام نظيره الأوغندي، الأخير وقف الند للند في وجه الفراعنة خاصة خلال المرحلة الأولى ولولا نجمه محمد صلاح الذي كان حاسما لما استطاعت مصر من تحقيق الفارق في تلك المباراة.

ولم يكن المنتخب المصري هو الفريق الكبير الوحيد، الذي قدم مستويات متواضعة خلال الدور الأول، بل ينطبق هذا أيضا على منتخبات الكاميرون وكوت ديفوار ونيجيريا وجنوب إفريقيا، كما ينطبق بشكل أقل على المغرب ومالي.

وتمثلت المفاجأة الكبيرة الحقيقية في المستوى المتميز الذي ظهر عليه منتخب مدغشقر، وتصدره المجموعة الثانية على حساب فريق عريق مثل المنتخب النيجيري، الفائز باللقب ثلاث مرات سابقة.

تونس على عكس التوقعات

رغم تأهل جميع المنتخبات الكبيرة إلى الدور الثاني، كشفت فعاليات الدور الأول عن تراجع مستوى العديد منها، رغم امتلاكها لفرديات كبيرة.
ولم يظهر المنتخب التونسي بالمستوى المتوقع وتأهل إلى ثمن النهائي برصيد ثلاث نقاط فقط على عكس العديد من التوقعات التي سبقت البطولة،و لم ينجح في السيطرة على المجموعة الخامسة التي احتل صدارتها منتخب مالي وجاء خلفه منتخب نسور قرطاج.

الجزائر ومالي أحسن هجوم

وشهدت فعاليات الدور الأول 36 مباراة، بواقع ست مباريات في كل مجموعة، انتهت 26 منها بالفوز وعشر مباريات بالتعادل. واهتزت الشباك 68 مرة بتوقيع 57 لاعبا، حيث سجل 11 لاعبا هدفين، وأحرز 46 لاعبا هدفا واحدا.

وبمقارنة هذا العدد من الأهداف، مع الأهداف التي شهدها الدور الأول في النسخة الماضية عام 2017 بالغابون 52 هدفا، يبدو العدد أكبر في النسخة الحالية.وكان منتخبا الجزائر ومالي هما الأعلى تهديفا، برصيد ستة أهداف لكل منهما، وتليهما منتخبات مصر ومدغشقر والسنغال وكوت ديفوار برصيد خمسة أهداف.
ل. ط

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • باسم علي

    اذا كنتم تحكموا على مستواكم من خلال مباراة كينيا وكذلك تنزانيا ودور الحكم المشبوه في مباراة السنغال فهذا تزييف لكم لان كينيا وتنزانيا اضعف فرق افريقيا والكان وحتى الحظ حالفكم لمواجهة غينيا في دور ال 16 لا تغتروا كثيرا فالقادم صعب