-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الجمعة 09 أكتوبر 2020

الخضر أغلى من المكسيك، بلايلي ضمن “المتمردين”، مناد يقترب من تدريب الكناري وأخبار أخرى

الشروق الرياضي
  • 11912
  • 0
الخضر أغلى من المكسيك، بلايلي ضمن “المتمردين”، مناد يقترب من تدريب الكناري وأخبار أخرى
ح.م

المنتخب الجزائري “أغلى” من نظيره المكسيكي .. بفضل محرز

ت.ع
أعد موقع “غول” في نسخته الإسبانية تقريراً يبين تفوق المنتخب الجزائري من حيث القيمة السوقية على نظيره المكسيكي، إذ بلغت 171 مليون يورو وبفارق 4 ملايين عن تشكيلة المدرب تاتا مارتينو التي بلغت 167 مليون يورو بتقييم الموقع المختص “ترانسفر ماركت”.

ورفع نجم مانشستر سيتي، رياض محرز، من قيمة التشكيلة الجزائرية، ليكون الأعلى بقيمة تقارب 60  مليون يورو في الوقت الحالي، بينما لا يتجاوز أغلى لاعب مكسيكي وهو نجم “وولفز” راؤول خيمينيز قيمة 40 مليون يورو، واعتبرت وسائل الإعلام المكسيكية أن خيار الجزائر للتباري معها والتحضير للمنافسات المقبلة، كان خياراً موفقاً بما أنها ستكون أمام بطل إفريقيا الذي قدّم مستويات مميزة خلال النسخة الأخيرة لـ “كان” مصر، وبعدها في التصفيات ذات المنافسة والمباريات الودية، التي شهدت فوزهم بثلاثية نظيفة على منتخب كولومبيا، في حين أن المنتخب المكسيكي فاز الأربعاء الفارط وديا على هولندا بهدف دون رد، ما يبين قوته.

الخضر

رفقة ستة لاعبين آخرين
بلايلي ضمن قائمة أبرز “المتمردين” في الدوري السعودي

ت.ع
شهد الدوري السعودي للمحترفين عدة أزمات ومشاكل بين اللاعبين والأندية بسبب المستحقات المتأخرة أو أسباب أخرى تدفع اللاعب بالرحيل عن الفريق، وفسخ عقده من طرف واحد وتستمر القضايا بين الطرفين لفترة طويلة وعقوبات هنا وهناك، وأدرج موقع “غول” العالمي الدولي الجزائري، يوسف بلايلي، ضمن قائمة أبرز المتمردين في الدوري السعودي إلى جانب 6 لاعبين آخرين، منهم برازيليون وأفارقة.

وقال “غول” في تقرير له عن هذه القضية، إن يوسف بلايلي لاعب أهلي جدة الذي غادر بلاده وتسبب في أزمة مع فريقه واقترب من الرحيل، تنهال عليه العروض في الوقت الحالي من أجل الحصول على خدماته من بداية الموسم الجديد، قبل أن يضيف بأن هذه الواقعة الأولى لم تكن الأولى له خلال الفترة الماضية، ووضعه على رأس قائمة اللاعبين المتمردين على أنديتهم.

وجاء في التقرير المذكور: “نجم منتخب الجزائر ولاعب أهلي جدة فسخ عقده مع الراقي من طرف واحد، بعد شكواه ضد النادي في الاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب تخفيض راتبه بقيمة 50 % بسبب أزمة فيروس كورونا”، وتابع: “حاول الأهلي حل الأزمة مع اللاعب الجزائري في أكثر من مناسبة، من أجل عودته مرة أخرى إلى السعودية وتم إرسال طائرة خاصة ولكن بلايلي رفض ذلك”، قبل أن يختم: “تلقى الأهلي السعودي أكثر من عرض لبيع بلايلي أبرزها كان من الأهلي المصري ولكن حتى الآن لم تحدد وجهة اللاعب المقبلة في الموسم الجديد”.

