-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كأسا إفريقيا والعالم

“الخضر” قد يلعبون 3 منافسات كبيرة في ظرف عام ونصف العام

علي بهلولي
  • 2543
  • 1
“الخضر” قد يلعبون 3 منافسات كبيرة في ظرف عام ونصف العام
ح.م

ثبّتت “الكاف” موعد نهائيات كأس أمم إفريقيا نسخة كوت ديفوار، بِتاريخ شهرَي جوان وجويلية 2023.

جاء ذلك، الخميس، على لسان المسؤول عبد المؤمن باه الأمين العام للإتحاد الإفريقي لكرة القدم، في تصريحات أدلى بها لِهيئة الإذاعة البريطانية.

وأضاف عبد المؤمن باه أن السلطات العمومية الإيفوارية لم تُراسل “الكاف”، لِتغيير هذا التاريخ، عكس نظيرتها الكاميرونية التي طلبت تأجيل موعد نهائيات كأس أمم إفريقيا من شهرَي جوان وفيفري 2021 إلى نفس الفترة من عام 2022، لِأسباب لها صلة بِتفشّي واستمرار مخاطر جائحة “كورونا”.

واختتم الأمين العام لـ “الكاف” قائلا إن هيئته قرّرت في تاريخ سابق تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا صيفا بدلا من الشتاء، والبداية كانت من طبعة مصر 2019. بِاستثناء البلدان التي تعرف تهاطل الأمطار صيفا مثل الكاميرون.

وهكذا تعتزم “الكاف” تنظيم أكبر بطولة كروية في القارة السمراء للمرّة الثالثة، بعد تاريخ قصير مدّته سنة فقط. ذلك أنها أقامت نسخة عام 1962 بِإثيوبيا، واحتضنت غانا عاما من بعد التظاهرة الكروية ذاتها. وفي عام 2012، نظّمت “الكان” كلّ من غينيا الإستوائية والغابون، واحتضنت جنوب إفريقيا المنافسة ذاتها في العام الموالي.

ويعني هذا التثبيت أن بعض منتخبات إفريقيا – وقد تكون الجزائر نموذجا – ستُشارك في 3 منافسات كبيرة في ظرف لا يتعدّى العام ونصف العام: “كان” الكاميرون في جانفي وفيفري 2022، ومونديال قطر في نوفمبر وديسمبر من العام ذاته، و”كان” كوت ديفوار في جوان وجويلية 2023.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • سيف الحجاج

    سوف يكون طبق حلو ، اشتقنا لاجواء الكان والمونديال مع قناة بي ان .