-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الجولة الثانية من كأس أمم إفريقيا 2019 (المجموعة الثالثة)

“الخضر” أمام 90 دقيقة حاسمة للتأهل إلى الدور الثاني

مسعود علال
  • 521
  • 0
“الخضر” أمام 90 دقيقة حاسمة للتأهل إلى الدور الثاني
ح.م

يخوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بداية من الساعة السادسة من مساء الخميس مباراة قوية وحاسمة أمام نظيره السنغالي، أبرز المرشحين للتتويج باللقب الإفريقي، قصد ضمان تأهله إلى الدور الـ16 من كأس أمم إفريقيا 2019 الجارية بمصر، وتجرى المباراة بملعب الدفاع الجوي بالعاصمة المصرية القاهرة، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثالثة الي تضم أيضا كينيا وتنزانيا.

تحمل مباراة الخميس أهمية كبيرة للجزائر والسنغال، كون الفوز باللقاء يضمن التأهل مباشرة إلى الدور الـ16 (ثمن النهائي)، ويعزز من حظوظ انهاء الدور الأول في صدارة ترتيب المجموعة، بما أن كلا الفريقين حقق الفوز في المباراة الأولى، إذ فازت الجزائر بثنائية نظيفة على كينيا، بينما فازت السنغال بنفس النتيجة على تنزانيا..

ويلعب أشبال المدرب جمال بلماضي مباراة اليوم أمام السنغال بمعنويات مرتفعة جدا ليس بالنظر فقط للفوز المحقق في أول جولة، وإنما للأجواء الرائعة التي تسود المجموعة، فضلا عن عدم وجود إصابات في صفوف التشكيلة الوطنية، بعد تعافي كل من أدم أوناس وإسماعيل بناصر من إصابتيهما قبل انطلاق الدورة.

ويعول بلماضي على الحماس والدفعة المعنوية اللذان يسيطران على لاعبيه، بالنظر للرغبة الشديدة التي تحدوهم للذهاب إلى أقصى حد في الدورة، فضلا عن توافر كل الظروف المناسبة لأداء بطولة في المستوى، في ظل تواجد عامل قوي آخر يدعم التشكيلة الوطنية وهو الحضور الجماهيري الغفير الذي سيحضر المباراة.

ومن الناحية الفنية، لا يرتقب أن يقوم الطاقم الفني بأي تغييرات جذرية على التشكيلة التي ستخوض المباراة بعد أن أعطت التشكيلة التي خاضت لقاء كينيا الأول ثمارها، خاصة فيما يتعلق بخط الهجوم الناري بقيادة بغداد بونجاح ورياض محرز ويوسف بلايلي، وبالنظر لقوة المباراة فإن كلا من المنتخبين سيدخل اللقاء بحذر شديد، بالنظر للقوة الهجومية التي تميزهما في ظل تواجد الكثير من النجوم واللاعبين المتميزين من كلا الفريقين.

“الخضر” عقدة أسود “التيرانغا” في “الكان” والتاريخ يقف بجانبهم

ويسعى المنتخب الوطني لحسم تأهله إلى الدور الثاني مبكرا، ومحو اخفاق النسخة الماضية التي خرج فيها من الدور الأول بعد مشوار مخيّب في دورة الغابون، ولِمَ محاولة بلوغ الدور نصف النهائي المحقق في دورة 2010 بأنغولا، أو حتى تجاوز هذا الدور وبلوغ النهائي لأول مرة منذ دورة 1990 التي توجت الجزائر بأول وآخر لقب في “الكان”.

ويمكن لمنتخب الجزائر تجاوز المنتخب السنغالي “المونديالي”، خاصة وأنه مدعوم “تاريخيا”، إذ يعتبر “عقدة” السنغاليين في كأس أمم إفريقيا، وتعد مباراة اليوم الـ21 في تاريخ مواجهات الفريقين.

والتقى المنتخبان 3 مرات من قبل في “الكان”، وحسم الخضر مواجهتين في دورتي 1990 و2015 بنتيجة 2/1 و2/0 على التوالي، بينما انتهت آخر مواجهة بينهما في “الكان” بالتعادل 2/2 في الدورة الأخيرة بالغابون.

وتقابل المنتخب الوطني أمام نظيره السنغالي في 20 مباراة سابقة ما بين مباريات ودية ورسمية في مختلف المنافسات، وذلك منذ عام 1977.

وفي اطار ودي التقى الطرفان في 10 مباريات، وعادت الغلبة للجزائر في أغلب المباريات، كما التقيا 10 مرات أيضا في تصفيات كأس أمم إفريقيا وتصفيات كأس العالم وفي نهائيات “الكان” وكان الفوز حليف الخضر في أغلب المواجهات أيضا.

هنري سافيه: ندرك مدى قوة الجزائر وعلينا تحقيق الفوز

قال هنري سافيه، لاعب وسط منتخب السنغال، إن فريقه جاهز لعبور عقبة الجزائر، في ثاني جولات المجموعة الثالثة، ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019. وأوضح سافيه، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: “ندرك مدى قوة لقاء الجزائر وجاهزون للمواجهة.. علينا أن نحقق الفوز، لضمان التأهل للدور الثاني من البطولة”. وأضاف: “علينا القيام بما يلزم لتحقيق الانتصار على الجزائر، وكل اللاعبين يركزون جيدا استعدادا لمباراة الغد”.

وأكد أن فريقه استعد جيدا للمباراة، ولديه طموحات كبيرة لتحقيق الفوز، وتقديم مستويات عالية.

وكانت السنغال قد تغلبت على تنزانيا (2-0) في الجولة الأولى، وهي ذات النتيجة التي انتصرت بها الجزائر على كينيا، ضمن المجموعة الثالثة، قبل مباراة فض الاشتباك غدًا. ولم يفز منتخب السنغال على الجزائر، في 3 لقاءات جمعتهما بالبطولة القارية، أعوام 1990 و2015 و2017.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!