أنصار بيتيس إشبيلية يطالبون بتجديد عقد ماندي

ت.ع
أبدى أنصار ريال بيتيس الإسباني رغبة كبيرة في تمديد عقد نجمهم الجزائري عيسى ماندي، الذي سينتهي مع اختتام الموسم الحالي، وكانت صحيفة “موندو ديبروتيفو” الإسبانية نشرت استطلاع رأي على موقعها الرسمي بخصوص مسألة بقاء ماندي من عدمه في صفوف الفريق.

وأظهر هذا الاستطلاع أن ستين من المائة من أنصار النادي الأندلسي يدعمون فكرة تقديم عرض جديد لمدافع “الخضر” بهدف إقناعه بتمديد عقده لفترة إضافية، في المقابل يرى 17% ضرورة إعادة تقديم نفس العرض المادي للمدافع الجزائري، عكس 23% منهم، الذين يساندون فكرة إنهاء مغامرته مع الفريق.

ويعتبر ماندي لاعبا مهما للغاية في صفوف ريال بيتيس الإسباني، حيث سبق أن حمل قميصه في 145 مباراة سجل فيها 6 أهداف وأهدى تمريرتين حاسمتين، ووفقا لموقع “ترانسفير ماركات” المختص في تقييم أسعار اللاعبين، فإن القيمة السوقية لهذا الأخير تبلغ 10 ملايين يورو.

غولام “يتكرم” على نادي فرنسي “مغمور”

ق.ر
يظل النجم الجزائري، فوزي غولام، بطلاً بخرجاته الإنسانية حيث لا يتردد في مساعدة المحتاجين والفقراء، ووفقاً لصحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية، فإن مدافع “الخضر” كان في الموعد هذه المرة كذلك، عبر لفتة رائعة قام بها تجاه فريق حديث النشأة بمنطقة شعبية في مدينة سانت إيتيان الفرنسية، التي ولد فيها وبدأ مع فريقها الأول احتراف كرة القدم.

وأكد المصدر أن غولام قدم مساعدات كبيرة لهذا الفريق الذي يحمل اسم “مونتريانود 42″، والتي كانت عبارة عن معدات رياضية نقلها من إيطاليا إلى مقر النادي، الذي  تأسس عام في 17 ديسمبر 2017، وقريباً من ملعب “جوفروا غيشار” الشهير والخاص بنادي سانت إيتيان، وتمثلت هذه المعدات في ألبسة رياضية وأقمصة وجوارب وكذلك أحذية، إضافة إلى مجموعة من الحقائب والقفازات والقبعات والتي تسمح لفريق مونتريانود 42 باستئناف نشاطه، وكل هذا سيحصل في حفل ستتم إقامته اليوم ويحضره رئيس بلدية سانت إيتيان وكذلك والد اللاعب الجزائري.

سيعلن عن ذلك رسميا فور فسخ عقد الزلفاني
جمال مناد يقترب رسميا من تدريب شبيبة القبائل

دريس سليم
سيكون اللاعب الدولي السابق، جمال مناد، وبنسبة كبيرة المدرب القادم لفريق شبيبة القبائل، خلفا للتونسي يامن الزلفاني، حسبما كشفت عنه مصادر مقربة من الدولي السابق، والتي أكدت أن جمال مناد قبل بالمهمة مع التشكيلة القبائلية، بعدما كان اسمه مرتبطا بتدريب فريق إتحاد الحراش، حيث اعتذر هداف كأس أمم إفريقيا 1990 لدى القائمين على “الصفراء”، بعدما أعطى موافقته المبدئية لشبيبة القبائل نهاية شهر أوت المنقضي، حسبما أكدته ذات المصادر.

وسبق للناطق الرسمي لفريق شبيبة القبائل، ميلود عيبود، وأن صرح مؤخرا أن الشبيبة ستكون مجبرة على التعاقد مع مدرب جديد في الأيام المقبلة، خلفا للتونسي يامن الزلفاني، في حال لم يتمكن الأخير من الحصول على إجازة من المديرية الفنية، والتي تمكنه من الجلوس على دكة البدلاء في الموسم الكروي المقبل، علما أن المديرية الفنية الوطنية كانت قد ذكرت مؤخرا بشروط الحصول على إجازة التدريب تحسبا للموسم الجديد 2020-2021، والتي تورط مدرب شبيبة القبائل، الذي يشرف على العارضة الفنية لـ”الكناري” منذ نهاية شهر جانفي الفارط، حيث أكدت ذات الهيئة في بيان لها على صفحة الإتحاد الجزائري لكرة القدم قبل 15 يوما، أنه يتوجب على كل مدرب حيازة شهادة “كاف.أ”.

وقالت مصادر “الشروق”، إن القائمين على فريق الشبيبة، الذين تذمروا من وضعية المدرب التونسي، كانوا قد اتفقوا مع جمال مناد قبل الشروع في التربص الأول الذي تمت برمجته في مدينة أقبو ببجاية، حيث وافق مناد على رفع التحدي مع الشبيبة وقبل بالمهمة، خصوصا وأن علاقات جيدة تربط مناد بمحيط شبيبة القبائل، على غرار الناطق الرسمي للفريق ميلود عيبود، وكذا المناجير الرياضي كمال عبد السلام إضافة إلى مراد كعروف والحارس الدولي السابق عمر حمناد.

وأضافت المصادر ذاتها أن المهلة التي منحها مسؤولو الشبيبة للمدرب التونسي للحصول على شهادة “كاف. أ” توشك على الانقضاء، ما يعني أنه سيتم الإعلان رسميا عن فسخ ارتباط التقني التونسي والشبيبة، على اعتبار أنه لا يملك عقد، ومن ثم تعيين جمال مناد بصفة رسمية مدربا لشبيبة القبائل.

كريم خوذة يقترب من تدريب شبيبة بجاية
المساهمون يحضرون لتعيين رئيس مجلس إدارة جديد

دريس سليم
قالت مصادر مقربة من بيت شبيبة بجاية، إن المساهمين في الشركة الرياضية لفريق شبيبة بجاية، قرروا عقد اجتماع استثنائي في الأيام القليلة المقبلة، بهدف دراسة وضعية الشركة، خصوصا بعد أن أقدم الرئيس عبد الكريم بولجلود على تقديم استقالته مؤخرا، ما يعني أن الاجتماع القادم سيكون هدفه الأول والأخير هو تعيين رئيس مجلس إدارة جديد تسند إليه مهمة التحضير للموسم الكروي المقبل، علما أن الرئيس المستقيل بات ينتظر فقط تقديم حصيلته المالية المتعلقة بالموسم الكروي المنقضي، ليتم ترسيم استقالته أمام المساهمين في الشركة الرياضية لشبيبة بجاية.

واستقال الرئيس عبد الكريم بولجلود من منصبه، عقب تعرضه للانتقادات من قبل المساهمين كان قد أكد في وقت سابق أن ديون الفريق بلغت 8 ملايير سنتيم، من بينها 3,2 ملايير سنتيم خاصة بديون اللاعبين والمدربين الذين أودعوا شكاواهم على مستوى لجنة المنازعات، تضاف إليها 3,4 ملايير سنتيم خاصة بمختلف الممولين، فضلا عن 1,8 مليار سنتيم التي تعد ديونا على مستوى البنك.

وقالت ذات المصادر لـ”الشروق”، إن المساهمين سيفصلون في كل ما يخص النادي قبيل نهاية الشهر الحالي، على أن يكون الاجتماع في الفترة ما بين الـ20 إلى الـ25 من شهر أكتوبر الحالي، خاصة وأن عبد الكريم بولجلود كان قد قدم استقالته للمساهمين في الـ30 من سبتمبر الفارط، إلا أن ذلك لم يتجسد رسميا بسبب غياب عدد من المساهمين، على غرار بوعلام طياب والإخوة باطوش المتواجدين في الخارج، علما أن الجمعية العامة الاستثنائية سيحضرها أيضا ممثل عن شركة الخزف الصومام وكذا رئيس النادي الهاوي.

وفي سياق آخر، يتواجد المدرب السابق لشباب قسنطينة، كريم خوذة في أفضل رواق لتولي زمام العارضة الفنية للفريق تحسبا للموسم الكروي المقبل، خصوصا إذا علمنا أن المدرب القادم للنادي البجاوي تربطه علاقة جيدة برشيد رجراج، الذي ستسند إليه مهمة المدير العام للشركة الرياضية لشبيبة بجاية، ويكون رجراج قد اتفق على كل الجزئيات التي ستربط خوذة بتدريب الشبيبة مستقبلا، على أن يكون الهدف الأول هو إعادة الفريق إلى حظيرة الرابطة المحترفة الأولى.

اتحاد عنابة
جريبيعة وخلوفي يعززان تعداد الاتحاد

صالح سعودي
تعاقدت إدارة اتحاد عنابة مع عدة أسماء جديدة في إطار استكمال عملية الانتدابات، حيث تم الاتفاق مع اللعب السابق لأولمبي المدية خلوفي الذي أمضى على عقد يدوم موسمين، كما تعاقدت إدارة زعيم مع لاعب الوسط الدفاعي عبد الحكيم جريبيعة الذي سبق له أن حمل ألوان عدة أندية مثل اتحاد بسكرة وشباب باتنة ووداد تلمسان.

من جهة أخرى، قررت الهيئة المسيرة إبرام عقد مع لاعب الرديف نايلي أنيس (من مواليد 2000) وهو خريج مدرسة اتحاد الحجار)، وكذا سعدي أسامة (من مواليد 2001) وهو خريج مدرسة شبيبة سكيكدة، حيث وقع الثنائي المذكور على عقد مع اتحاد عنابة لمدة 4 سنوات، كما تم التعاقد مع الحارس زكرياء شكال لموسمين، حيث سبق لهذا الأخير أن لعب لفريق رديف اتحاد عنابة موسم 2018/2019 قبل أن ينتقل الموسم المنصرم إلى فريق مولودية برحال الناشط في بطولة الجهوي الأول، ليعود هذا الموسم إلى اتحاد عنابة من بوابة الأكابر.

من جانب آخر، فضل بعض اللاعبين القدامى خيار التجديد، بعد تسوية وضعيتهم المالية والإدارية، على غرار المدافع المحوري كناش والظهير الأيسر أكرم تومي ولاعب الوسط الهواري والمهاجم بالح.

ميسي يقود الأرجنتين لفوز صعب على الإكوادور

استهلت الأرجنتين مشوارها في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022 بشكل مثالي، عندما نفذ ليونيل ميسي ركلة جزاء بنجاح لتفوز 1-0 على ضيفتها الإكوادور، أول أمس، واهتزت المدرجات الخالية بهتاف “ميسي ميسي” في الدقيقة 12 عندما منح مهاجم برشلونة التقدم لمنتخب بلاده بعد ركلة جزاء حصل عليها لوكاس أوكامبوس، إذ لجأ الاتحاد الأرجنتيني لمكبرات الصوت من أجل صنع الأجواء داخل ملعب بومبونيرا.

وخسرت الأرجنتين مرة واحدة في آخر 8 مواجهات ضد الإكوادور في تصفيات كأس العالم وعلى الرغم من فشلها في تعزيز تقدمها، إلا أنها لم تتعرض للخطر أمام نظيرتها المتواضعة، لكن الحصول على النقاط الثلاث أمر جيد للأرجنتين التي غابت عن التتويج بالبطولات الدولية منذ أن حصدت لقب كأس كوبا أمريكا في 1993.

ومددت الأرجنتين سجلها الخالي من الهزيمة إلى ثماني مباريات تحت قيادة المدرب ليونيل سكالوني، وكان الانتصار بداية إيجابية لسبعة لاعبين في التشكيلة الأساسية لم يسبق لهم اللعب في تصفيات كأس العالم من قبل.

وتخرج الأرجنتين لمواجهة بوليفيا في لاباز يوم الثلاثاء فيما تعود الإكوادور لاستضافة أوروغواي التي تغلبت 2-1 على تشيلي في انطلاق التصفيات، ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في التصفيات التي تضم عشرة منتخبات إلى النهائيات في قطر مباشرة بينما يخوض صاحب المركز الخامس الملحق العالمي.

“مواجهة إلكترونية” بين الريال وإشبيلية بسبب راموس

تسبب سيرخيو راموس، مدافع وقائد ريال مدريد، في دخول ناديه في مناوشة طريفة مع فريقه السابق إشبيلية، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ونشر الحساب الرسمي لريال مدريد باللغة الإنجليزية صورة للمدافع المخضرم بعد توقيعه مع النادي المدريدي عام 2005 حين كان بعمر 19 عاما، وصورة أخرى من التدريبات هذا الموسم، ضمن تحدي انتشر مؤخرا على “تويتر” بعنوان:”كيف بدأ الأمر.. كيف أصبح الآن”.

ورد إشبيلية على تغريدة ريال مدريد بصورة اللاعب بقميص الفريق الأندلسي وعلق عليها قائلا:”هكذا بدأ الأمر حقا”، وتدخل راموس لفض الاشتباك بين الناديين، حيث نشر قائد منتخب إسبانيا صورته وهو يلعب بالكرة في طفولته مع تعليق:”في الواقع هكذا بدأ الأمر..أحبكما”.

يذكر أن راموس صاحب الـ34 عاما نشأ في أكاديمية إشبيلية وتم تصعيده إلى الفريق الأول في عام 2003 وهو بعمر 17 عاما، وانضم إلى ريال مدريد في صيف 2005 مقابل 27 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده مع النادي الأندلسي، ويعتبر راموس خائنا في نظر أغلب جماهير إشبيلية، التي تستقبله في ملعب “رامون سانشيز بيزخوان” بصافرات الاستهجان والشتائم، لرحيله إلى أحد المنافسين بتلك الطريقة، كما من أفضل المدافعين في تاريخ ريال مدريد، حيث سجل معه 98 هدفا خلال 654 مباراة بمختلف المسابقات، محققا معه 22 لقبا محليا وقاريا ودوليا.

روي كين يتوقع إقالة سولسكاير من اليونايتد

قال روي كين قائد مانشستر يونايتد السابق، إن المدرب أولي غونار سولسكاير ربما يتعرض للإقالة من منصبه، إذا استمر تراجع أداء الشياطين الحمر، وخسر المان يونايتد 1-6 أمام توتنهام في الدوري الإنجليزي الأحد الماضي، في تكرار لأسوأ هزيمة له في حقبة الدوري الممتاز بعد خسارته بنفس النتيجة أمام جاره مانشستر سيتي في 2011.

وحصل فريق سولسكاير الذي احتل المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، على 3 نقاط فقط من ثلاث مباريات خاضها في الموسم الحالي، ويحتل المركز 16 بين فرق البطولة العشرين، وأضاف روي كين لشبكة “أي تي في”:”أداؤهم أمام توتنهام كان مخجلا.. الكل يواجه أياما سيئة في كرة القدم. بعض اللاعبون ظهروا بشكل متواضع”، وتابع:”هؤلاء اللاعبون المخادعون وهم كثر، سيكلفون أولي وظيفته. هؤلاء اللاعبون قضوا على المدرب السابق جوزيه مورينيو، وسيفعلون الشيء نفسه بسولسكاير”.

وبعد الهزيمة الكبيرة أمام توتنهام، تحرك المان يونايتد سريعا لتعزيز صفوفه وتعاقد مع إدينسون كافاني في صفقة انتقال حر، ومع المدافع البرازيلي أليكس تيليس، ومع الجناح الشاب فاكوندو بليستري القادم من أوروغواي في آخر يوم من فترة الانتقالات الحالية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!